قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة تسعى لتقديم خدمات ملاحية وبحرية متميزة، واستحداث خدمات جديدة لتلبية متطلبات عملائها، جنباً إلى جنب مع التطوير المستمر للمجرى الملاحي للقناة.

وأضاف ربيع خلال استقباله نيكولاس باباجيورجيو السفير اليوناني بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك أن مشروع تطوير المجري الملاحي يستهدف زيادة معدل الأمان الملاحي بنحو 28%.

ربيع: علاقات مصر واليونان تاريخية 

وأكد «ربيع» أن العلاقات المصرية اليونانية تاريخية وممتدة علي المستويين الشعبي والرسمي، مشددًا على حرص الهيئة على استثمار التقارب المصري اليوناني بفتح مجالات جديدة للتعاون وخلق مزيدا من فرص النجاح والتكامل عبر تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا. 

واستعرض رئيس هيئة قناة السويس، مستجدات الشراكة التي تجمع بين هيئة قناة السويس و شركة Antipollution اليونانية،  لتقديم خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة للقناة من خلال شركة «آنتيبوليوشن إيچبت»، والتي ستتم وفقا لأحدث المعايير البيئية الدولية كنموذج واعد للتعاون المصري اليوناني في مجال الخدمات البحرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس الفريق أسامة ربيع السفير اليوناني هيئة قناة السويس مشروعات قناة السويس

إقرأ أيضاً:

رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال داريو كوستنتيني، رئيس الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين إنه يعمل بشكل وثيق مع الجامعات والمعاهد الإيطالية الرائدة مثل معهد 'دون بوسكو' لتقديم تدريب متكامل للعمالة المصرية ، وهذه الشراكات تتيح لنا تقديم برامج تدريبية متقدمة تشمل استخدام أحدث الآلات والتقنيات، مما يضمن تأهيل المشاركين بشكل مثالي للاندماج في سوق العمل الأوروبي".

وأضاف داريو خلال حواره مع البوابة نيوز: "من خلال هذا التعاون، نهدف إلى تحسين جودة التدريب وتعزيز الفرص المتاحة للعمالة المصرية.

وأوضح كوستنتيني أن الشهادات المعتمدة التي يحصل عليها المشاركون ستكون قيمة مضافة تفتح أمامهم أبواب العمل في أوروبا، مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

مقالات مشابهة

  • حماس: إسرائيل تتآمر على مصر بضرب قناة السويس اقتصادياً
  • أزمة قناة السويس المصرية
  • شهادة ادخار جديدة من بنك قناة السويس.. اعرف العائد
  • أسامة ربيع: قناة السويس ستظل الخيار الأول لكبرى الخطوط الملاحية
  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس ستظل الخيار الأول لكبرى الخطوط الملاحية
  • الفريق أسامة ربيع: "لا يوجد بديل مستدام للقناة على المدى المتوسط أو البعيد"
  • إندرايف: نعمل في 46 دولة بواقع 5 مليارات رحلة خلال 12 عاما
  • «الكوبانية».. شاهد عيان على كفاح المصريين فى قناة السويس
  • وزير الخارجية اليوناني: المسلمين هنا جزء لا يتجزأ من الهوية اليونانية
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا