تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال فحص السائقين من فحص 45 من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 7 حالات منهم.

حبس بائع ضبط بمليون لعبة نارية طعنها بسكين وحرق منزلها.. حبس المتهم بقتل ستينية بشبين القناطر

 

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

 

قرار من النيابة حول شاب فقد حياته غرقًا في حلوان


أصدرت نيابة حلوان الجزئية، قرارًا بدفن جثة شاب توفى غرقًا في مياه نهر النيل، بكورنيش النيل بحلوان، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية.

 

ورد بلاغ إلى غرفة عمليات الإنقاذ النهري من النجدة، مفاده غرق شاب في مياه النيل بكورنيش حلوان، وبالانتقال والفحص تبين غرق شاب يُدعى "أحمد ثروت"، ومقيم بمدينة حلوان.

 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة الضحية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

 

في سياق آخر، تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جارهما في دار السلام انتقامًا من شقيقه، بجلسة يوم الإثنين 8 يناير الجاري.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوى وسالى الصعيدى، الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4045 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة دار السلام المقيدة برقم 2302 لسنة 2023 كلي حلوان قيام المتهمين «عمر .م»، طالب، «أحمد .و»، عامل، بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة باستعراض القوة والتلويح بالعنف قبل المجني عليه مهاب إبراهيم مستخدمين في ذلك سلاحين أبيضين «سكين» مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بغير ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية والحرفية وذلك بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به وفرض السطوة عليه بقصد التمكن من ارتكاب جريمتهم محل الاتهام التالي وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسلامته وطمأنينيته وتعريض حياته للخطر حال كونهما شخصين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية المواد المخدرة الامن العام الحملات الأمنية السائقين الطرق السريعة

إقرأ أيضاً:

حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام

قررت نيابة السلام، حبس متهمين بالاتجار في المواد المخدرة، وتخصصا في ترويج الهيريون على عملائهما بمنطقة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 كما أمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكميائي لإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت رجال المباحث، قد تمكنوا من الإيقاع بالمتهمين وبحوزتهما كمية من الهروين وزنت 600 جراما) قبل ترويجها، والكسب غير المشروع منها.

ترجع أحداث الواقعة لمعلومة وردت لقسم شرطة السلام، يفيد بقيام متهمين بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم.

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات تم تحديد المتهمين وضبطهما، وعثر بحوزتهما علي كمية من الهيروين، تحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة 

وفي سياق منفصل قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، وألزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة ،وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا، والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف.

وبدأت أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان ،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة ،بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات ، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم " م.ع.ع" عامل ، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الايس ،فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة  العامرية ثان ، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة ،فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده ،وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر ، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي ،ان عدد 10 علي المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كيلو جرام ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • خلافات عائلية.. قرار النيابة ضد المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • في ذكرى تشييد القاهرة.. النيل يبني عواصم مصر
  • «حمي النيل» يجتاح الاحتلال الإسرائيلي وارتفاع الإصابات 400%.. و9 حالات مؤكدة بأمريكا
  • إحالة مسجل خطر للجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات بدار السلام
  • فيروس يتفشى في أوروبا.. ما هو "حمى غرب النيل"؟
  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • هرب من حرارة الجو.. مصرع طالب غرقًا في نهر النيل بالغربية
  • تعاطي وإتجار في المخدرات والسلاح.. الجنايات تقضي بمعاقبة عامل بالسجن المشدد