التقى الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بيو بينغ رئيس قسم الموارد البشرية والضمان الاجتماعي بمكتب بلدية تشوشنغ الصينية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني والتقني بين مصر والصين.

وزير التربية والتعليم يصدر توجيهات لتطوير مدارس النيل المصرية وزير التربية والتعليم في موقف محرج بسبب المعلمين

وحضر اللقاء المستشار بالسفارة الصينية لو تشون شنغ بالقسم التعليمي والعلمي، والمهندسة شيرين فرج مدير مكون التعليم والتدريب المزدوج والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر بمشروع دعم التشغيل GIZ، وعدد من المسؤولين والخبراء من الجانبين.

أهمية التعليم الفني لتحقيق التنمية المستدامة

وأعرب نائب وزير التعليم عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع الصين، مؤكدًا على أهمية التعليم الفني كعامل رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة والمواكبة للتحديات العالمية، منوها برغبة الوزارة في الاستفادة من التجربة الصينية الناجحة في هذا المجال وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.

وأشار نائب وزير التعليم إلى نجاح نموذج "ورشة لوبان" التي تم إنشاؤها في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة كدليل على هذه الشراكة المثمرة، مشيدًا بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص في مدارس التعليم الفني والتي بدأت منذ حوالي 6 سنوات بإنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتزايد عددها سنويًا.

أكد نائب وزير التعليم التزام الوزارة بتحويل المناهج التعليمية إلى نظام الجدارات والتي تُبني على مهارات قابلة للتنفيذ وتخدم احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 231 منهجًا دراسيًا قائمًا على الجدارات كخطوة هامة في هذا الاتجاه.

وأشاد يو بينغ بالعلاقات الوثيقة والصداقة بين الصين ومصر، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية في تطوير وتحديث النظام التعليمي المصري وتوفير فرص التعليم والتدريب للشباب المصري، مؤكدًا على استعداد الجانب الصيني لتقديم كل الدعم والمساعدة لتعزيز التعاون في مجال التعليم الفني بين البلدين.

وخلال الاجتماع، وجه الشريك الصيني الدعوة للجانب المصري لحضور مسابقة المهارات الدولية (BRISC) بالدورة الثانية "الحزام والطريق"، والتي ستعقد في بلدة تشونغ شنغ في الصين في أواخر يونيو 2024، والتي ستكون فرصة فريدة لتعزيز القدرة التنافسية بين الطلاب المشاركين، وتعميق التعاون في العديد من المهارات. 

كما دعا الشريك الصيني الجانب المصري للمشاركة في معرض التعليم الفني المصاحب لمسابقة المهارات الدولية (BRISC) في الصين في نفس التوقيت، والذي سيسمح للطلاب بعرض مهاراتهم على المستوى العالمي مع نظيره من الدول المشاركة.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما لمزيد من التعاون واتفقا على مواصلة المناقشات لمزيد من الاتفاقيات العملية، والتي تتيح رعاية كبيرة لطلاب التعليم الفني الموهوبين وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتفوق في عالم متطور باستمرار.

والجدير بالذكر أن عدد المهارات التي تستضيفها الصين هي 18 مهارة، وتُعد تشونغ تشنغ مركزًا للاقتصاد والتمويل والابتكار العلمي والتكنولوجي والشحن والتجارة، وتعتبر محورًا استراتيجيًا لبرنامج التنمية في البلاد إلى جانب كونها نقطة ربط لمبادرة الحزام والطريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم الفني مجالات التعليم الفني وزير التربية والتعليم نائب وزير التربية والتعليم محمد مجاهد التربیة والتعلیم التعلیم الفنی نائب وزیر

إقرأ أيضاً:

حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

حظر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التفتيش الذاتى للطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية امتحانات الثانوية العامة 2024 دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يوميًا تفتيشًا دقيقًا. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 دون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان. 
 

ونهى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن سحب أوراق الإجابة لامتحانات الثانوية العامة 2024 قبل الموعد المحدد. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الإجابة (البابل شيت) في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة وخمسون دقيقة. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2024 تمام الساعة التاسعة دون تأخير، وجمع أوراق الإجابة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحان. 

توزيع كتب المفاهيم في امتحانات الثانوية العامة 2024 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب داخل جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السماح بدخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تحقيق الأجواء المناسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لابنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مديرى المديريات بالبقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، لمتابعة الامتحانات بكافة الإدرات التعليمية، وحل أى مشكلة تطرأ 
وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة مراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 لكل مادة امتحانية قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن اللجنة تراجع جميع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لامتحانات الثانوية العامة 2024 للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدا أن قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب على رأس أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • حظر التفتيش الذاتي داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق نمو اقتصادي متبادل
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • عقدا جلسة مباحثات رسمية.. وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع
  • "التعليم" تتيح الحصول على برامج القيادات لشغل وظائف الإدارة المدرسية عبر منصة المعلم