أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 9 ملايين مواطن خلال عام 2023، وذلك في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، والبالغ عددها 25 مستشفى.

تقديم الخدمات الطبية في جميع أقسام المستشفيات 

وأوضحت مديرية الصحة أنه جرى تقديم الخدمات الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ والعنايات المركزة والكلي الصناعي والحضانات والعيادات الخارجية والعلاج الطبيعي وإجراء الأشعات والمناظير والعمليات الجراحية لهم.

 

استمرار العمل على مدار الساعة

وأكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، استمرار العمل على مدار الساعة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، والمصابين، بجانب العمل على تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بمحافظة الشرقية، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

وقدم وكيل وزارة الصحة الشكر لجميع القيادات بالإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية، وعلى رأسهم الدكتور شريف شاهين مدير عام الإدارة، ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وجميع الفرق الطبية وجميع العاملين والمشاركين في هذا العمل بالمستشفيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الخدمة الطبية الطب العلاجي مستشفيات الصحة

إقرأ أيضاً:

تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، عن تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ 1230 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية السحايت، مركز الحامول، والتي نظمتها مديرية الشئون الصحية، فضلًا عن إجراء 207 تحليل طبى، و30 حالة أشعة مابين سونار وعادية، و164 فحص طبى لـ 82 مواطن، وتحويل 7 مرضى إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

قال المحافظ، إن القوافل الطبية من أهم  أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تقوم بتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى مختلف أنحاء المحافظة، وتبرز إهتمام الدولة بالقطاع الطبى، من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقرى والأماكن المستهدفة، والكشف المبكر والعلاج المجانى للأمراض المختلفة، فضلًا عن نشر الوعى الصحى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

وأضاف أن هذه القوافل تسهم فى تحسين مستوى الصحة العامة فى المجتمعات الريفية، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقى العلاج فى المدن، وتساعد فى تخفيف العبء المالي عليهم، وتشجع على الفحص الدورى ونمط الحياة الصحى، وتحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتساعد على تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير، أن القوافل شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة من بينها "الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن"، فضلًا عن وجود صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، هذا بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، لإستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو إستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل
  • التموين: توظيف 2777 شابًا في عشر سنوات
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ