السومرية العراقية:
2024-09-08@15:28:30 GMT

العراق يسجل ولادة طفل باسم ميسي (صور)

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

العراق يسجل ولادة طفل باسم ميسي (صور)

السومرية نيوز – محليات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، اليوم الأربعاء 3 كانون الثاني/ يناير 2023، صوراً تظهر تسجيل ولادة طفل باسم الأسطورة الأرجنتينية "ميسي".
وبحسب الصور المتداولة، فإن ولادة الطفل "ميسي" تمت يوم أمس الثلاثاء 2 كانون الثاني/يناير 2023 في محافظة كركوك، حيث منحه والده هذا الاسم تيمناً بالأسطورة الأرجنتينية.

وسجل نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق 106 أهداف في 180 مباراة دولية، ليعزز مكانته كأسطورة أرجنتينية إلى جانب الراحل دييغو مارادونا الذي توج مع منتخب الأرجنتين بمونديال 1986 في المكسيك.

وظهر ميسي لأول مرة مع الأرجنتين في عام 2005 خلال مباراة ودية ضد المجر، لكنه طرد بعد 47 ثانية من دخوله بديلا. وفي 2008 حصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين، ثم قاد بلاده للحصول على بطولة كوبا أميركا عام 2021 (وهو أول لقب كبير للأرجنتين منذ عام 1993) قبل أن يضيف كأس العالم إلى سجله بعد 18 شهرا تقريبا.

وانتقل ميسي، الذي وقع عقدا لمدة عامين ونصف بقيمة نحو 60 مليون دولار في الموسم الواحد، إلى فلوريدا الصيف الماضي بعد التوقيع مع إنتر ميامي الذي يشارك في ملكيته النجم السابق للكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام.

لم يتوقف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن تحقيق الألقاب الجماعية حتى مع وصوله إلى إنتر ميامي الأميركي، الفريق الذي يراه كثيرون ناديًا متواضعًا بلا تاريخ يُذكر (تأسس في 2018).

ومع ذلك كان ميسي سببًا مباشرًا في تتويج الفريق بأول ألقابه على الإطلاق، بعدما قاده للفوز على ناشفيل بركلات الترجيح 10-9 بعد التعادل على مدار 90 دقيقة بنتيجة 1-1 في نهائي بطولة كأس الدوريات، وكل ذلك في أقل من شهر من أول مباراة له مع فريقه الجديد.

وعلى الصعيد الشخصي، رفع ميسي رصيده من الألقاب الجماعية إلى 44 بطولة، وحقق ميسي العديد من الجوائز الفردية ؛أبرزها على الإطلاق الكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم سنويًا، من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حيث إنه فاز بها 8 مرات (رقم قياسي). 

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مقارنة بالأرقام.. كم هدفا يحتاج ميسي للوصول لـ900 هدف على غرار غريمه رونالدو

البرتغال – حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إنجازا تاريخيا خلال مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا أمس الخميس، بعد أن بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 900 هدف.

وأحرز رونالدو الهدف الثاني في فوز البرتغال على كرواتيا 2-1 في دوري الأمم الأوربية، مدونا على الهدف رقم 900 في مسيرته الحافلة.

وقال رونالدو بعد المباراة: “يبدو تسجيل 900 هدف مثل أي إنجاز آخر، لكنني وحدي أعرف مدى صعوبة العمل كل يوم لتسجيل هدفك رقم 900.. إنه إنجاز فريد في مسيرتي”.

كم هدفا يحتاج الغريم ميسي للوصول لـ900 هدف؟

يعتبر رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي من أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق بعد مسيرتهما الرائعة في قمة اللعبة.

وقد احتدم الجدل حول أي من الأسطورتين هو الأعظم على الإطلاق لسنوات عديدة ومن المرجح أن يستمر لعقود قادمة.

ولكن الآن بعد أن سجل رونالدو هدفه رقم 900، لا يمكن إنكار أن اللاعب البرتغالي البالغ عمره 39 عاما، حقق إنجازا خرافيا لم يصل له غريمه التقليدي بعد.

ميسي الذي يصغر رونالدو بعامين، بمقدوره الوصول إلى هذا الإنجاز وحتى تجاوزه، لأن الأرجنتيني يملك في رصيده حاليا 838 هدفا، أي أنه بحاجة إلى 62 هدفا لمعادلة رقم “الدون”.

ويحتل ميسي المركز الثاني خلف رونالدو في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم.

وبالنظر للأرقام التي حققها ميسي في السنوات القليلة الماضية فقد يصل إلى 900 هدف في غضون موسمين.

وفي حال اعتزال ميسي ورونالدو بنفس العمر، فيتوقع أن ينتزع الأرجنتيني لقب أفضل هداف في تاريخ كرة القدم إذا أخذنا بعين الاعتبار المعدل التهديفي لكلا اللاعبين على مدار مسيرتهما.

فرونالدو احتاج لـ1236 مباراة لتسجيل 900 هدف، بينما سجل ميسي أهدافه 838 في 1069 مباراة.

وتظهر الإحصائيات أن ميسي يملك معدلا تهديفيا أفضل من “الدون”، علما بأن الأخير بدأ مسيرته الاحترافية في العام 2001 قبل ثلاثة أعوام من “البرغوث”.

المصدر: RT + “ميرور”

مقالات مشابهة

  • رونالدو يتفوق على ميسي بفارق كبير في قائمة هدافي العالم
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • نفاد جميع تذاكر مباراة العراق والكويت بتصفيات كأس العالم
  • تسجيل الهدف رقم 900.. كم هدفا يحتاج ميسي لتحقيق إنجاز رونالدو؟
  • مقارنة بالأرقام.. كم هدفا يحتاج ميسي للوصول لـ900 هدف على غرار غريمه رونالدو
  • ديبالا يعلق على ارتدائه قميص ميسي
  • مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)
  • بغياب ميسي..الأرجنتين تهزم تشيلي في تصفيات كأس العالم
  • هواوي Mate XT سيكون أول هاتف ثلاثي الطي في العالم
  • أين يقف ميسي بعد تسجيل رونالدو 900 هدف؟