كتب - أحمد جمعة:

كشف تقرير لوزارة الصحة والسكان، عن حجم الخدمات الطبية المقدمة للقادمين من قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي وحتى نهاية العام 2023.

وقال التقرير الذي حصل عليه مصراوي، إنه تم إعداد خطة قومية للتأمين الطبي لمتابعة التداعيات لأحداث غزة بالتعاون مع كافة الجهات التابعة لوزارة الصحة وهيئة الإسعاف المصرية والقطاع الخاص والجامعي؛ للتأمين الطبي للأحداث.

وأشار إلى مناظرة ٢٣,٠٤٠ حالة على معبر رفح منهم ٥,٢٩٧ طفلًا، مع الكشف على ٦٧٦ شخصًا بعيادة الحجر الصحي.

وذكر التقرير أن إجمالي المستشفيات التي شاركت في استقبال مصابي غزة بلغ ٣٤ مستشفى، تلقى داخلها ١,٤٠٢ مريض العلاج، منهم 28 طفلًا مبتسرًا.

وحتى الآن، يوجد ٤١٦ مريضًا فلسطينياً موزعين طبقا للتخصصات على تلك المستشفيات، بحسب التقرير، في الوقت الذي بلغ عدد التدخلات الجراحية التي تم إجراؤها للحالات ۸۹۳ حالة.

وذكرت الوزارة أنه تم سفر 824 حالة إلى مجموعة من الدول بعد تقديم الخدمة الطبية في مصر.

في حين بلغ إجمالي عدد الخدمات الصحية المقدمة للفلسطينيين القادمين عبر معبر رفح أكثر من ٢٢,٠٠٠ خدمة.

وبشأن التبرعات التي تم استلامها، قالت الوزارة إن القيمة المتتالية التقديرية للتبرعات التي استلامها من حكومات الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص لدعم جهود وزارة الصحة والسكان في تقديم الرعاية الصحية للأشقاء الفلسطينيين بلغت حوالي ٣٥٤,٢٧٦,٥٦٧ جنيهاً مصرياً بما يعادل ١١,٤٦٥,٢٦١ دولارًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزارة الصحة تبرعات مصابي غزة الخدمات الطبية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Book ing – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت  غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح  محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • 1236 حالة احتجاز تعسفي في سوريا 86 منهم نساء وأطفال
  • الصحة العالمية: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي تمامًا بعد إجلاء 320 مريضًا والطواقم الطبية
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  •  الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس
  • مجلس بوعياش يقدم تقريره السنوي لسنة 2023 ويرصد أهم الاختلالات
  • الصحة العالمية: 270 مريضًا غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • ماذا قدمت حياة كريمة للمواطن الأكثر احتياجا بمحافظة الأقصر؟
  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • ماذا حدث لأسعار الذهب في مصر خلال يونيو 2024؟
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023