ناشدت وزارة النقل المواطنين بعدم القاء المخلفات والقمامة على شريط السكك الحديدية أو في حرم السكة الحديد لما قد تسببه من حرائق وحوادث وازهاق الأرواح وإتلاف للمتلكات العامة وتعطيل لمسير القطارات و اضرار بالبيئة والصحة العامة للمواطنين وبالمظهر الحضاري الذي أصبحت عليه منظومة السكك الحديدية بعد التطوير الشامل و النقلة النوعية الكبيرة في التي شهدتها المنظومة في كافة عناصرها والتي انعكست بدورها على مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

وأضافت وزارة النقل في بيان لها أن السكة الحديد ملكية عامة للشعب ، ومسئولية الحفاظ عليها  مشتركة بين الهيئة التي تنفذ مشروعات ضخمة لتحسين الخدمات المقدمة وتقديم كافة التسهيلات للركاب خلال تنقلاتهم عبر خطوط الهيئة المختلفة وبين المواطنين من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والبعد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية و التي تسبب اضراراً جسيمة للمواطنين ولممتلكات هيئة السكك الحديدية.

تأتي هذه المناشدة في إطار الحملة الموسعة التي أطلقتها وزارة النقل تحت عنوان " سلامتك تهمنا " وذلك لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة النقل السكك الحديدية القاء المخلفات والقمامة مسير القطارات السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانا إعلاميا نفت فيه ما تداول عبر المواقع الالكترونية بشأن " انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة" المتواجد أمام مجمع الكليات النظرية لجامعة دمنهور مما أدى إلى توقف حركة السير بطريق القاهرة / الاسكندرية الزراعي.

وتؤكد الوزارة أن هذا الخبر غير صحيح وعار تمامًا من الصحة.

وتوضح الهيئة العامة للطرق والكباري أن  تم اصطدام سيارة تحمل حفار بحاجز تأمين ارتفاعات مرور السيارات قبل كوبري مشاة جامعة دمنهور مما أدى إلى سقوط الحاجز ولم يسفر الحادث عن وجود أي إصابات وعلى الفور تم عمل تحويله مرورية من الحارة البطيئة أمام الجامعة، وتم رفع الحاجز، وإعادة فتح الطريق.

وتناشد وزارة النقل المواطنين وسائقي الشاحنات الالتزام بالارتفاعات والحمولات المسموح بها حفاظا علي ارواح المواطنين وحتي لا يكون عرضى للمسائلة القانونية.

وتهيب وزارة النقل وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار خاصة بوزارة النقل وإستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف حقيقة انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة
  • حقيقة انهيار كوبري مشاة في الطريق الزراعي السريع بالبحيرة
  • السكك الحديدية في 10 سنوات.. تطوير الوحدات المتحركة وتنمية العنصر البشري
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • الحكومة والقطاع الخاص يوقعان 5 مذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي بالنقل الذكي والتخزين الأخضر
  • السعودية تناشد رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم