شفق نيوز:
2024-09-20@04:05:54 GMT

كركوك تزيل وتردم أكثر من 600 حوض للأسماك

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

كركوك تزيل وتردم أكثر من 600 حوض للأسماك

شفق نيوز/ أكدت مديرية الموارد المائية في كركوك، يوم الأربعاء، إنجاز 90% من حملة إزالة وردم أحواض الأسماك، للحفاظ على الخزين المائي والمياه الجوفية.

وقال مدير الدائرة زكي كريم أحمد، لوكالة شفق نيوز، إن "كوادر الموارد المائية وبمشاركة القوات الأمنية، أزالت 602 حوضاً وبحيرة للأسماك في عموم الوحدات الإدارية، 561 منها في قضاء داقوق، لتصل نسبة الإنجاز إلى 90% من حملة إزالة وردم أحواض الأسماك ضمن خطة تقنين المياه، والحفاظ على الخزين المائي للمياه الجوفية وتوجيهها نحو الاحتياجات الأساسية".

وبين أحمد أن "الحملة انطلقت بمرحلتها الثانية التي تتضمن إزالة الأحواض والبحيرات السمكية خارج حدود الإرواء، والتي تعتمد مياه الآبار للحفاظ على خزين المياه الجوفية، وحسب أولويات الاحتياجات المائية التي تشمل الشرب والاحتياجات الصناعية".

وأشار إلى أن "أعداد أحواض الاسماك في كركوك وصلت إلى أكثر من 850 حوض وبحيرة في عموم الوحدات الإدارية".

وعن التبعات والأضرار الاقتصادية لإزالة بحيرات الأسماك، أوضح أحمد: "نعمل ضمن أولويات مائية وإنشاء الأحواض والبحيرات يجب أن يخضع لضوابط ومحددات تضمن الحفاظ على المخزون المائي".

وأكدت وزارة الموارد المائية في الأشهر الماضية، إزالة أكثر من 3 آلاف بحيرة للأسماك متجاوزة على الأنهر، وأشارت إلى أن هذه الحملة أسهمت بإضافة أكثر من مليار م3 من المياه.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كركوك أحواض الأسماك أکثر من

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. نصائح تحذيرية للعقرب

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الخميس 19 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائيةتوقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الخميس 19 سبتمبر

هل تشعر بالركود مؤخرًا يا برج السرطان، وكأن حياتك لا تسير إلى أي مكان؟ ما يحدث اليوم قد يغير ذلك، وقد يجعلك حدث جماعي غير عادي على اتصال بأشخاص يفتحون لك أبوابًا فكرية أو مهنية أو روحية جديدة، وقد تحول المحادثات المحفزة رأسك نحو فرص لم تكن على علم بها من قبل إلى الأمام وإلى الأعلى.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الخميس 19 سبتمبر

قد يعزز اللقاء العاطفي مع شريك الحب الرابطة بينكما تمامًا لدرجة أنك تبدأ في الحديث عن الالتزام أو حتى الزواج، وقد يتخلل ضباب رومانسي تفاعلاتك ومع ذلك، مارس بعض ضبط النفس في التعبير عن مشاعرك، وقد يكون لإلقاء الكثير على صديقك دفعة واحدة تأثير معاكس لما تأمله كن صبورًا.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الخميس 19 سبتمبر

قد تأتي مكالمة هاتفية مثيرة أو بريد إلكتروني من صديق لديه بعض الأخبار الرائعة لك يا برج الحوت، الحب والرومانسية والنجاح في الفنون كلها بارزة الآن، وقد يلفت هذا التواصل انتباهك، قد تجلب المحادثات الإلهام في طريقك، وعقلك يميل إلى السير بسرعة ألف ميل في الساعة لمعظم اليوم اغتنم الفرصة.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. عدل وجهة نظرك
  • أسعار الأسماك اليوم الخميس فى عدن 19 سبتمبر 2024م
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج المائية.. نصائح تحذيرية للعقرب
  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • سكرتير بني سويف يبحث شكوى أهالي نزلة المشارقة بسبب المياه الجوفية
  • المنتدى العربي السادس للمياه يسلط الضوء على دور الابتكار في الأمن المائي
  • تعرف إلى جهود الإمارات في تعزيز الأمن المائي
  • في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • إصابة شرطي باطلاق نار من قبل مجهولين في كركوك