افتتح وزير العمل حسن شحاتة، بديوان عام الوزارة ، دورة تدريبية عن " تعزيز قُدرات مفتشي العمل بالمديريات " ، والتي تنظمها الوزارة ضمن سلسلة دورات تدريبية تَعتزُم تنظيمها في إطار تنفيذ توجيهات "الوزير" باعداد خطة تدريبية، لتنمية مهارات جميع العاملين بالمديريات على أنشطة ومجالات عمل الوزارة الميدانيه منها : " تفتيش العمل ، وتفتيش السلامه والصحة المهنية، وشئون العماله غير المنتظمه، وشئون المنظمات النقابية، والتدريب المهني ، ورعاية القوي العاملة ".

وزير العمل يلتقي وفدًا من المجلس الوطني للتدريب والتعليم للتعاون في مجال التدريب المهني وزير العمل يلتقي اللجنة التوجيهية لمشروع "مهني 2030"

وأوضح بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أن هذه الدورة تنظمها الوزارة تحت إشراف الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والإدارة العامة لتنمية وإدارة المواهب ، وتستمر لمدة يومين ويُشارك فيها 72 من العاملين بـ 23 مديرية في مجال تفتيش العمل ورعاية القوى العاملة.

وقال "الوزير" في كلمة أمام المُشاركين أنه هذه الدورات الهدف منها توحيد مفاهيم تفتيش العمل وقوائم المُراجعة بين جميع مديريات العمل، والعمل على مواجهة التحديات التي قد تواجه مُفتشي العمل أثناء تطبيق قانون العمل. 

وأكد الوزير أهمية تلك الدورات و اللقاءات مع العاملين بمديريات العمل لمعرفة المعوقات التي قد تواجههم والعمل على حلها وتذليلها ، وحث جميع المشاركين بالدورة التدريبية على أهمية تعزيز علاقات العمل بين طرفي الإنتاج طبقا للقانون، مشددًا على متابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بمنشآت القطاع الخاص، وإستيفاء نسبة تعيين الأشخاص ذوي الاعاقة "ذوي الهمم" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

يُحاضر في الدورة : أحمد إسماعيل مستشار الوزارة لشئون المديريات ، وسيد الشرقاوي مدير عام الإدارة العامة لتفتيش العمل ، ومحمد عليان وكيل مديرية العمل بالقليوبية، وحضر فعاليات الافتتاح :شيماء محمود مدير عام المكتب الفني، وأحمد معروف مدير عام العلاقات العامة والمراسم ، وإسلام عبد المالك مدير عام شئون المديريات ، و ممثلي الإدارة العامة لتنمية وإدارة المواهب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل حسن شحاته المنظمات النقابية التدريب المهنى مدیر عام

إقرأ أيضاً:

فهد اليوسف: تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة

‏استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف أمس بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف، والوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء عبدالله سفاح الملا والوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فواز الخالد الملازم مشعل حجاب المطيري من الدفعة الثالثة عشرة من ضباط الصف الجامعيين لترقيته إلى رتبة ملازم وأداء القسم أمامه.

‏وهنأ اليوسف الضابط الخريج بترقيته إلى رتبة ملازم، وحثه على بذل المزيد من الجهد والعطاء، ومضاعفة العمل، وتطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة، متمنيا له التوفيق والنجاح.

‏وتلا قرار التعيين والقسم العميد فهد الغريب مدير معهد الضباط بالإنابة بحضور مدير عام الإدارة العامة للتدريب العميد محمد بدر الرومي ومساعد مدير عام الإدارة العامة للتدريب العميد مشعل أنور الفودري، ورئيس قسم شؤون الامتحانات العميد بدر المعتقة.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • «الدبيبة» يُشدّد على توحيد الجهود لتنظيم العمل بمعبر رأس إجدير
  • مدير أمن «جيانغشي» الصينية يشيد بتقنيات شرطة دبي
  • تنفيذ أكبر خطة تنمية.. متاحف وفنادق توفر ملايين فرص العمل
  • إحالة 173 من العاملين بالوحدات المحلية وبالمستشفيات للتحقيق في الدقهلية
  • التنمية المحلية: بعثات خارجية للعاملين بالمحليات لتلقي دورات تدريبية بالخارج
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها
  • فهد اليوسف: تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية