موسكو-سانا

اعتبرت بعثة روسيا الدائمة بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن صمت المنظمة وعدم إدانتها الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف بالصواريخ على مدينة بيلغورود الروسية يُسرع من انهيارها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن البعثة الروسية قولها عبر قناتها على التلغرام: “تواصل رئاسة مالطا لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا السير على منهج أسلافها وتعتمد التقييمات أحادية الجانب والمتحيزة خلال تقييم الوضع في أوكرانيا.

. لقد وقفت الأمينة العامة للمنظمة هيلغا شميد علانية إلى جانب نظام كييف الإجرامي ولم تشجب القصف الصاروخي الوحشي الأوكراني لبيلغورود”.

وأضافت البعثة الروسية: “بهذه الطريقة تواصل رئاسة مالطا وأمانة المنظمة مسارهما نحو تسريع عملية انهيار منصة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا”.

وتعرضت مدينة بيلغورود الروسية الحدودية يوم السبت الماضى لهجمة إرهابية أوكرانية بصواريخ وقنابل عنقودية، ما أسفر عن مقتل 24 شخصاً من المدنيين وإصابة أكثر من 100 آخرين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية

التقى وفد من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، معالي أولريك كنودسين، نائب الأمين العام وكبار المسؤولين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، وناقش الجانبان فرص توسيع آفاق التعاون الثنائي وتكريس أفضل الممارسات والتجارب الحكومية الإماراتية المتميزة كمعايير عالمية وقصص نجاح تستفيد منها الدول الأعضاء.
واستهدفت زيارة الوفد الحكومي الإماراتي بحث سبل تعزيز ومواصلة التعاون بين حكومة دولة الإمارات ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ورفع مستوى التنسيق بينهما، وعرض عدد من التجارب ونماذج العمل الحكومي المتميزة لدى حكومة الإمارات، ومشاركتها مع برامج ومبادرات وأعضاء المنظمة.
وأكدت هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، تؤكد على أهمية تعزيز نهج الشراكات الاستراتيجية الفاعلة مع الحكومات والمنظمات الدولية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية.

مقالات مشابهة

  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • بيلاروس: لن نعترف بقرار الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 25 مسيرة أوكرانية في عدة مقاطعات روسية
  • وفد من حكومة الإمارات يبحث الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية فوق عدد من المقاطعات
  • «الخارجية الروسية»: هجوم أوكرانيا على مدينة سيفاستوبول لن يمر دون رد
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية