أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أن مجلس الوزراء بشر المواطنين بالمواعيد الجديدة لـ تخفيف الأحمال، وأن قطع الكهرباء لن تكون بالليل.

 

تصل لـ40 جنيهًا.. رسوم خدمة العملاء بعد زيادة أسعار الكهرباء 2024 زيادة أسعار الكهرباء رسميا ..10 آلاف جنيه غرامة تنتظر هؤلاء


ولفتت الإعلامية لميس الحديدي، خلال قناة أون أي، إلي أنها بعد خبر تعديل موعد تخفيف الأحمال، وأن قطع الكهرباء سيكون بالنهار، قولت في حاجة، معلقة :" أنا قلت بعد خبر تخفيف الأحمال الصبح فقط إن فيه خبر تاني جاي وراه".

وأشارت إلي أنها توجه رسالة لـ الحكومة، قائلة:" بنقطع الكهرباء وكمان نخفف الأحمال الكهربائية، طب الأثنين مش ماشيين مع بعض". 
 

وأعلن جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، اليوم الأربعاء ، 3 يناير 2024، بعد تأجيلها لثلاث مرات متتالية منذ يوليو 2022.

وتشمل الزيادة الجديدة زيادة أسعار الشرائح الأربع الأولى من استهلاك الكهرباء، بنسب تراوحت بين 16% و26%.

أسعار الشرائح الجديدة

الشريحة الأولى: من 0 إلى 50 كيلووات : 58 قرشا

الشريحة الثانية: من 51 إلى 100 كيلووات: 68 قرشا

المستهلك من 101 إلى 1000 كيلووات، تضمن ما يلي:

الشريحة الثالثة: 0 إلى 200 كيلووات: 83 قرشا

الشريحة الرابعة: 201 إلى 350 كيلووات: 125 قرشا

الشريحة الخامسة: 351 إلى 650 كيلووات: 140 قرشا

أما المستهلك أكثر من 650 كيلووات:

الشريحة السادسة: من 0 إلى 1000 كيلووات 150 قرشا

أما المستهلك الأكثر من ألف كيلووات:

الشريحة السابعة من 0 لأكثر من ألف كيلووات: 165 قرشا

 

وقبل قرار الزيادة اليوم، وفقد أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الفترة الأخيرة هناك طلبات كثيرة من المواطنين ومجلس النواب، بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية خلال فترة النهار بدلا من فترة الليل، وذلك بسبب امتحانات الطلاب
وأضاف المتحدث الرسمي بإسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الفترة المقبلة سيكون هناك مواعيد جديدة لـ عملية تخفيف الأحمال.
ورد على سؤال " الحكومة قررت زيادة أسعار شرائح الكهرباء 2024" وقال إن الكثير من المواقع نشرت أن هناك تحرك في أسعار الكهرباء، ولكن بشكل رسمي لا توجد زيادة في أسعار الكهرباء، ولا يوجد بيان رسمي من وزارة الكهرباء.
ولفت إلي أن الدولة قررت عدم رفع أسعار الكهرباء لمدة ثلاث مرات ماضية، وان الحكومة حريصة على دعم المواطنين، والحكومة تعلم حجم الضغوط على المواطنين.
وتابع:" لو في أي زيادة بأسعار الكهرباء، سيتم الإعلان عنها، ولكن حتى الآن لا يوجد زيادة في أسعار الكهرباء، ولا يوجد بيان رسمي من وزارة الكهرباء برفع أسعار الكهرباء". 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء قطع الكهرباء مجلس الوزراء لميس الحديدي تخفيف الأحمال مرفق الكهرباء شرائح الكهرباء الجديدة شرائح الكهرباء زيادة أسعار شرائح الكهرباء أسعار شرائح الكهرباء

إقرأ أيضاً:

بعد بيان "الكهرباء والبترول".. تعرف على موعد انتهاء خطة زيادة تخفيف الأحمال

كشفت وزارتا الكهرباء والبترول استمرار عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وأوضحت الوزارتان، في بيان مشترك مساء أمس الاثنين، أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، التي قامت وزارة البترول بالفعل التعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة، إلا أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب زيادة فترة تخفيف الأحمال.

وأشارت إلى انه تم اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وتقدمت الوزارتان بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها أمس بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية. وستواصل الوزارتان الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًبعد زيادة ساعات تخفيف الأحمال.. ماذا تفعل لو انقطعت الكهرباء وأنت في الأسانسير؟

«الكهرباء والبترول»: احنا آسفين.. زيادة فترات قطع الكهرباء ساعة إضافية

تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

مقالات مشابهة

  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • بعد زيادة الاقبال على مولدات الكهرباء في مصر 2024 بسبب أزمة انقطاع الكهرباء.. تعرف علي الاسعار
  • عضو بـ«الشيوخ»: توجيهات الرئيس للحكومة بإنهاء تخفيف الأحمال استجابة للمواطنين
  • 4 توجيهات رئاسية للحكومة بحل أزمة انقطاع الكهرباء.. تفاصيل
  • الحكومة توضح موعد الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • بعد بيان "الكهرباء والبترول".. تعرف على موعد انتهاء خطة زيادة تخفيف الأحمال
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • عاجل- موعد إنتهاء زيادة تخفيف الأحمال 3 ساعات في مصر
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي