وقعت المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة البريمي بالتعاون مع المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني (16) عقدا بقيمة إجمالية تجاوزت 3 ملايين ريال عماني لإقامة مشاريع زراعية وذلك ضمن خطة المحافظة لتنمية الاستثمار في القطاع الزراعي والحيواني برعاية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي.

وقال المهندس ناصر بن علي المرشودي مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي: إن دور المديرية العامة للزراعة وموارد المياه بمحافظة البريمي يأتي بالتكامل مع المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بتشجيع الاستثمار الزراعي على مستوى المحافظة حيث تتميز المحافظة بمقومات أساسية للاستثمار الزراعي بمجالية النباتي والحيواني مضيفا إن من أبرز المقومات التي تتميز بها المحافظة وفرة المياه في بعض المواقع والخدمات وتكاتف الجهات الحكومية الأخرى مع المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية وموارد المياه بمحافظة البريمي في تسهيل الاستثمار على مستوى المحافظة.

من جانبه قال حيدر بن عبدالهادي اللواتي مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة البريمي يأتي توقيع عقود اتفاقيات لإقامة مشاريع زراعية بالمحافظة تنفيذا لاستراتيجية الأهداف الوطنية للتنمية العمرانية التي حددت محافظة البريمي لاحتضان مشاريع الاقتصاد الأخضر المبتكر ومشاريع الأمن الغذائي، حيث أن طبيعة المحافظة ملائمة جدا لإقامة هذه المشاريع بمختلف أنواعها زراعة مائية وبيوت محمية وغيرها من المشاريع المختلفة وشملت مشاريع عقود الانتفاع على إنتاج الخضر في البيوت المحمية وزراعة الخضروات والمحاصيل الموسمية والثوم والعنب والقمح وتربية الدواجن وإنتاج وتسويق الخضار.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المدیریة العامة بمحافظة البریمی

إقرأ أيضاً:

أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم اليوم، مشاريع تطوير المجمعات التعدينية في محافظة المجمعة، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

 ورحب سموه في بداية الاجتماع بالجميع، منوهاً بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه دعم التنمية الشاملة في منطقة الرياض.

ونوه بأهمية تضافر الجهود بين القطاعات كافة فيما يخدم دعم مسيرة التنمية المستدامة، وبما يعود بالفائدة على هذه البلاد المباركة، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

 وأكد سموه أن الإمارة تبذل الجهود لدعم فرق الوزارات باستمرار وأولها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مشدداً على ضرورة تفعيل الدور التوعوي ورصد المخالفات والرقابة على المواقع والمجمعات التعدينية وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 عقب ذلك نوه وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض لمشروعات الوزارة في المنطقة والمشروعات التعدينية في مختلف محافظات المنطقة، مشيراً إلى دور الإمارة في دعم قطاع التعدين في المنطقة وتعزيز دور الوزارة لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت النظر إلى أن الوزارة منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 عملت على تقييم الثروات في قطاع التعدين وتحديث البيانات المرتبطة بالثروات الطبيعية للمملكة وتم الاعلان عنها في مؤتمر مستقبل المعادن والتي بلغت 9 تريليونات ريال.

وأشار معاليه إلى أن منطقة الرياض تتميز بتنوع جيولوجي حيث إن ثرواتها المعدنية متنوعة بسبب وقوعها ضمن نطاق الدرع العربي، مفيداً أن القيمة التقديرية لحجم المواد التعدينية بالمنطقة تبلغ حوالي 220 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • مجلس جهة مراكش يصادق على مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والإستثمار
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • المغرب يضاعف استثماراته في الطاقات المتجددة 4 مرات
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال