شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الأمم المتحدة تعلن بدء عملية نقل ناقلة النفط العملاقة “صافر” باليمن، أعلنت الأمم المتحدة أن عملية نقل حمولة ناقلة النفط 8220;صافر 8221; المهجورة، بالقرب من السواحل الغربية لليمن، بدأت من خلال إبحار السفينة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة تعلن بدء عملية نقل ناقلة النفط العملاقة “صافر” باليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة تعلن بدء عملية نقل ناقلة النفط...

أعلنت الأمم المتحدة أن عملية نقل حمولة ناقلة النفط “صافر” المهجورة، بالقرب من السواحل الغربية لليمن، بدأت من خلال إبحار السفينة البديلة “نوتيكا”.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، عبر تويتر إن السفينة “نوتيكا” أبحرت من جيبوتي، صباح السبت، وهي في طريقها إلى الساحل اليمني على البحر الأحمر.

وأضاف غريسلي الموجود على متن السفينة البديلة أن عملية نقل النفط ستبدأ بمجرد وصول “نوتيكا” إلى موقع “صافر”، حيث سترسو جنبا إلى جنب مع سفينة الدعم المتخصصة “نديفور” من أجل “استيعاب نحو مليون برميل من النفط الخام الموجود على متن الخزان العملاق المتدهور”.

وستضخ شركة “سميت سالفدج” النفط من “صافر” إلى “نوتيكا” التي اشترتها الأمم المتحدة خصيصا لهذه العملية، قبل أن تقوم بقطر الناقلة الفارغة، في عملية تقدر كلفتها بـ148 مليون دولار.

وترسو صافر قبالة ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين والذي يعد بوابة رئيسية للشحنات القادمة إلى البلد الذي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الخارجية.

وتحوي “صافر”، التي صنعت قبل 47 عاما، على نحو 1,1 مليون برميل من النفط الخام. ولم تخضع السفينة لأي صيانة منذ 2015 ما أدى إلى تآكل هيكلها وتردي حالتها، ما يهدد بكارثة بيئية.

وفي حال حصل تسرب من “صافر”، فإن البقعة النفطية يمكن أن تطال إضافة إلى الساحل اليمني، سواحل السعودية وإريتريا وجيبوتي والصومال، وستبلغ كلفة تنظيف المياه نحو 20 مليون دولار بحسب تقديرات الأمم المتحدة التي تحذر كذلك من عواقب كارثية بيئيا واقتصاديا وإنسانيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب

سرايا - أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في بيان الأربعاء، مسؤوليتها عن إطلاق النار في مدينة تل أبيب الإسرائيلية والذي أدى إلى مقتل 7 أشخاص على الأقل الثلاثاء.

وقالت "تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن عملية يافا البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مقتل سبعة صهاينة وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحهم خطرة".

وتزامنت عملية إطلاق النار مع قصف إيران بعشرات الصواريخ إسرائيل.


مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الأمم المتحدة تعلن مقتل 70 شخصا بنيران العصابات في هايتي الخميس
  • البعثة الأممية تُرحب بإعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط 
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • الاعلام الحربي يوزع مشاهد لاستهداف ناقلة النفط البريطانية
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب