نجحت شركة هواوي Huawei، عملاق التكنولوجيا العالمي، في النجاة من العواصف الأخيرة وهي تمضي قدما بقوة متحدية الضغوط العالمية التي واجهتها خلال السنوات الماضية، وتقفز بقوة بإيرادات فاقت التوقعات.

وفي رسالة بمناسبة العام الجديد، عبر كين هو، الرئيس المناوب لشركة هواوي، عن سعادته بالنجاح الذي حققته الشركة في عام 2023، قائلا: على الرغم من التحديات المستمرة، أظهرت هواوي زيادة ملحوظة في الإيرادات على عكس التوقعات بلغت حوالي 98 مليار دولار، وهي زيادة كبيرة عن العام السابق، مما يعكس جهود الشركة الصينية المستمرة وتركيزها الاستراتيجي على النمو المطرد على المدى الطويل.

 

نجم السنة الجديدة.. أحدث موبايل من هواوي يقهر سامسونج وiPhone حصاد 2023.. أبرز المنتجات التي كشفت عنها هواوي Huawei خلال العام

 

هواوي تعمل على تعزيز تطوير التطبيقات لنظام HarmonyOS

لم تكن رحلة هواوي سهلة، خاصة في ظل العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة منذ عام 2019، ومع ذلك، تمكنت الشركة من الحفاظ على زخمها، لا سيما في مجالات الأجهزة والحوسبة السحابية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يؤكد قدرة هواوي على التكيف والابتكار في مشهد تكنولوجي سريع التطور.

ويكمن أحد المجالات الرئيسية لنمو هواوي المستقبلي في مساعدة التحول الرقمي عبر الصناعات، ومن خلال أعمالها التجارية، تهدف الشركة إلى دعم عملائها بشكل أكثر فعالية، وتعزيز حركة البيانات، وتقديم خدمات جديدة، وتطوير قدرات الشبكة.

وتصدر قطاع الأجهزة في هواوي أيضا عناوين الأخبار في عام 2023، لا سيما مع إطلاق الهواتف التي يشاع أنها تحتوي على ميزات تشبه شبكات الجيل الخامس 5G، ويؤكد هذا الضجيج على التزام الشركة بالتقدم التكنولوجي، بالإضافة إلى ذلك، خططها لتعزيز تطوير التطبيقات لنظام التشغيل HarmonyOS الخاص بها من خلال التعاون الاستراتيجي، مما يشير إلى التحرك نحو إنشاء نظام بيئي أكثر تكاملا.

وكما تعتبر الأعمال السحابية لشركة هواوي، والتي توصف بأنها العمود الفقري الرقمي للشركة، نقطة محورية أخرى، يعكس هذا التركيز على الحوسبة السحابية اتجاها أوسع للصناعة حيث تلعب الخدمات السحابية دورا محوريا في التحول الرقمي.

ويعترف "كين هو" بالتحديات الماضية، لكنه يؤكد على أهمية البقاء على في سوق المنافسة، وتشير كلماته إلى أن الطريق إلى الأمام بالنسبة لشركة هواوي يتعلق بالتقدم المطرد وعدم التأثر بالضغوط أو الثناء، وبالنسبة لشركة هواوي، يبدو أن المستقبل يدور حول تحقيق التوازن بين المرونة والابتكار، وضمان التقدم المطرد حتى في ظل التحديات العالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي شركة هواوي ايرادات هواوي لشرکة هواوی

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض البرامج التنفيذية لإستراتيجية التحول الرقمي والمراحل التي وصلت إليها وتذليل العقبات

دمشق-سانا

استعرضت اللجنة العليا للتحول الرقمي خلال اجتماعها اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء البرامج التنفيذية لإستراتيجية التحول الرقمي للخدمات الحكومية والمراحل التي وصلت إليها وإجراءات تذليل العقبات، بما يضمن وضع هذه البرامج في الخدمة وفق البرامج الزمنية المقررة.

وأوضح المهندس عرنوس أن التحول الرقمي هدف أساسي للحكومة ويتم تقديم كل أشكال الدعم له بهدف توسيع دائرة الخدمات المقدمة إلكترونياً وتبسيط الإجراءات على المواطنين، لافتاً إلى ضرورة المتابعة المستمرة لبرامج التحول الرقمي في الوزارات وإيلائها الاهتمام المطلوب وتأمين متطلباتها من البنى التحتية والتجهيزات وإعداد وتأهيل الكوادر الفنية المتخصصة في هذا المجال.

من جهته قدم وزير الاتصالات وتقانة المعلومات المهندس إياد الخطيب وفريق العمل المعني عرضاً حول خطة عمل التحول الرقمي والمراحل التي وصل إليها كل مشروع ونسبة التنفيذ والبرنامج الزمني لدخوله الخدمة الفعلية، والتي تشمل السجل الوطني الصحي والسجل الصناعي والسجل التجاري ونظام الإدارة الضريبية المتكامل ومنصة المستثمرين وتذكرة السفر الإلكترونية والفوترة الإلكترونية، إضافة إلى منظومة تتبع تنفيذ المشاريع وأتمتة إجازات الاستيراد والمنصة الإلكترونية للمشروعات الصغيرة، ومنصة المشتريات الحكومية، وتتبع تنفيذ بنود إستراتيجية الأمن السيبراني ومنظومة التوافق البيني ومنظومة الوثائق الرقمية الحكومية وتطوير محطة استقبال المعطيات الفضائية في هيئة الاستشعار عن بعد، مشيرين إلى استكمال منظومة التوقيع الرقمي والمرحلة الثالثة للمركز الوطني للحوسبة السحابية.

ومن خلال العرض أوضح وزير الاتصالات وتقانة المعلومات أن خطة التحول الرقمي تسير ضمن الأطر والبرامج المحددة لها، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للناقل الحكومي وتم تشكيل لجنة فنية متخصصة لتحديد آلية تنفيذ المراحل التالية وتوزيع الأدوار بين الجهات المشتركة وتحديد بنية الناقل الفنية المطلوبة، كما يتم استكمال العمل على عدد من المشاريع ذات الأولوية كمشروع بناء مركز الاستجابة للطوارئ المعلوماتية، بالتوازي مع العمل على توسيع البوابة الدولية للإنترنت لاستيعاب الطلب المتزايد على الإنترنت في سورية.

وعرض الوزير بعضاً من مؤشرات مركز خدمة المواطن الذي قدم 3615100 خدمة إلكترونية اعتباراً من بداية تموز 2023 حتى الآن، في حين بلغت الخدمات عبر بوابة المغتربين 94125 خدمة.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على إدراج مشروع منظومة الوثائق الرقمية ضمن مشاريع التحول الرقمي ورصد الاعتماد المالي اللازم له، وعلى إدراج مشروع منظومة الجباية والفوترة المركزية لوزارة الكهرباء ضمن مشاريع التحول الرقم للعام 2025، إضافة إلى عدد من المشاريع مثل تقديم البيانات الضريبية وتسديدها إلكترونياً ورقمنة السجل السياحي للمنشآت السياحية وإصدار الوكالات العدلية الداخلية إلكترونياً، كما تم اعتماد إستراتيجية التحول الرقمي لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وتكليف وزارة التعليم العالي التنسيق مع وزارة الاتصالات لوضع مؤشرات تتبع التنفيذ.

بدوره قدم حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور عصام هزيمة عرضاً حول تتبع تنفيذ الدفع الإلكتروني، لافتاً إلى تأمين متطلبات الربط الإلكتروني في المصارف العاملة قبل نهاية العام الجاري إضافة إلى اعتماد تقنية “QR” للدفع الإلكتروني خلال الفترة القريبة القادمة.

مقالات مشابهة

  • "نماء" تبدأ مشروع التحول الرقمي لعدادات المياه في جنوب الباطنة.. و400 ألف عداد حجم الاستهداف بدون رسوم تسجيل
  • وزير الصحة يؤكد الدور الهام لمركز البيانات والحوسبة السحابية في دعم القطاع الصحي بالكامل
  • زيادة الحصة الحكومية في «رأس الخيمة العقارية» إلى 34%
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لـ بوما العالمية لبحث فرص تصنيع منتجاتها في مصر
  • رئيس الوزراء يبحث فرص تصنيع منتجات شركة "بوما" العالمية في مصر
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «بوما» لبحث فرص تصنيع منتجاتها بمصر
  • اللجنة العليا للتحول الرقمي تستعرض البرامج التنفيذية لإستراتيجية التحول الرقمي والمراحل التي وصلت إليها وتذليل العقبات
  • «أدير مصر العالمية» تعقد شراكات مع «حسن علام العقارية» و«ميلي» و«باراجون»
  • "أدير " توقع اتفاقية تطوير مشروع عقاري شرق القاهرة باستثمارات 150 مليون دولار
  • «إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية