بحث وزيرا خارجية الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، سبُل مواجهة تهديدات جماعة الحوثي لسفن الشحن في البحر الأحمر وباب المندب.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان إن الوزير أنتوني بلينكن، ناقش مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون التهديدات الحوثية للملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

كما ناقشا أهمية العمل الجماعي متعدد الأطراف لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها المصالح الدولية بفعل هجمات الحوثيين المدعومة من إيران ضد الشحن التجاري في البحر الأحمر.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن امريكا بريطانيا البحر الأحمر الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي

يمانيون – متابعات
أكد بنك الولايات المتحدة التابع لمؤسسة ” يو إس بانكروب” إن الهجمات اليمنية في البحر الأحمر تعد احد أسباب تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من هذا العام.

ذكر تقرير البنك تعطيل حركة الشحن في البحر الأحمر أدى إلى إطالة أوقات الشحن وإضافة النفقات وان هناك مخاوف من أن هذا وعوامل أخرى قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الشحن بشكل كبير، مما قد يكون له آثار تضخمية”.

وأوضح التقرير أن ” مشاكل سلسلة التوريد أثرت على مجموعة أوسع من المنتجات، فقد واجهت بعض الشركات صعوبة في مواكبة الطلب، أو الحصول على المكونات اللازمة لتصنيع المنتجات أو إيجاد عدد كافٍ من العمال لتلبية احتياجات الإنتاج، وبالإضافة إلى ذلك، نشأت تحديات النقل، بما في ذلك زيادة حركة الشحن في بعض الموانئ ونقص سائقي الشاحنات لنقل البضائع لمسافات طويلة” ..

وذكر التقرير أن “الاقتصاد الأمريكي سجل تباطؤاً في النمو خلال الربع الأول من عام 2024 ووصل إلى معدل سنوي قدره 1.3% بعد أن سجل في العام الماضي نمواً مقداره 2.5% “.

وأضاف “يستمر الطلب الاستهلاكي المستمر وسوق العمل القوية في التأثير على النمو الاقتصادي، وسيراقب المستثمرون عن كثب نقاط البيانات هذه في الأشهر المقبلة لتحديد التأثير على أرباح الشركات وأسعار الأسهم ” .

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • مباحثات أمريكية صينية في السعودية بشأن الأزمة اليمنية تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • هجمات البحر الأحمر تبطئ نمو الاقتصاد الأمريكي
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن