استنكرت الجامعة الوطنية لجمعيات أمهات واباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، تجاهل وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة طلباتها المتكررة لعقد لقاء مع الوزير بصفته المسؤول الأول على القطاع، وذلك من اجل مناقشة ما تعيشه الساحة التعليمية من توتر بسبب إضرابات الاساتذة.

وذكرت الجامعة، الوزارة الوصية ان جمعيات اباء و أمهات و أولياء أمور التلاميذ تعد شريكا أساسيا للمنظومة التعليمية ، ومن هذا المنطلق وجب اشراكها في مختلف المحطات التي يمر منها القطاع والاصغاء اليها والى مقترحاتها .

كما ذكرت، الوزارة ان الجامعة الوطنية لجمعيات أمهات و اباء و أولياء التلاميذ بالمغرب كانت سباقة في التفاعل العقلاني و المسوولــ بعيدا عن البهرجة و التهييج و الركوب على الحدث ــ مع الازمة منذ بدايتها وذلك من خلال التواصل المباشر مع ممثلي التنسيقيات والنقابات و الأساتذة ومع السلطات المحلية وعلى راسهم والي جهة الدار البيضاء – سطات، وكذا مع المدراء الإقليميين ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات. بالإضافة الى التواصل المباشر وبواسطة مختلف وسائل التواصل الاجتماعي مع اباء وأولياء التلاميذ لمناقشة الأوضاع والتهدئة وامتصاص الغضب حفاظا على السلم والامن الاجتماعيين. فإننا نستغرب تبخيس كل هذه المجهودات و من اقصائنا غير المفهوم من اللقاء المنعقد خلال هذا بين السيد الوزير و هيئات ممثلة للاباء و أولياء أمور التلاميذ، بمقر الوزارة، ومن اقصائنا كذلك من عدد من اللقاءات سبق تنظيمها بين الوزارة و الهيئات المذكورة سابقا.

وأكدت الجامعة، ان مختلف خرجاتها الإعلامية وبياناتها كانت متوازنة ومحايدة ولم تحاول الانحياز لطرف على حساب طرف اخر، بل كانت تدعو الوزارة والفرقاء الاجتماعيين الى الحوار الفعال والجدي دفاعا عن مصلحة التلميذ الفضلى و دفاعا عن المدرسة العمومية.

وتساءلت عن سبب هذا التجاهل والاقصاء؟؟ و عدم الرد على اتصالاتها الهاتفية من قبل المسؤول على التواصل بالوزارة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: جمعيات اباء واولياء التلاميذ وزارة التربية الوطنية

إقرأ أيضاً:

العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج

نظمت مديرية العمل بمحافظة سوهاج، ندوة للتوعية حول الخدمات التي تقدمها وزارة العمل لدعم الشباب والمواطنين، وحضرها أكثر من ٧٠  شابا وفتاة، بالمشاركة مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة  البلينا، ووحدة السكان، ومنطقة عمل جرجا، ومكتب العمل بالبلينا، في إطار المشاركة بين المؤسسات لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية وتقديم الخدمات للمواطنين لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل فى مختلف الخدمات والمجالات.

وتناولت الندوة سبل تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم اقتصاديًا، وفرص العمل والتدريب ، ومميزات المشروعات الصغيرة، وتوضيح دور وزارة العمل في بناء قدرات الشباب وتوفير فرص العمل اللائقة وبرامج التدريب المهنى المجانية لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل الداخلى والخارجى ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال الدكتور حازم على حسن مدير مديرية العمل بسوهاج، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ،والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأكد مدير المديرية خلال اللقاء على الدور الحيوي  لوزارة العمل في بناء وتعزيز قدرات الشباب من خلال توفير فرص العمل اللائقة والحقيقية  بالداخل والخارج ، والتدريب المهني المجاني، والحماية القانونية التي كفلها قانون العمل ، وكافة سبل الدعم المقدمة للشباب ، مشدداً على المديرية بابها مفتوح دائما أمام الشباب لعرض مقترحاتهم وتنفيذ مطالبهم ، تحت رعاية اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج.

مقالات مشابهة

  • بايدن: دعمنا الدفاعات الجوية الإسرائيلية ونجري اتصالات مع إسرائيل حول الرد على الجانب الإيراني
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • العمل تنظم ندوة لتوعية الشباب والفتيات بخدمات الوزارة في سوهاج
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار "من النهر إلى البحر"
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • ألمانيا ترفض منح جنسيتها لمروجي شعار «الأمن النهر إلى البحر»
  • وزير التربية يوجه بتسهيل قبول التلاميذ والطلبة اللبنانيين النازحين في المدارس العراقية