يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر لليوم الـ 89 على التوالي، بتكثيف القصف الجوي على مخيم النصيرات وسط القطاع وخان يونس جنوبه، مع إلقاء الجيش الإسرائيلي منشورات تدعو سكان 7 أحياء بمخيم النصيرات لإخلاء منازلهم، في حين أعلن الاحتلال مقتل ضابط بمعارك غزة.

وقال مراسل الجزيرة إن مقاتلات الاحتلال دمرت عددا من أبراج "عين جالوت" وقصفت محيط شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قالت مراسلة الجزيرة إن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف الأطراف الشمالية والشرقية لمدينة غزة، دون أن يعرف حتى الآن عدد الشهداء والإصابات الناجم عن القصف.

وأفاد المراسل باستشهاد طفل إثر قصف طائرات الاحتلال لمدخل مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال القطاع، وباستشهاد 3 فلسطينيين إثر استهداف منزل لعائلة النحال في منطقة خربة العدس شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد أن قوات الاحتلال نفذت قصفا كثيفا على بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وسط سماع دوي انفجارات في الأجزاء الجنوبية لوسط خان يونس.

ويأتي استمرار القصف بالتوازي مع معارك عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمختلف محاور القطاع، وأفاد مراسل الجزيرة بوقوع انفجارات عنيفة وأصوات اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

البلديات تناشد

من جانبها، ناشدت بلديات شمالي قطاع غزة منظمات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي، لإدخال الوقود وقطع الغيار لاستئناف الحد الأدنى من متطلبات الحياة الضرورية.

وقال رؤساء البلديات -بمؤتمر صحفي- إن الاحتلال دمر معظم آبار المياه الرئيسية وخزانات المياه وأنابيب شبكات المياه ومضخات الصرف الصحي.

وأضافوا أن قصف الاحتلال استهدف الآليات الخاصة بالنظافة، مما أدى لتكدس آلاف الأطنان من النفايات بالشوارع، الأمر الذي تتسبب في تلوث المياه وانتشار الأمراض.

بلديات شمال قطاع #غزة تطلق نداء استغاثة عاجل موجه إلى المنظمات الأممية والدولية لإدخال الوقود وقطع الغيار#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/6IJxU5uXSC

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 3, 2024

مقتل ضابط

بالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم مقتل ضابط برتبة رائد من قوات النخبة في سلاح الهندسة، خلال المعارك شمالي قطاع غزة، دون إضافة تفاصيل أخرى عن مقتله.

وبمقتل الضابط، ارتفع إجمالي قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 509، بينهم 175 قتلوا منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر نفسه.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مساء أمس الثلاثاء مقتل جندي وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على القطاع حتى الآن عن استشهاد 22 ألفا و313 شهيدا، وإصابة 57 ألفا و296 آخرين، جلهم من النساء والأطفال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی مقتل ضابط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة خلال معارك بغزة

الرؤية - غرفة الأخبار

قال الجيش الإسرائيلي إن ضابطا في كتيبة 82 أصيب بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة، اليوم الإثنين.

وأمس الأحد، أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 5 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية، 4 منهم في معارك غزة، كما كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن إصابة قائد الكتيبة 52 في معارك رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يدعو النازحين لإخلاء عدد من مناطق غزة
  • 40 شهيداً في 3 مجازر جديدة لقوات الاحتلال بغزة
  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • إصابة ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة خلال معارك بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • وزارة الصحة بغزة: مقتل 16 شخصا بهجوم إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين