صحيفة أثير:
2024-07-07@04:34:13 GMT

ماليزيا تُعلن عن إجراء تُناصر به أهل غزة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

ماليزيا تُعلن عن إجراء تُناصر به أهل غزة

 

أثير —مكتب أثير في القاهرة

أكدت ماليزيا دعمها للطلب التي تقدمت به جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية، بشأن انتهاكات الكيان لالتزاماته بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها فيما يتعلق بالفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضافت في بيان جديد أصدرته وزارة الشؤون الخارجية الماليزية أن الإجراءات المتخذة في سياق محاكمة الكيان الصهيوني على جرائمه في غزة، ،تأتي بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لعام 1948 (“اتفاقية الإبادة الجماعية) “.

ولفتت إلى أن الطلب المقدم من جنوب أفريقيا يتضمن ضرورة اتخاذ تدابير مؤقتة أو قصيرة الأجل، تأمر الكيان الصهيوني بوقف حملته العسكرية في غزة.

وذكرت أن هذا الإجراء القانوني ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل محكمة العدل الدولية، هو خطوة ملموسة، وجاء في الوقت المناسب نحو المساءلة القانونية عن الفظائع التي ارتكبتها الكيان الصهيوني في غزة والأرض الفلسطينية المحتلة بشكل عام.

وقالت :بصفة ماليزيا دولة طرف في اتفاقية الإبادة الجماعية، تدعو ماليزيا تل أبيب إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، والوقف الفوري للفظائع التي ترتكبها ضد الفلسطينيين”.

وأضافت أن ماليزيا تكرر دعوتها إلى إيجاد حل دائم من خلال منح الفلسطينيين دولتهم المستقلة ذات السيادة، على أساس حدود ما قبل عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه

أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، إن هناك ١٦الف طفل قتلتهم آلة الاحتلال الاسرائيلي وهناك  عشرات الآلاف من المصابين الاطفال استهدفتهم بإصرار وترصد و أكدت الأونروا أن عدد الضحايا الأطفال خلال الأشهر الماضية يفوق عدد الأطفال الذين رحلوا خلال الحروب حول العالم وما تبقي من أطفال غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي والتجويع والحصار الكامل وكل أطفال غزة خارج التعليم اليوم والرضع لم يتلقوا التطعيمات  .


وأكد أن المتطرف في مجلس الحرب الاسرائيلي ايتمار  بن جفير رسخ مفاهيم مفادها أن قتل الفلسطيني أفضل من اعتقاله ، فضلا عن أشكال التعذيب غير الآدمية التي يتعرض لها أسري السجون منها القتل بالبطئ ، يأتي ذلك وسط تجاهل تام لقرارات مجلس الأمن .


وللاسف صادقت حكومة الاحتلال علي مجموعة سياسات وعقوبات ضد فلسطين لمنع استقلالها فضلا عن سياسة توسيع رقعة الاستعمار وهدم منازل المواطنين بوتيرة أعلى وغير مسبوقة و غيرها من الخطوات العدوانية. 


وأكد  العكلوك استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، منها إقرار حكومة الاحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الاستعماري الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعا طارئا، اليوم الخميس، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الاستيطاني.

وكان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، قد تقدم بطلب من دولة فلسطين لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • ناصر منسي يشارك في تدريبات الزمالك الجماعية استعدادًا لمباراة الإسماعيلي
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • من الأعمال التجسسية إلى التسليح.. بريطانيا ضالعة في الإبادة الجماعية بغزة