بحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم الأربعاء، من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من أقصى جنوب شرق ساحل البحر الأحمر.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية أن توالي درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضها الطفيف في جميع أنحاء البلاد، بجانب نشاط للرياح الخفيفة السرعة احياناً والمثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من أواسط وجنوب وغرب البلاد وجنوب ساحل البحر الأحمر.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم الأربعاء، من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من أقصى جنوب شرق ساحل البحر الأحمر.

من أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة وجود منخفض السودان الحراري الذي يغطي أقصى شرق وجنوب شرق البلاد، إضافة إلى مرتفع جوي يتمركز شمال غرب افريقيا يمتد حتى شمال وأواسط وجنوب غرب وغرب البلاد.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 37.5 درجة مئوية في مدينة أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة دنقلا شمالي البلاد وكانت 11.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة هي 37.0 درجة مئوية في مدينة أبو نعامة ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي 11.0 درجة مئوية في مدينتي دنقلا شمال البلاد والفاشر غربي البلاد.

 

 

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان ساحل البحر الأحمر درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق المملكة اليوم الإثنين.

وذكر المركز أن منطقتي الأحساء والصمان سجلتا أعلى درجة حرارة بلغت 48 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أدنى درجة حرارة حيث بلغت 16 درجة مئوية فقط.

وتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية في الدمام، و46 درجة في الخرج، حفر الباطن، والدهناء، بينما تسجل الرياض، المجمعة، وادي الدواسر، وشرورة 45 درجة مئوية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فجاءت السودة في المرتبة الأدنى بـ16 درجة مئوية، تليها الباحة وأبها بـ19 درجة، وبيشة والقريات بـ22 درجة، وطريف والطائف بـ23 درجة.

وأضاف المركز أن هناك نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في معظم مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة نجران.

كما توقع المركز تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الاثنين 2024/7/1م .. ???? ⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/zYgjkmQByo

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024