الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزير الصناعة خالد بتال، اليوم الأربعاء،  قرب توقيع عقد جديد يخص منظومة الطاقة الشمسية، فيما أشار الى تشكيل فريق وزاري لإسناد وزارة الكهرباء استعداداً للصيف المقبل.

وقال بتال في كلمة له خلال زيارته شركة الزوراء العامة تابعته "الاقتصاد نيوز"، إننا " زرنا اليوم شركة الزوراء العامة وهي متخصصة بأمور الكهرباء المتضمنة فحص محولات القدرة وخطوط نقل الكهرباء"، مبيناً أن "الشركة تمتلك بنى تحتية وأجهزة متطورة ولديها عقد مع شركة سيمنز الألمانية وتوقف العقد عام 2019، والآن وجهنا بإعادة تفعيل العقد للتواصل مع الشركة والشركات المعنية الأخرى".

وأضاف أن "لدى الشركة مشكلة في تسويق منتجاتها والحصول على عقود سواء من وزارات الدولة أو القطاع الخاص"، لافتاً الى "أننا عقدنا اجتماعاً مع مجلس إدارة الشركة ووجهنا بضرورة تسويق إنتاج الشركة الى القطاع الخاص والوزارات المعنية وهي النفط والكهرباء".

وأكد "أننا سنعمل على بعض الإشكاليات في القريب العاجل"، متوقعاً أن "تقترب شركة الزوراء خلال العامين المقبلين من الربحية إن لم تتحول إلى الربحية".

وتابع أن "هناك موقع التحدي والذي يختص بصناعة ألواح الطاقة الشمسية ،كما هو معروف التوجه نحو الطاقة النظيفة، وهناك عقود وقعت من قبل وزارة الكهرباء لإنتاج الطاقة بحدود 7000 ميغاواط وعقود أخرى وقعت بحدود 2000 ميغاواط أو أكثر والتي تحتاج إلى خلايا توليد الطاقة الشمسية"، موضحاً أن "الشركة تحتوي على منظومة طاقة شمسية من صناعتها".

وأكد أن "هناك عقداً في طور التوقيع أعلن عنه في منتدى البصرة الذي عقد في بداية الشهر الماضي، وهنالك خطوات متسارعة لتوقيع هذا العقد قريباً"، لافتاً الى أن "هناك مشكلة في أحد المصانع لموقع المنصور بشأن ارتباطه بالشركة العامة للصناعات الغذائية أو في شركة الزوراء، وسنعمل عن حلها".

 وأكد أن "شركة الزوراء من الشركات التي من الممكن أن تنهض في الفترة القريبة القادمة"، موضحاً أنه "تم تشكيل فريق من الوزارة وشركة الزوراء والشركات ذات العلاقة الأخرى وشركات صناعات كهربائية ديالى وبجهد وطني لدعم وزارة الكهرباء في التهيئة إلى الصيف المقبل بتصليح المحطات والمولدات إضافة الى توفير تفاصيل أخرى في قطاع الإنتاج والتوزيع".

وذكر أن "هذا الفريق سيكون جاهزاً خلال الفترة القريبة القادمة لإسناد وزارة الكهرباء ويكون تحت إمرتها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزارة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلن الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عن ترشيد استهلاك الكهرباء بمقر النقابة، وذلك في إطار المشاركة بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة، مطالبًا الإعلاميين بضرورة لعب دور توعوي في حث المواطنين على الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية.

وطالب "سعدة"، بضرورة استضافة المتخصصين في مجال الطاقة الكهربائية؛ لتقديم الحلول والطرق العلمية السليمة التي من شأنها أن تعمل على ترشيد الكهرباء، وتحافظ على سير الحياة اليومية للمواطنين في منازلهم ومنشآت عملهم.

وأكد نقيب الإعلاميين: هذا دور كل مصري كلا في موقعه أن يضطلع بمسؤوليته تجاه الدولة المصرية وأن يكون جزءًا من تقديم الحلول وأن يساهم في نشر الوعي، مشيرًا إلى أن قضية الوعي هي سر نجاح الدولة المصرية وترابطها في آخر 10 سنوات.

يذكر أن مؤسسة حياة كريمة، أعلنت عن إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار" استهلاك أقل، تأثير كبير".

وتهدف الحملة التي تعد الأكبر من نوعها في مصر إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة.

اقرأ أيضًا:

مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل

بقيمة 500 جنيه.. موعد صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • البلاستيك يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • العوادي: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • طلعت يوسف يعلن تشكيل مودرن فيوتشر أمام الجونة بالدوري
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • نقيب الإعلاميين يعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقر النقابة
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • «أكوا باور» توقع اتفاقيات شراء طاقة لثلاثة مشاريع مقابل 12.3 مليار ريال
  • وزير الطاقة و النفط المكلف يعلن تحسينات لزيادة ساعات الكهرباء ببورتسودان