الوطن | متابعات

أعلن المرشح الرئاسي فضل الأمين عن رؤيته لمستقبل ليبيا خلال عام 2024، حيث يتسنى للبلاد التحول إلى فترة من الاستقرار والوحدة بعد فترة طويلة من التمزق والانهيار.

اعتبر الأمين أن استقرار ليبيا ووحدتها يمثلان أساسين حاسمين لتحقيق التطور والتقدم في البلاد، وهذا له تأثير إيجابي لا يقتصر على الحدود الوطنية بل يمتد إلى المنطقة بأسرها، بما في ذلك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء.

وحذر الأمين من استمرار انزلاق ليبيا نحو الانهيار الاقتصادي والسياسي، مؤكدا أن هذا الانزلاق يشكل خطرًا كبيرًا على الشعب الليبي والكيان الوطني، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على الإقليم بأكمله.

وفي إطار رؤيته لمستقبل ليبيا، دعا الأمين إلى تشكيل حكومة واحدة تضم مختلف مكونات المجتمع الليبي، تسعى لدعم التطور والإعمار.

وأشار إلى أهمية تحضير الأرض لإجراء انتخابات وطنية تعتبر اليوم واقعًا ملموسًا يمكن تحقيقه، ليس مجرد حلم بل إنجازًا ملموسًا يعيد للبلاد مكانتها وتألقها.

الوسومتشكيل حكومة تصريحات فضل الأمين ليبيا مستقبل ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: تشكيل حكومة تصريحات فضل الأمين ليبيا مستقبل ليبيا

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: استمرار التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي يمهد الطريق لمستقبل مزدهر

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نائب الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ماري بيث غودمان؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي، بحضور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، كارلوس كوندي، رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في إدارة العلاقات الدولية والتعاون، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، والمستمر على مدار يومي 29 و30 يونيو.

دفع أجندة التنمية في مصر

وخلال اللقاء، أعربت «السعيد» عن تقديرها لفريق منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأكمله على دعمهم القوي وجهودهم في إطار البرنامج القُطري لمصر والذي يرتكز على خمس محاور رئيسية تتمثل في النمو الاقتصادي الشامل، الابتكار والتحول الرقمي، الحوكمة ومكافحة الفساد، الإحصاءات، والتنمية المستدامة، والذي كان له دور أساسي في دفع أجندة التنمية في مصر، مؤكدة أنه بفضل جهود منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تمكنا من تحقيق إنجازات كبيرة، بما في ذلك إطلاق التقرير الاقتصادي لمصر، والتقرير الخاص بالمراجعة القُطرية لسياسات الذكاء الاصطناعي في مصر.

دمج خبرات منظمة التعاون مع الإصلاح الهيكلي الوطني

وأضافت السعيد، أن مصر تلتزم بضمان التنفيذ الفعال لتوصيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الواردة في المراجعات، إذ جرى بعد التقرير الاقتصادي تشكيل لجنة وزارية لتنسيق الإجراءات المستمرة المتعلقة بتنفيذ السياسات المقترحة، ويضمن هذا النهج الاستباقي دمج خبرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في جدول الإصلاح الهيكلي الوطني الشامل، كما تدعم توصيات المنظمة في مراجعة الذكاء الاصطناعي صياغة الإصدار الثاني من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لتعزيز نظام الذكاء الاصطناعي في مصر.

وحول مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، أكدت السعيد أن المؤتمر يمثل منصة فريدة لاستكشاف فرص الاستثمار الواعدة في مصر، كما أن توقيت هذا المؤتمر مهم للغاية نظرًا للإصلاحات المستمرة والإجراءات الأخيرة التي نفذتها الحكومة المصرية لتحفيز مناخ الاستثمار، وتتضمن هذه الإجراءات تعزيز مشاركة القطاع الخاص بما يتماشى مع وثيقة سياسة ملكية الدولة لخلق بيئة اقتصادية أكثر ديناميكية وتنافسية، كما يعمل المؤتمر كحافز لمناقشات مثمرة مع البنوك متعددة الأطراف والمستثمرين من القطاع الخاص والمؤسسات المالية الدولية لتسهيل جذب استثمارات خاصة كبيرة في القطاعات ذات الأولوية المختلفة.

وأشارت السعيد خلال اللقاء إلى أن استمرار التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يساعد في تمهيد الطريق لمستقبل مستدام ومزدهر، متطلعة إلى تعميق شراكتنا لدعم أجندة الإصلاح الوطني لمصر ونشر المعرفة وأفضل الممارسات المكتسبة إلى الدول الأخرى في المنطقة، مؤكدة ترحيب مصر باستضافة منتدى تمكين المرأة اقتصاديًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للمشاركة في مناقشات متعددة الأطراف تهدف إلى تعزيز الشمول المالي والوصول إلى التمويل لرائدات الأعمال في دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي بالمدينة
  • «التخطيط»: استمرار التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي يمهد الطريق لمستقبل مزدهر
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو نقطة تحول الصعيد إلى التطور والتنمية
  • سكرتير عام نقابة الصحفين: الصحافة الورقية فى مأزق خطير ومهددة بالانهيار
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 61 مليون ناخب يختارون رئيسا جديدا للبلاد
  • محمود مسلم: الصحافة الإلكترونية تواجه سباقا محتدما مع التطور التكنولوجي
  • أرقام تاريخية بالجملة تُزين دور مجموعات يورو 2024
  • الكبير: التحركات الأخيرة لنورلاند تتجه نحو إبرام اتفاق سياسي جديد وتشكيل حكومة موحدة
  • أندية الجزيرة والوحدة وشباب الأهلي وكلباء تترقب الإعلان عن مدربيها