دبي – الوطن
أعلن فريق شرطة دبي للسيدات، مشاركته للمرة الثانية في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، والذي سينطلق في 3 إلى 7 من فبراير المُقبل في ميدان الروية بدبي، مؤكداً جاهزية لاعبات الفريق لخوض مراحل التحدي الخمسة، وذلك بعد النتائج التنافسية الايجابية التي حققها في النسخة الرابعة التي عقدت العام الماضي.


واستطاع فريق شرطة دبي للسيدات من الحصول على المركز العاشر في المجموع العام خلال مسابقة العام الماضي ضمن مشاركته الأولى في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2023، من أصل 55 فريقاً شارك في التحدي من مختلف دول العالم، ما أثار إعجاب قادة الفرق العالمية بالمستوى المُتقدم والتدريب العالي للفريق في التعامل مع مختلف التحديات والمنافسات.
وأكد الملازم أول ياسر الزرعوني، مدير الفريق، أن فريق شرطة دبي للسيدات، جاهز للمشاركة في منافسات النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، عملاً بتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وذلك بعد النجاح الذي حققه الفريق النسائي الوحيد في النسخة السابقة من التحدي على مستوى المنافسات بين الوحدات الخاصة والتدخل السريع والفرق التكتيكية من مختلف دول العالم.
أشار الزرعوني إلى أن فريق شرطة دبي للسيدات سيشارك هذا العام للمرة الثانية في المنافسات التي تشهد ارتفاعاً عاماً بعد عام في مشاركات الفرق التكتيكية والتي وصل عددها خلال النسخة السابقة “الرابعة” إلى 55 فريقاً من مختلف الدول الآسيوية والأوروبية والأفريقية، وأمريكا الجنوبية واللاتينية، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية”، مبيناً أن منافسات هذا العام 2024 ستكون أكثر زخماً وقوة من قبل كافة الفرق العالمية.

8 سيدات وتدريبات تخصصية
وأوضح الملازم الزرعوني أن فريق شرطة دبي للسيدات يضم 8 سيدات جاهزات على أعلى مستوى من التدريب لخوض المنافسات بعد خضوعهن لبرامج تدريبية تخصصية متعددة ومُتقدمة، منها الرماية التكتيكية والاقتحام والمداهمة والقناصة والتحمل، ما أكسبهن خبرة كبيرة، ووصلن إلى مستوى مُتقدم من الجاهزية التامة في أداء المهام والمشاركة في البطولات المحلية والعالمية.

عفراء النعيمي: جاهزون للتحديات
من جانبها، أكدت الملازم عفراء النعيمي، عضو فريق شرطة دبي للسيدات، استعداد الفريق للمشاركة في النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية بفضل الدعم من قبل معالي الفريق عبد الله خليفة المري، ومتابعته لكافة التجهيزات وتسخير كافة الإمكانيات لهن، مشيرة إلى أن الفريق جاهز لخوض المنافسات بعد النتائج الإيجابية التي حققها العام الماضي.
وبينت أن مشاركة الفريق في المرة الأولى للتحدي الإمارات للفرق العام الماضي ساهم في إكسابه المزيد من الخبرات في عمل الفرق التكتيكية، والتعرف على أحدث الممارسات العالمية في مجال عمل فرق وحدات التدخل السريع، وقياس مدى الكفاءة والجاهزية للفريق في التعامل مع التحديات المختلفة في التحدي، ومنها تحدي إنقاذ رهينة، وتحدي الهجوم، ومسابقة إنقاذ ضابط، وتحدي البرج العالي، واجتياز الموانع.
وعبرت النعيمي عن سعادتها بلقاء الفرق المشاركة في النسخة الخامسة من التحدي في 3 من فبراير المُقبل، والتطلع نحو تحقيق إنجازات ونتائج إيجابية وسط أجواء تنافسية تساهم في تبادل الخبرات واكتساب المزيد من المهارات التكتيكية.
الجدير ذكره أن فريق شرطة دبي للسيدات هو أول فريق نسائي تكتيكي تخصصي للعمليات الخاصة “SWAT ” في شرطة دبي.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العام الماضی فی النسخة

إقرأ أيضاً:

أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي

استأثر طلبة الإمارات من فئة أصحاب الهمم بالأضواء خلال تصفيات الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى الدولة، وصولاً إلى الحفل الختامي وتتويج الفائزين، وكانوا نماذج تحتذى في قوة الإرادة والمثابرة والثقة بالنفس.

كشفت المنافسة بين الثلاثة الأوائل على مستوى الدولة عن مستويات لافتة في الاجتهاد والتحصيل والقراءة المكثفة المعمقة، والقدرة على الاستيعاب، والتعبير عن الأفكار بدقة كبيرة.

قهر التحديات

بإرادة لا تلين، استطاع الطالب سليمان خميس سليمان الخديم من الصف الخامس في مجمع زايد التعليمي بدبا الفجيرة، التغلب على تحديات عدة، وعقبات واجهته منذ الولادة، لكنه لم يستسلم، وهو اليوم صاحب المركز الأول في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى دولة الإمارات في فئة أصحاب الهمم.

قرأ سليمان 350 كتاباً متنوعاً، وعمل بجد واجتهاد، ما مكنه من تحقيق هدفه والظفر باللقب الغالي.

يقول سليمان خميس الخديم: «ولدت في دبا الفجيرة، وأنا أعاني شللاً في أطرافي السفلية، كما واجهت صعوبة في النطق، وخاصة في بعض مخارج الحروف، ولكن بفضل دعم أسرتي استطعت التغلب على هذه الإعاقة».

إرادة لا تلين

اسمها غاية، وليس لغاياتها سقف.. هي الطالبة غاية زين الله الكربي من الصف التاسع في مدرسة الباهية المشتركة بأبوظبي، صاحبة المركز الثاني في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى دولة الإمارات في فئة أصحاب الهمم.

قرأت غاية 50 كتاباً، وطموحها دائماً المركز الأول.

عانت غاية زين الله الكربي منذ ولادتها بسبب الجلوكوما «الماء الأزرق» وهو ما سبب لها ضعفاً في البصر، لكنه لم يقف حائلاً أمام طموحاتها وغاياتها.

تقول غاية: كبرت وبنيت شخصية قوية قارئة متحدثة، ومن هواياتي القراءة والكتابة والاطلاع وحب السفر للتعرف إلى الحضارات الأخرى، وهذه هي مشاركتي الثالثة في تحدي القراءة العربي.

درس في الإصرار

يقدم الطالب عبد الرحمن علي آل علي من الصف السابع في مجمع زايد التعليمي - قطاه في الشارقة، نموذجاً ملهماً في قوة الإرادة، وقد استحق أن يكون من بين نخبة أبطال الإمارات في فئة أصحاب الهمم خلال تصفيات الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى الدولة، حيث حل في المركز الثالث.

عانى عبد الرحمن ضعفاً حاداً في بصره، لكنه عاش طفولته مثل أقرانه ومارس هواياته المفضلة كالقراءة وكرة القدم، وكان يقضي بعضاً من وقت فراغه في ممارسة الألعاب الإلكترونية.

وعلى الرغم من معاناته بسبب ضعف البصر، استطاع عبد الرحمن قراءة 40 كتاباً خلال مشاركته في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي.

يقول عبد الرحمن آل علي إنه لم يَسْلَم من التنمر من بعض زملائه في المدرسة، والتحدي الأكبر الذي واجهه هو عدم قدرته على الجري بسرعة بسبب مشكلته البصرية.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • أصحاب الهمم.. قصص ملهمة في ذاكرة التحدي
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • مهرجان العلمين .. وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية
  • بالفيديو | أحمد فيصل علي بطل تحدي القراءة على مستوى الإمارات
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا