قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن من حق كل شعب تُحْتَل أرضه ويُعْتَدى على شعبه أن يمارس كل أنواع المقاومة حتى يسترد أرضه المغتصبة ولكي يردع الظالم عن ظلمه ويوقف المعتدي عند حده. 


وأضاف بهجت العبيدي أن العالم في مرحلته التاريخية المعاصرة لا يشهد احتلالا بالشكل التقليدي إلا احتلال الصهاينة لدولة فلسطين الحبيبة، وأنه لذلك فإن من حق الشعب الفلسطيني أن يتخذ كل الوسائل في مقاومة الاحتلال، وأن يعمل بكل ما أوتيَ من قوة على إيقاع كل الضرر بالعدو الصهيوني، وهو في كل ذلك لم يتخط الحدود التي رسمها القانون الدولي في حقوق الشعوب المحتلة في مقاومة المحتل بالقوة مرة والوسائل السياسية مرة أخرى.

 


وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن القضية الفلسطينية ستظل هي قضية الأمة العربية والإسلامية وستظل حية في نفوس أبناء الشعب العربي وفي مقدمتهم أبناء شعب فلسطين وأن المقاومة بكل السبل ستظل نهج يسير على دربه الشعب الفلسطيني والشعوب العربية إلى أن يتم تحقيق النصر وتحرير دولة فلسطين الحبيبة. 


وتابع بهجت العبيدي أن الإرهاب الإسرائيلي لن يثني الشعب الفلسطيني عن المقاومة ولن يفت في عضد المقاومة الفلسطينية، وأن أسلوب الاغتيالات التي تتخذه الدولة الصهيونية مسلكا لن يمنع الشعب الفلسطيني من استمرار المطالبة بحقوقه المشروعة وسيكون بمثابة البنزين الذي يلقى على نار ملتهبة فيزيدها اشتعالا والتهابا تحرق قلوب الأعداء قبل أجسامهم. 


وتوجه العبيدي بتقديم العزاء للشعب الفلسطيني والشعوب العربية في شهداء غزة الأبرار وفي كل من طالته يد الغدر والاغتيال الإسرائيلي، مطالبا دول العالم وخاصة الكبرى أن تثبت أنها تتمتع ببعض المصداقية فيما تردد من مبادئ تنهار جميعها أمام أعيننا بمساندتها للعدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني.

received_2915656868576325

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النمسا الاتحاد العالمي للمواطن المصري احتلال الصهاينة فلسطين الشعب الفلسطینی بهجت العبیدی

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

دعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية حيث تتصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة الجماعية بحق قطاع غزة المنكوب.

وقالت الهيئة والنادي في بيان مشترك لهما اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: إن العدوان على قطاع غزة أدى إلى تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية حيث اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 9400 فلسطيني منها إلى جانب اعتقال الآلاف من أهالي قطاع غزة والمئات من فلسطيني الأراضي المحتلة عام 1948 حتى وصل عدد الشهداء تحت التعذيب في معتقلاته إلى نحو 60 بينهم 40 أسيراً من القطاع.

ولفت البيان إلى أن جرائم الاحتلال تبدأ منذ لحظة الاعتقال الأولى عبر طريقة الاعتقال الوحشية والضرب المبرح وتعمد تركهم دون علاج في المعتقلات تزامناً مع عمليات التّعذيب النفسي والجسدي الممنهج.

وأكد البيان أن قوات الاحتلال صعدت عمليات هدم منازل ومنشآت للفلسطينيين في الضفة الغربية وتخريب ممتلكاتهم والاستيلاء على أراضيهم، مشدداً على أن جميع عمليات التّعذيب والتّنكيل والجرائم المروّعة بحقّ الفلسطينيين في الضفة هي جرائم ممنهجة نفّذها الاحتلال على مدار عقود طويلة وأصبحت تشكل حالياً أحد أوجه الإبادة المستمرة بحقّ الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • "الأونروا": الشعب الفلسطيني يواجه مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي (فيديو)
  • لجنة نصرة الأقصى تدعو أبناء الشعب اليمني للمشاركة الكبيرة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • السفير الفلسطيني ضيف إيمان أبوطالب على الحياة الجمعة المقبل
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • مخطط تهجير الفلسطينيين ينقلب في وجه الاحتلال .. نصف مليون غادروا أرض “السمن والعسل”
  • خبير استراتيجي: انتشار المجاعة في كافة أرجاء فلسطين