قالت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن المديرية اتخذت عدة إجراءات لتوفير السكر للمواطنين بأسعار مناسبة ومنع احتكار هذه السلعة الاستراتيجية.

شبكه توزيع للسكر

وأوضحت وكيلة وزارة التموين أن المديرية أشرفت على توزيع السكر المنصرف في البورصة السلعية لشركات التعبئة وعددها 6 شركات بمحافظة الشرقية، وذلك من خلال عمل شبكه توزيع للسكر علي مستوى المحافظة وربط المراكز التابعة للمحافظة علي شركات تعبئة السكر.

 

ضخ يومي للسكر

وأوضحت وكيلة وزارة التموين أنه تم الضخ اليومي للسكر بكميات تتراوح ما بين 100 طن إلى 180 طن يومياً مما أدي إلى توافر السكر بمحلات البقالة والسلاسل التجارية، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من السكر من خلال الشركات التجارية للبيع للمستهلك بسعر 27 جنيها.

وأشارت إلى أنه تم طرح السكر الحر علي البطاقات التموينية اعتباراً من 11 نوفمبر 2023 للبيع بسعر 27 جنيها، وجميع هذه الإجراءات أدت إلى تراجع أزمة السكر وزيادة المعروض بالأسواق .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية السكر التموين سلع سلعة السكر تموين الشرقية

إقرأ أيضاً:

«تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن

 قال ناصر ثابت عبدالسلام مدير مديرية التموين بالقاهرة إنَّ عملية صرف المقررات التموينية بنطاق العاصمة بقطاعاتها الأربع تجرى بشكل منتظم، إذ يتمّ صرف مقررات التموين من السلع الاستراتيجية لأصحاب البطاقات الذكية والتي يستفيد منها قرابة 7 ملايين مواطن، وذلك من خلال بدالين تموينين 916 بدالًا و288 من المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل، بالإضافة إلى 512 من فروع جمعيتي فضلًا عن 21 سيارة متنقلة لتقديم الخدمات التموينية للمواطنين بشكل ميسر وسريع على مستوى المحافظة.

ضخ السلع التموينية على البدالين التموينيين والبقالين 

وأكّد مدير تموين القاهرة في بيان، ضخ مديرية التموين والتجارة الكميات من السلع التموينية على البدالين التموينيين والبقالين أولًا بأول لأصحاب البطاقات الذكية، وذلك تحت إشراف مديرية التموين ومديري الإدارات ومأموري الضبط القضائي، حتى يتمكّن المواطن من الحصول عليها بسهولة ويسر.

ولفت إلى وجود فريق عمل يتولى متابعة توافر الخدمات التموينية برئاسة وكيل المديرية للمرور اليومي، للتأكّد من توافر الخبز البلدي والسلع التموينية للمواطنين ورفع تقرير فني يومي لوكيل الوزارة مع رصد أي نقص أو عجز في القطاع التمويني.

إرشادات للمواطنين 

وناشد وكيل وزارة التموين والتجارة المواطنين بعدم ترك البطاقات التموينية الخاصة بهم لدى البدالين وأصحاب المخابز حتى لا يتمّ وقوع أي ضرر بالمواطن، وحتى لا يقع تحت طائلة القانون ويتعرض لفقدانه الحصة التموينية.

مقالات مشابهة

  • إرتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن