قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنَّه في إطار توجيهات رئيس الوزراء، يتمّ التنسيق مع الوزراء المعنيين لتفعيل استراتيجية الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وتفعيل المادة رقم 27 بقانون تنظيم إدارة المخلفات، والمادة رقم 11 من اللائحة التنفيذية للقانون حول المسئولية الممتدة للمنتج.

وأوضحت وزيرة البيئة، أنَّ تلك الاستراتيجية تستهدف تحديد معدل معين لاستهلاك الشخص للأكياس البلاستيكية الأحادية، وهو 50 كيسًا للفرد في العام بحلول 2030، بدلا من متوسط 565 كيسا للفرد في السنة في القاهرة الكبرى، وما بين 500 – 350 كيسا للفرد على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنَّه تمّ التنسيق مع وزير التجارة والصناعة لصدور قرار رقم 559، بشأن اعتماد المواصفات القياسية للأكياس البلاستيكية، والتي تضمنت زيادة سمك الكيس ليصبح 50 ميكرونا، وذلك لصعوبة تحللها وتسببها في أضرار بيئية.

وتابعت أنَّه تم توقيع وثيقة مشروع «تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في سلسلة القيمة البلاستيكية أحادية الاستخدام» بدعم من الحكومة اليابانية وبتنفيذ منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، للبدء في المشروع «تحسين سلسلة القيمة» لإدارة المخلفات بمحافظة بورسعيد.

وأكدت وزيرة البيئة، أنَّ تلك المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات البيئية التي تواجهها مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة الأكياس البلاستيكية رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

القبض على وزيرة البيئة بجزر المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد

جزر المالديف - الوكالات

ألقت سلطات جزر المالديف القبض على وزيرة البيئة فاطمة شمناز، وأعفتها من منصبها في شبهات بممارستها "السحر الأسود" ضد رئيس المالديف محمد معزو بالتعاون مع شقيقيها. وفي الوقت الذي لم تثبت الاتهامات على الوزيرة شمناز، أفادت الشرطة لوسائل إعلام محلية بأنها أوقفت الوزيرة الأحد الفائت في العاصمة ماليه مع شخصين آخرين، بانتظار نتائج التحقيقات، ولم يقدم الضباط تفاصيل محددة بشأن اعتقالها. يشار إلى أن "ممارسة السحر" لا تعد جريمة جنائية في جزر المالديف، إلا أنها قد تؤدي إلى عقوبة السجن لمدة 6 أشهر بموجب الشريعة الإسلامية. ووفق التحقيقات الأولية، قامت الوزيرة بعمل *"سحر أسود"* لرئيس البلاد وخبأته في مكان ما حتى تتقرب منه أكثر وتترقى في مناصبها السياسية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل القبض على وزيرة البيئة في المالديف بسبب عمل "سحر أسود" للرئيس
  • خطر العبوات البلاستيكية
  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • القبض على وزيرة البيئة بجزر المالديف بتهمة ممارسة "السحر الأسود" على رئيس البلاد
  • بتهمة ممارسة السحر الأسود.. القبض على وزيرة البيئة في المالديف
  • حصاد البيئة في أسبوع| نفوق حوت «كوفييه».. غرق لنش سياحي بمحمية وادي الجمال وإنقاذ الطاقم.. استكمال مراحل مسابقة «كلنا فايزين» لجمع وفصل المخلفات
  • "لا يجب تجاهلها".. أعراض جسدية ناجمة عن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • طرق تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل.. نصائح هامة لترشيد الاستخدام
  • وزيرة البيئة تتابع حادث شحوط مركب سفاري بمرسى علم