كشفت “دبي لصناعات الطيران”، اليوم، عن أهم منجزات أعمالها وعملياتها لعام 2023، من أبرزها نجاح “دبي لصناعات الطيران كابيتال” في الاستحواذ على 20 طائرة بينها 10 طائرات مملوكة و10 مدارة، فيما وصل عدد الطائرات المباعة إلى 30 بواقع 22 طائرة مملوكة و8 طائرات مدارة.
وبحسب بيان للشركة، فقد وصلت اتفاقيات التأجير والتوسعات والتعديلات الموقعة إلى 150 منها 114 مملوكة و36 مدارة، بينما وصل حجم أسطول الطائرات المملوكة والمدارة وقيد التسليم إلى 493 طائرة، ووصل عدد العملاء إلى 123 من 62 دولة.


وذكرت الشركة أن متوسط عمر أسطول الطائرات المملوكة 7.5 سنوات، ومتوسط مدة الإيجار المتبقية لأسطول الطائرات 6 سنوات، ومحفظة أسطول الطائرات المملوكة المتعاقد عليها 99.7%، مشيرة إلى أن العام الماضي شهد الاستحواذ على حقوق ومصالح والتزامات محفظة مكونة من 64 طائرة بوينغ 737 ماكس خلال الربع الثالث.
أما بالنسبة لأداء قسم الهندسة في دبي لصناعات الطيران؛ أفادت الشركة بأن عدد ساعات العمل المحجوزة وصل إلى 1.4 مليون ساعة، وعدد الفحوصات التي تم إجراؤها 300، لـ50 عميل من 25 دولة.
وتم تعيين الشركة كأول خط لتحويل طائرات بوينغ 737-800BCF في منطقة الشرق الأوسط بالشراكة مع بوينغ، كما شهد العام الإعلان عن توسعة مرافق جورامكو في العاصمة الأردنية “عمان” والتي يتوقع أن تصل إلى 22 خط صيانة خلال النصف الثاني من عام 2024.
وفيما يخص المجموعة، فقد أفادت بأن العام 2023 شهد الإعلان عن تمويل مصرفي متعدد الشرائح بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي، يتألف من شريحة تقليدية وأخرى إسلامية، ما شكل أكبر تمويل مصرفي في تاريخ دبي لصناعات الطيران، مشيرة إلى إعادة شراء سندات السوق المفتوحة 400.7 مليون دولار أمريكي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دبی لصناعات الطیران

إقرأ أيضاً:

طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء

غادرت عدد من طائرات الخطوط الجوية اليمنية قبل قليل مطار صنعاء الدولي التي احتجزتها جماعة الحوثي منذ عدة أيام.

 

وقالت مصادر ملاحية إن إحدى الطائرات غادرت صوب مدينة جدة السعودية فيما البقية غادرت صوب مطار عدن.

 

وجاءت المغادرة عقب اتفاق قضى بالسماح للطائرات بمغادرة صنعاء وانتهاء ازمة احتجاز الطائرات.

 

وأمس الخميس قالت جماعة الحوثي إن رحلات نقل الحُجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء، عبر طيران اليمنية ستستأنف اليوم الجمعة عقب أنباء عن نجاح وساطة عمانية بإقناع الحوثيين بإطلاق الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء الدولي.

 

وقال مدير مطار صنعاء التابع للحوثيين، خالد الشريف، "من المقرر بدء رحلات عودة ما تبقى من الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي ابتداء من  اليوم الجمعة الموافق 5  يوليو 2024م".

 

وأضاف، في تدوينة على منصة إكس، أن الرحلات من صنعاء إلى الأردن ستستأنف يوم غدا السبت.

 

ولم تشر الخطوط اليمنية في جدول رحلاتها لليوم الجمعة عن وجود رحلات مجدولة من مطار جدة إلى مطار صنعاء، بينما يتضمن الجدول ثلاث رحلات من مطار جدة إلى مطار عدن (رحلتين)، ومطار سيئون (رحلة).

 

وكان وزير الأوقاف في الحكومة اليمنية، محمد شبيبة، قد ألمح عن وجود وساطة لإنهاء أزمة الطائرات المحتجزة من قبل الحوثيين في مطار صنعاء الدولي.

 

وقال شبيبة في تدوينة على منصة إكس "لم يحترم الحوثي حجاج بلادنا ولم يردعه الخوف من الله، ولا انتابهُ أدنى شعور بالمسؤولية الوطنية أو الأخلاقية أو الدينية أو الإنسانية تجاه مواطنين يمنيين قصدوا بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج، بل تركهم عالقين هناك في الأراضي المقدسة بانتظار عودة الطائرات التي احتجزها هذا الحوثي في مطار صنعاء حتى تدخلت الدول وبذلت الوساطة، فراعى وساطة الدول ولم يراقب الله في ضيوفه!!".


مقالات مشابهة

  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • بقيمة 11 مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • بقيمة 11مليار درهم.. “أدنوك” و”بنك اليابان للتعاون الدولي” يوقعان اتفاقية تمويل أخضر
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال