شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن المملكة تستضيف النسخة الـ16 من دورة الألعاب العربية 2027، المناطق_واس رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المملكة تستضيف النسخة الـ16 من دورة الألعاب العربية 2027، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المملكة تستضيف النسخة الـ16 من دورة الألعاب العربية...

المناطق_واس

رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، بالوفود العربية في النسخة المقبلة من دورة الألعاب العربية التي ستستضيفها المملكة عام 2027م.

وقال سموه في كلمته خلال الحفل الختامي للدورة بنسختها الـ15: “بدعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد – حفظهما الله – يسعدنا ويشرفنا أن نرحب بكم جميعاً في النسخة المقبلة بالمملكة العربية السعودية بإذن الله “.

وقدم سمو وزير الرياضة خالص شكره وتقديره باسمه واسم جميع الرياضيين العرب للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بقيادة فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون، وللشعب الجزائري الأصيل، على حسن الاستضافة وكرم الرعاية، منوهاً في هذا الصدد بالنجاح الكبير الذي تحقق للنسخة الـ15 من الدورة وتقديم صورة مشرّفة للأبطال والمنتخبات العربية من خلال التنافس في تقديم مواهبهم، وصعود منصات التتويج، والتزين بالذهب، ملتزمين بقيم المنافسة، وروابط الأخوة التي تمتد عبر التاريخ، واصفاً سموه الدورة بأنها كانت أرضاً للمنافسة المشرّفة وميداناً للمواهب والمهارات، مثل فيها الرياضيون والرياضيات بلدانهم خير تمثيل، وأسهموا في نجاح هذه النسخة بشكلٍ مميز.

وثمن سمو رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية للجنة المنظمة للدورة برئاسة معالي وزير الرياضة عبدالرحمن حماد، وللأمانة العامة بجامعة الدول العربية جهودهم ودعمهم المتواصل، مهنئاً كل الرياضيين والرياضيات الذين حققوا الفوز في منافساتهم، وكسبوا بجدارتهم، متمنياً لهم المزيد من التوفيق، وللجميع خالص الأمنيات ومزيد من النجاح المستمر.

وكان الحفل الذي أقيم السبت بملعب 5 يوليو في الجزائر العاصمة بحضور وزير الشباب والرياضة الجزائري عبدالرحمن حمـاد انطلق بدخول لاعبي الدول المشاركة بالإعلام، بعدها تم إنزال علم الدورة الذي تسلمه صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الوفد السعودي من سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، لاستضافة المملكة للنسخة السادسة عشرة للألعاب الرياضية العربية 2027، بعد موافقة المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، واختتم الحفل بالحفل الفني.

وكانت المنتخبات السعودية قد أنهت مشاركتها في دورة الألعاب العربية الخامسة عشر في الجزائر، بتحقيق 47 ميدالية، بعد أن شاركت بـ 17 لعبة منها 14 أولمبية وثلاث بارالمبية، كاسرة الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة 45 ميدالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبدالعزیز بن بن عبدالعزیز وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل، شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور وليد الحناوي الأمين العام المساعد بالمنظمة، والدكتور أحمد أبو عامر مستشار رئيس المنظمة لتنمية وتطوير الأعمال، واللواء سلمان الجميعي مشرف عام إدارة الأمن السياحي بالمنظمة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار السفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وجاء اللقاء لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة العربية للسياحة خلال الفترة المقبلة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالحضور، مؤكداً على أهمية التعاون القائم بين الوزارة والمنظمة لتنمية وتطوير السياحة العربية بالمنطقة وتشجيع وزيادة حركة السياحة العربية البينية، مثمناً على الدور الذي تقوم به المنظمة في تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز التبادل السياحي بين الدول العربية.

وشهد اللقاء مناقشة تفاصيل المؤتمر المزمع تنظيمه بالتعاون بين الوزارة والمنظمة واتحاد المصارف العربية في نوفمبر المقبل عن "دور المصارف العربية في تنمية السياحة العربية"، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية صناعة السياحة وأهمية القطاع المصرفي في دعم هذه الصناعة ودور المصارف في تعزيز الاستثمار في قطاعات السياحة المختلفة في المنطقة العربية لتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام.

كما تم مناقشة مقترح عقد اجتماع مجلس إدارة صندوق التنمية السياحية العربية التابع للمنظمة على هامش هذا المؤتمر، وكذلك تنظيم ورشة عمل مهنية على هامش المؤتمر لمناقشة واستعراض فرص الاستثمار السياحي الموجودة في مصر بما يساهم في بناء منشآت فندقية جديدة أو إعادة تأهيل وتطوير عدد من المنشآت الفندقية الموجودة بالفعل ولا سيما في ظل المبادرة التي تم طرحها مؤخراً لدعم قطاع السياحة بتمويل من وزارة المالية وتشجيع الإسراع في التوسع في الاستثمار في بناء الغرف الفندقية.

وقد تطرق اللقاء لمناقشة مقترحات إقامة عدد من المؤتمرات وورش العمل مستقبلاً بما يخدم قطاع السياحة في مصر والدول العربية، من بينها مقترح تنظيم مؤتمر في مدينة العلمين الجديدة خلال العام المقبل يتم خلاله مناقشة عدة محاور هي التحول الرقمي، والبيئة والاستدامة، والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، والحوكمة.

ومن جانبه، حرص رئيس المنظمة العربية للسياحة، على تهنئة السيد الوزير لتوليه حقيبة السياحة والآثار، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح وأن يشهد قطاع السياحة في مصر خلال الفترة المقبلة مزيد من النمو والازدهار.

وحرصت المنظمة على تكريم شريف فتحي وتقديم لسيادته وسام السياحة العربية من الطبقة الممتازة، تقديراً وعرفاناً لدوره الفعال في قيادة الأمانة العامة للمنظمة لما كان له أبلغ الأثر في تحقيق الكثير من الإنجازات إقليمياً ودولياً.

ويعتبر هذا الوسام أرفع وسام تقدمه المنظمة ويُمنح بقرار من المجلس التنفيذي للمنظمة إلى أصحاب السمو والمعالي الوزراء ممن ساهم بدعم وتنمية وتطوير صناعة السياحة بالعالم العربي.

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة
  • وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتاريخ يعززان الهوية الوطنية
  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • نائب أمير عسير يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مجلس الوزراء يصوت على تكريم اللاعبين الفائزين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • وزير الري يلتقى رئيس دائرة الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة