صرح الدكتور جمال شعبان استشارى القلب عميد معهد القلب سابقا، بخطوات سهلة تساهم في خفض الضغط المرتفع بدون أدوية.

 

خطوات سهلة تساعد في انخفاض ضغط الدم بدون أدوية

 

وقال جمال شعبان في منشور لها عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، إن الضغط هو القاتل الصامت؛ حيث إن مصر بها حوالي 30 مليون مصري يعانون من ضغط الدم المرتفع, وحوالي 300 مصري يموتون يوميا بسبب ضغط الدم المرتفع.

 

أمراض خطيرة تنتظر من يتمسك بهذه العادة أثناء الجلوس.. جمال شعبان يكشف مفاجأة

 

وتابع جمال شعبان، بأن هناك نصائح يمكن اتباعها تساعد في خفض الضغط المرتفع، وذلك بدون تناول الأدوبة، ومن أهمها ما يلي :

- ممارسة الرياضة علي الأقل نصف ساعة يوميا
٥ ايّام في الأسبوعين، أي ما يعادل ساعتين ونصف أسبوعيًا النظام

 

- الابتعاد عن استهلاك الخبز والملح، وذلك لأن كلاهما يرفع الضغط؛ حيث أن الخبز غني بالأملاح، واحتياجاتنا من الملح لا تزيد عن ملعقة صغيرة يوميا ٢ونص جم وهي موجود في الخضراوات، والأكلات الجاهزة الديليڤري والمعلبات غنية جدا بالملح، وكذلك المشروبات الغازية لذا يجب تجنبها يجب تجنبها.

 

خطوات سهلة تساعد في إنخفاض ضغط الدم بدون أدوية

 

- تقليل الوزن بنسبة 5٪ يساعدك علي ضبط ضغط الدم المرتفع، أما إذا نجحت في خفض الضغط 10 % ستنجح في ضبط الذبذبة الأذينية AF.

 

_ اتباع النظام الغذائي الذي تستطيع الانتظام عليه طويلًا.

 - الإقلاع عن التدخين، وتجنب التدخين السلبي، فتدخين سيجارة تساوي 10 سجائر لأن ٨٠٪؜ من التأثير المدمر يكمن في السيجارة الأولى.

 - تجنب تناول للمشروبات الكحولية.

 - تجنب كثرة تناول المسكنات، مثل : البروفين والڤولتارين.

_ تجنب التوتر والانفعال والقلق والزعل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضغط ضغط الدم انخفاض ضغط الدم جمال شعبان الدكتور جمال شعبان بدون أدویة جمال شعبان ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو

أخبرت طبيبة القلب آنا كورينيفيتش كيف يمكن أن يشكل ارتفاع ضغط الدم تهديدًا خطيرًا للصحة، قائلة إن الكثير من الناس يخشون ارتفاع الضغط الذي يحدث خلال النهار، لكنهم في الواقع ليسوا خطرين على الصحة كما يبدو. 

 

وأوضحت الطبيبة أن مثل هذه التغيرات يمكن أن تحدث كرد فعل للجسم على التغيرات في بيئته والضغوط الروتينية، أي أن هذه عمليات طبيعية تماما، والتهديد الأكثر خطورة هو ارتفاع ضغط الدم المستمر الناجم عن ارتفاع ضغط الدم أو التشنج الوعائي المزمن، خاصة إذا ظل مرتفعًا لفترة طويلة من الزمن.

 

وارتفاع الضغط ليس خطراً على الصحة كما يبدو، وحذرت آنا كورينيفيتش من أن ارتفاع ضغط الدم باستمرار هو عامل الخطر الرئيسي فهذه الحالة هي التي تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية والموت المفاجئ.

 

وأوضحت طبيبة القلب أن الأشخاص الأصحاء يعانون من ارتفاع الضغط عدة مرات في اليوم، ولا يلاحظون ذلك حتى ولكن إذا تسببت التغيرات في ضغط الدم في حدوث حالات سلبية وغير مريحة بشكل واضح، فأنت بحاجة إلى زيارة الطبيب وإجراء الفحص. 

 

على وجه الخصوص، ينبغي القيام بذلك إذا شعر الشخص، على خلفية ارتفاع الضغط، بالحمى والتعرق والقشعريرة وألم في الصدر والبطن والذعر والخوف من الموت.

 

وأضافت الطبيبة أن ارتفاع الضغط في الحرارة غالبًا ما يكون ناجمًا عن الضغط النفسي والعاطفي والمشاكل التي لا يجب حلها من قبل المعالجين بقدر ما يجب حلها من قبل علماء النفس والأطباء النفسيين.

 

في كثير من الأحيان يرتفع الضغط رداً على نوبة الخوف هناك أشخاص يذهبون إلى الأطباء، ويأخذون الأدوية، ولكن لا يستطيعون حل مشكلتهم، وقالت الطبيبة :"هذه الظروف يمكن أن تتفاقم في الحرارة".

 

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تؤثر على شرايين الجسم، ويُطلَق عليها أيضًا فرط ضغط الدم. في حال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، تكون قوة دفع الدم باتجاه جدران الشرايين عالية للغاية باستمرار. ويجعل هذا القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم.

 

يُقاس ضغط الدم بوحدة الملليمتر الزئبقي (ملم زئبقي). تُوصَف الحالة عمومًا بأنها ارتفاع في ضغط الدم عندما تكون قراءة ضغط الدم 80/130 ملم زئبقي أو أعلى.

 

تقسم الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية ضغط الدم إلى أربع فئات عامة. ويصنّف ضغط الدم المثالي بأنه ضغط الدم الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • سلاح سري لخفض نسبة الكوليسترول في الدم!
  • بسبب القاتل الصامت.. إصابة 50 عاملا داخل شركة بالوايلي
  • أفكار فعّالة لتسطيح البطن وفقدان الوزن
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • حسام موافي: تناول أدوية دون روشتة طبيب يسبب الفشل الكلوي
  • مشروبات تخلصك من الإمساك في دقائق.. «دون ألم أو أدوية»
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • تمرين سهل وسريع لخفض ضغط الدم المرتفع