يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي أساليب التهديد ضد أهالي غزة، في مواصلة عمليات الإبادة الجماعية، وذلك من خلال إرسال تحذيرات بالابتعاد عن مناطق محددة باعتبارها باتت منطقة قتالية، وستشهد عمليات قتال غاشمة جديدة بها، وذلك في منشور يوزع على أهالي غزة، داخل الأحياء والمناطق أدرجت ضمن مناطق الخطر، في اليوم الـ89 لانطلاق الحرب على غزة.

 

رسالة جديدة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لسكان قطاع

منشورات تهديد موزعة على أهالي أحياء فلسطينية داخل غزة، ومنها حي الشهداء، لنقل الأهالي إلى منطقة دير البلح، التي يوجد بها عدد من المآوى، لكن المفارقة في الأمر أن الأحياء المذكورة باعتبارها آمنة تأتي ضمن المناطق المستهدفة من جيش الاحتلال الاسرائيلي.

نص الرسالة التي نشرها الصحفي الفلسطيني المعروف صالح الجغرافي، المهتم برصد جميع الأحداث التي تشهدها غزة منذ بداية الحرب، وذلك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، حمل أكثر من اسم لمناطق باتت تشكل خطرًا على أهالي غزة بالوقت الحالي، وعلق الجفراوي قائلا: «صباح المنشورات والتحذيرات الجديدة، إلى المتواجدين في بلوك 2348 في حي الشهداء، بلوكات 2325 في حي عين جالوت والفاروق، بلوك 662 في حي السلام، بلوك 2322 في حي اليرموك، بلوك 2324 في حي بيسان، بلوك 2326 في حي الشهداء، المنطقة التي تتواجدون بها تعتبر منطقة قتال خطيرة».

«قد أعذر من أنذر»

وشمل المنشور الذي وصل لأهالي قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم، مناشدة بالانتقال إلى دير البلح داخل القطاع، باعتبارها منطقة أمنة، رغم كونه طالها القصف أيضا على مدار أيام الحرب، وتابع صالح الجغرافي: «جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل بشدة في أماكن سكنكم، من أجل سلامتكم، الجيش يناشدكم بالإخلاء الفوري من هذه المنطقة والتوجه إلى المآوي المعروفة في دير البلح، وقد أعذر من أنذر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الحرب علي غزة جيش الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل فلسطين جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش اللبناني، استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي مركزا للجيش في منطقة بنت جبيل- الجنوب، وفقا لما ذكرته فضائية"القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

خبير: ضرب إسرائيل لمصافي نفط إيران قد يتسبب في اندلاع حرب إقليمية زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام

 

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى


 

وفي إطار آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه اعترض مسيّرتين عبرتا الحدود اللبنانية باتجاه شواطئ نهاريا، وتم تحطيمهما في منطقة مفتوحة دون وقوع أضرار أو إصابات ، وذكر بيان الجيش أن المسيّرتين كانتا في طريقهما لتنفيذ هجوم محتمل قبل أن يتم التعامل معهما من قبل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية.
 

في سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق 25 قذيفة صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى خلال الساعة الأخيرة. وأضاف البيان أن بعض الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت منظومة “القبة الحديدية” عدداً آخر منها.
 

هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه المواجهات مع “حزب الله” المدعوم من إيران. وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن عدة عمليات استهدفت القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الضربات الجوية والصاروخية المتبادلة بين الطرفين.
 

كما تأتي هذه الأحداث في سياق تصعيد أوسع في المنطقة، حيث شهدت الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في الهجمات الصاروخية من إيران و”حزب الله”، مستهدفة مواقع استراتيجية داخل إسرائيل. وقد سبق لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن أشارت إلى أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من العمليات العسكرية في الشمال، مما يزيد من المخاوف من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. طيران الجيش الإسرائيلي يشن غارات تستهدف منطقة البقاع شرقي البلاد
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان حي برج البراجنة.. إليكم التفاصيل
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي
  • الجيش اللبناني: عناصرنا في بنت جبيل ردوا على مصادر نيران «الاحتلال الإسرائيلي»
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي
  • بنداء لبيك يا نصر الله.. هكذا وقع الجيش الإسرائيلي بكمين حزب الله في العديسة
  • أدرعي لسكان جنوب لبنان: "اتركوا هذه المناطق فورا"
  • تحذير جديد من الجيش الإسرائيلي لسكان هذه البلدات الجنوبية (صورة)