قامت أجهزة وزارة الداخلية بتفعيل الخطة الأمنية الخاصة بتأمين إحتفالات المواطنين بعيد الميلاد المجيد بمختلف محافظات الجمهورية من خلال الإنتشار الأمنى المُكثف بكافة المحاور والميادين وبمحيط المنشآت الهامة ودور العبادة، وإستخدام التقنيات الحديثة لمتابعة الحالة الأمنية والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو أجواء الإحتفالات.


 شملت الخطط الأمنية تعيين الإرتكازات والنقاط الأمنية وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.. فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، كما تم الإستعانة بعناصر شرطية من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتمشيط مُحيط المنشآت، بالإضافة إلى التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية والتأكيد على أهمية مراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية.

 واكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الإحتفالات، وتهيب بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.. بما يحقق أمن المواطنين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتشار أمنى بعيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفلسطينية تحذر أهالي مدينة غزة من الاستجابة لدعوات العدو الصهيوني بالنزوح

يمانيون – متابعات
حذرت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية اليوم الأربعاء، المواطنين الفلسطينيين في مدينة غزة من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه العدو الصهيوني عليهم ومطالبتهم بترك منازلهم والتوجه جنوبا.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الوزارة، في تصريح لها اليوم القول: “على أن ما يدعيه العدو الصهيوني من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت ولقتلهم على قارعة الطريق كما حدث على مدى الشهور السابقة”.

وأضافت: إن منشورات العدو الصهيوني التي تطالب المواطنين بالنزوح للجنوب تأتي في إطار الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه تجاههم.

وتابعت: إن جيش العدو الصهيوني يحاول نشر بعض الصور لمرور نازحين بهدف خداع المواطنين واستدراجهم.

وحيّت وزارة الداخلية صمود المواطنين ورفضهم الاستجابة لتهديدات العدو الصهيوني ووسائل الضغط والإرهاب النفسي التي يمارسها.

ووجهت المواطنين بأنه “في حالة وجود خطر على حياتكم الانتقال لمكان قريب من منطقة سكنكم لحين زوال الخطر، مع التأكيد أنه لا وجود لأي مكان آمن في محافظات القطاع كافة من شماله إلى جنوبه “.

مقالات مشابهة

  • الداخلية توضح بشأن دخول المواطنين العراقيين بعجلاتهم إلى الكويت
  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • ضبط 6 قضايا تهريب بضائع عبر المنافذ
  • ضبط 4 قضايا هجرة غير شرعية في حملة أمنية
  • انفلات أمني.. انتشار عمليات النهب المسلح في طرق شمال كردفان
  • «الطرابلسي» يبحث مع «خوري» الاستعدادات لتأمين الاستحقاقات الانتخابية
  • الداخلية الفلسطينية تحذر أهالي مدينة غزة من الاستجابة لدعوات العدو الصهيوني بالنزوح
  • داخلية غزة: دعوات جيش الاحتلال لإخلاء المدينة إرهاب نفسي
  • أونلاين.. الخطوات والأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة الميلاد 2024
  • إعلان نتائج المرشحين للقبول المبدئي في بكالوريوس العلوم الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية