وجهت هيئة المنافسة، اتهامها ضد عدد من الوكلاء والموزعين ومعارض السيارات، وتحريك دعاوي جزائية ضد 64 منشأة.

جاء ذلك خلال ترأس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي الاجتماع الخامس والثمانين المجلس إدارة الهيئة المنعقد اليوم، بحضور معالي الرئيس التنفيذي للهيئة، حيث استعرض المجلس نتائج أعمال لجنة الترشيحات والمكافآت، والتقارير ذات الصلة.

ووافق المجلس على استراتيجية التواصل المؤسسي للهيئة، وتكليفها بتصحيح أوضاعها والالتزام بنظام المنافسة ولائحته التنفيذية، على أن تتعهد بعدم مخالفة أحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية في عقودها.

وجاءت أبرز قرارات الهيئة العامة للمنافسة فيما يلي.

وافق المجلس على تعديل الهيكل التنظيمي للهيئة، كما وافق المجلس على تجديد عضوية أعضاء لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة، كما اطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في قطاع السيارات، وأقر توجيه الاتهام ضد (79) منشأة من من الوكلاء الموزعين ومعارض السيارات لمخالفتها نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، شملت المخالفات الاتفاق على تحديد الأسعار، وتقاسم الأسواق حسب المناطق الجغرافية وغيرها، مما أدى إلى الحد من المنافسة، والتأثير على رفاهية المستهلك وقرر المجلس تحريك الدعاوى الجزائية ضد (64) منشأة ودراسة (15) طلب تسويل . اطلع المجلس على نتائج الدراسة والتحقيق في قطاعي التعليم والصناعة، وأقر اتخاذ التدابير اللازمة بحق (6) منشآت، كما اطلع المجلس على سير الإجراءات بشأن التسوية مع منشأة عاملة في قطاع السيارات، وأصدر في ضوء ذلك تفويضاً المعالي الرئيس التنفيذي للهيئة بقبول التسوية مع المنشأة، وتصحيح أوضاعها، والإعلان للعموم عن التسوية حال إقرارها، لتعزيز مبدأ الشفافية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة المنافسة معارض السيارات أهم الآخبار دعاوى جزائية المجلس على

إقرأ أيضاً:

إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم مروع بمنشأة القناطر

أصيب 10 أشخاص، اليوم الجمعة، نتيجة حادث تصادم بين 3 سيارات أعلى الطريق بقرية نكلا بمنطقة منشأة القناطر في الجيزة.

تلقت غرفة عمليات الشرطة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري ووجود مصابين أعلى الطريق بنطاق قرية نكلا بمنطقة منشأة القناطر في الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، وتبين بالفحص أنه أثناء سير سيارة أعلى الطريق بنطاق قرية نكلا بمنطقة منشأة القناطر في الجيزة، فاختلت عجلة القيادة في يد السائق مما تسببت في انحراف السيارة وأدى ذلك الأمر إلى حادث تصادم مروع بين 3 سيارات مما أدى إلى إصابة 10 أشخاص بكسور وكدمات.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • فيلم أهل الكهف يواصل تذيل قائمة الإيرادات في شباك التذاكر
  • محمد الدّويش : هناك توجه من إعلام الهلال
  • الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يواجه اتهامات محتملة بغسل الأموال بسبب هدايا استلمها من السعودية
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم مروع بمنشأة القناطر
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • "اطـلع هُنا" رابط نتائج الصف التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed gov sy
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • انفراجة في سوق السيارات.. الإفراج عن الطرازات العالقة في الموانئ وإعادة فتح التسجيل المسبق للشحنات.. خبراء: استقرار مرتقب في الأسعار وزيادة المعروض