شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن استئناف عمليات التشغيل والإنتاج بحقلي الشرارة والفيل، أعلنت وزارة النفط و الغاز بحكومة الوحدة الوطنية، مساء السبت، استئناف عمليات التشغيل والإنتاج النفط ي بكل من حقل الشرارة الذي تُديره شركة .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استئناف عمليات التشغيل والإنتاج بحقلي الشرارة والفيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استئناف عمليات التشغيل والإنتاج بحقلي الشرارة والفيل

أعلنت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية، مساء السبت، استئناف عمليات التشغيل والإنتاج النفطي بكل من حقل الشرارة الذي تُديره شركة “أكاكوس” للعمليات النفطية وحقل الفيل الذي تُديره شركة “مليته” للنفط والغاز والذي أوقفت فيهما عمليات الإنتاج منذ يومين.

ويأتي ذلك بعد الإعلان عن إطلاق سراح وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني سابقا فرج بومطاري والذي تعرض للاعتقال في العاصمة طرابلس قبل أيام.

وأفادت مصادر إعلامية لـ”عين ليبيا”، بإطلاق سراح بومطاري حيث قامت النيابة العامة بتسليمه إلى ذويه.

وعلى إثر ذلك، أكد وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون صدور التعليمات ببدء تشغيل حقلي الفيل والشرارة.

وفي سياقٍ ذي صلة، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر نفطية قولها، إن الإنتاج في حقل الشرارة النفطي سيعود إلى طبيعته اعتباراً من صباح الأحد.

وأعلنت مجموعة من أهالي ومشايخ مدينة أوباري إغلاق حقل الشرارة النفطي بالكامل على خلفية احتجاز وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني سابقا فرج بومطاري.

كماأعلنت مجموعة من قبيلة ازوية في بيان لها، إغلاق حقل الفيل النفطي، مطالبين على لسان رئيس المجلس الأعلى للقبيلة السنوسي الحليق بالإفراج الفوري عن ابنهم “بومطاري”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حقل الشرارة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الأحد اتصالاً هاتفياً مع توحيد حسين، مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن وزير الخارجية أعرب -خلال الاتصال- عن تمنيات الجانب المصري للحكومة الجديدة في بنجلاديش بالتوفيق في جهودها الرامية إلى استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب كذلك عن تقدير مصر لمسار العلاقات المتميزة مع بنجلاديش، مما انعكس على التقارب بين الشعبين والتوافق بشأن عدد كبير من القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث الرسمي -في ختام تصريحاته- إلى أن وزير الخارجية أكد حرص مصر على أن تشهد الفترة القادمة استمرارا لأواصر التعاون بين البلدين في مختلف الأصعدة، بما يعزز العلاقات بين الدولتين ويخدم مصالح الشعبين الصديقين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة

مقالات مشابهة

  • الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكاذب
  • الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكذب
  • المسلاتي: جاري التعامل مع المياه الراكدة أمام مستودع سبها النفطي
  • شركة البريقة لتسويق النفط تؤكد استئناف عمليات التزويد المباشر لمحطات سبها
  • توقف 30% من إنتاج أميركا النفطي و41% من غازها بخليج المكسيك
  • شركة البريقة لتسويق النفط ترسل قافلة إنقاذ إلى مستودع سبها لتعزيز عمليات شفط المياه
  • شركة البريقة تؤكد استئناف تزويد المحطات بالوقود رغم ارتفاع منسوب المياه في مستودع سبها
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط