شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ظاهره رحمة وباطنه عذاب إعلامي مصري يعلق على بيان آبي أحمد بشأن سد النهضة فيديو، APرئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علق الإعلامي المصري عمرو أديب على بيان رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، بشأن التعاون مع دول .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ظاهره رحمة وباطنه عذاب.

. إعلامي مصري يعلق على بيان آبي أحمد بشأن سد النهضة (فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ظاهره رحمة وباطنه عذاب.. إعلامي مصري يعلق على بيان...

AP

رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد

علق الإعلامي المصري عمرو أديب على بيان رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، بشأن التعاون مع دول المصب أكثر من أي وقت مضى فيما يتعلق بملف سد النهضة، وتأكيده على عدم الإضرار بدول حوض النيل.

وأكد عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر" أن "تصريح رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد في ظاهره الرحمة ولكن في باطنه العذاب بعد كدة".

وأضاف: "دخلنا مع رئيس وزراء إثيوبيا كتير في نوايا حسنة بدون نتيجة.. هل المرة دي فيه تعديل؟! وشيء عظيم هيحصل للبلد، والله أتمنى ولكن أنا قارئ تاريخ الـ10 سنين اللي فاتت، والناس دي كانت عاملة معانا إزاي، والله لو هيراعوا الحقوق الإنسانية والتاريخية والجيولوجية والمائية والله تمام.. ولكن يكتب الكلمتين اللي صدروا عنه بشفافية في اتفاقية، وأعرف إزاي خزن قد إيه علشان أعرف أمشِّي حياتي".

وتابع: "الملء الرابع لسد النهضة هيتم تخزين فيه أكبر كمية من المياه، وكل مرة كنا نقعد ومنوصلش لحاجة هل المرة دي فيه تغير في الموقف الإثيوبي؟ ياريت ونتمنى".

وأردف قائلا: "أنا بقول للإثيوبيين علاقتك مع مصر كنز.. إنت بتتكلم عن دولة محورية في شرق المتوسط وأوروبا والشرق الأوسط، وممكن تستعينوا بالخبراء اللي بنوا سد تنزانيا وعندنا كفاءات كبيرة تساعدكم على التنمية والتطور".

وصرح أديب: "يا إما إثيوبيا هتخلص وجادة في توقيع اتفاق قانوني ملزم.. يا إما إحنا في فترة التنويم المغناطيسي المعتادة في نفس التوقيت من كل عام".

[embedded content]

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في 13 يوليو رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، لاستئناف المناقشات بينهما.

وجدد الزعيمان تأكيد إرادتهما السياسية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، سياسيا واقتصاديا وثقافيا، انطلاقا من الرغبة المشتركة في تحقيق مصالحهما المشتركة وازدهار الشعبين، بما يسهم بشكل فعال في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في المنطقة وقدرة الدولتين على التعامل مع التحديات المشتركة.

وناقش الزعيمان سبل تجاوز الجمود الحالي في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي حيث اتفقا على الشروع في مفاوضات عاجلة للانتهاء من الاتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان لملء سد النهضة وقواعد تشغيله، واتفقا على بذل جميع الجهود الضرورية للانتهاء منه خلال أربعة أشهر.

وأكدت إثيوبيا أنه وخلال فترة المفاوضات التزامها أثناء ملء السد خلال العام الهيدرولوجي 2023 - 2024 بعدم إلحاق ضرر ذي شأن بمصر والسودان، بما يوفر الاحتياجات المائية لكلا البلدين.

المصدر: "القاهرة 24" المصري 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس وزراء إثیوبیا آبی أحمد سد النهضة

إقرأ أيضاً:

أكثر من نائب لمدبولي.. أحمد موسى يعلق على تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

كتبت -داليا الظنيني:

كشف الإعلامي أحمد موسى، ملامح التشكيل الوزاري الجديد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واصفا إياها بـ"الحكومة الجديدة لتحقيق مطالب الرأي العام".

وأضاف موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أنه عندما تم تقديم استقالة الحكومة وتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تحدثت عن رؤية الشارع المصري ومحددات الدولة الاستراتيجية.

وأضاف: "كنت أول من يتوقع تغييرات الحكومة الجديدة، وكتبت على صفحتي الشخصية بموقع إكس، يوم 3 يونيو الماضي، بأننا أمام حكومة جديدة واسعة وليس تعديلاً وزاريًا محدودًا بل حكومة ستشمل الكثير الكثير من الحقائب الوزارية، وأنه لدينا حقائب جديدة في المجموعة الاقتصادية والخدمية بشكل رئيسي".

وأوضح أننا أمام حكومة جديدة، بأطر وأفكار الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان من الأهمية التجاوب مع مطالب الرأي العام، ونريد بأن يرى المواطنون تغييرًا حقيقيًا على أرض الواقع ليس فقط في الوزارات ولكن في السياسات.

وأكمل: كل مسؤول يقدم خدمة جليلة للوطن، وأحيي كل الوزراء الذين غادروا الحكومة، فالحكومة الجديدة ستكون مهمتها تحقيق طموحات المواطن المصري، لأن الناس كانت بتشتكي من الأسعار والتضخم.

وأشار إلى أنه سيتم أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، غدًا الأربعاء 3 يوليو، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

واستطرد: الفريق كامل الوزير سيكون نائبًا لرئيس الوزراء، وسيتم انضمام وزارة الصناعة إلى النقل أيضًا، وقد نجد مهام جديدة له في الحكومة الجديدة بجانب تعيينه نائبًا لرئيس الوزراء ووزيرًا للنقل والصناعة»، مختتمًا: "غدًا سنرى كل شيء، وربما يكون هناك اثنان أو ثلاثة من الوزراء، نائبين لرئيس الوزراء بجانب كامل الوزير".

مقالات مشابهة

  • خبير مصري يتوقع بدء إثيوبيا بالتخزين الخامس لسد النهضة في 20 يوليو
  • أكثر من نائب لمدبولي.. أحمد موسى يعلق على تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • إعلامي مصري يكشف موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • فشل حل أزمة سد النهضة منذ 30 يونيو يضع مصر تحت تصرف إثيوبيا
  • الملء الأخير لسد النهضة.. ماذا تريد إثيوبيا؟ ولماذا لا تُستأنف المفاوضات؟
  • “الملء الأخير” لسد النهضة.. ماذا تريد إثيوبيا؟ ولماذا لا تُستأنف المفاوضات؟
  • تصرفات غريبة.. إعلامي مصري ينتقد زوجة حسام حسن
  • عمرو أديب يعلق على انتهاء مهلة اللاجئين والأجانب لتوفيق أوضاعهم في مصر
  • عمرو أديب: لولا تدخل السيسي في 30 يونيو لتجولنا إلى لاجئين (فيديو)