الرؤية- غرفة الأخبار

قالت مصادر قطرية إن مسؤولين مصريين كشفوا لها أن مصر قد أبلغت الحكومة الإسرائيلية بتجميد مشاركتها في الوساطة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وذلك ردا على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس صالح العاروري في الضاحية الجنوبية من بيروت.

وبحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية عن مصادرها فإن وفدا إسرائيليا يضم المسؤول عن ملف الأسرى في الحكومة الإسرائيلية، قطع زيارته للقاهرة كان قد بدأها أول أمس، لبحث جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق صفقة تبادل جديدة.

وأشار المصدر المصري إلى أن القاهرة أعربت عن استيائها من عملية الاغتيال، وذلك أمام مسؤولين رفيعي المستوى في إسرائيل، خاصة بعد أن كثفت مصر جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية بناء على طلب إسرائيل.

في الأثناء، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول أمريكي كبير قوله، مساء الثلاثاء، إن استهداف قادة حماس قد يعيق المحادثات بشأن وقف القتال في غزة، وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في القطاع.

وذكر المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أنه "من المرجح أن يؤدي اغتيال صالح العاروري إلى عرقلة المحادثات، على الأقل مؤقتا".

واستشهد العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء الثلاثاء، في ضربة إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن رئيس البرلما الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الأحد، أن "فصائل المقاومة" ستواصل مواجهة إسرائيل بمساعدة إيران، وذلك تعليقاً على مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقتلت إسرائيل نصر الله في غارة جوية كبيرة على مقر القيادة المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

وأكد الحزب مقتله دون مزيد من التفاصيل. .

بعد اغتيال نصرالله.. إسرائيل تطلب من واشنطن ردع إيران - موقع 24دعت إسرائيل الولايات المتحدة لردع إيران عن مهاجمتها، رداً على اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله وجنرال إيراني كبير، في بيروت، وفقاً لما قاله مسؤولان إسرائيليان وأمريكيان.

وقال قاليباف: "لن نتردد في الذهاب إلى أي مستوى لمساعدة المقاومة". كما أصدر تحذيراً للولايات المتحدة. وقال: "الولايات المتحدة متواطئة في كل هذه الجرائم... وعليها أن تقبل العواقب".

وتعليقاً على مقتل نصر الله، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن إسرائيل "لن تهدأ" وأن ما حصل في لبنان لن يمر دون عقاب، حسب وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد. 

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، السبت، أن عباس نيلفوروشان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني قُتل أيضاً في الضربة الإسرائيلية في بيروت يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • لماذا استهدفت إسرائيل قادة المقاومة في لبنان؟
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء تُنظّم وقفة عزاء احتجاجًا ضد جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • هغاري عن اغتيال نصر الله: إسرائيل تعلمت الدرس من 7 تشرين الاول
  • إسرائيل تواصل عدوانها على لبنان على خلفية اصرار حزب الله على المقاومة رغم اغتيال نصر الله
  • لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله
  • إسرائيل تهاجم عشرات الأهداف لحزب الله.. وفصائل عراقية تطلق مسيّرات نحو إيلات
  • العبور إلى الهاوية: ما بعد اغتيال نصر الله وتداعياته الخطيرة على إسرائيل
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل تعلن اغتيال قيادي من حماس في جنوب سوريا