الوطن:
2024-07-05@23:38:49 GMT

السينما الصينية تحقق 7 مليارات دولار إيرادات في 2023

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

السينما الصينية تحقق 7 مليارات دولار إيرادات في 2023

احتلت الأفلام الصينية المراكز العشرة الأولى في شباك التذاكر الصيني، إذ وصل إجمالي الإيرادات السنوي لـ54.9 مليار يوان صيني أو ما يوازي 7.73 مليار دولار أمريكي، ويمثل ذلك تحسنًا بنسبة 83% عن العام السابق، وفقًا لبيانات من إدارة الأفلام الصينية.

وبالرغم من حالة التحسن الذي شهدته السينما الصينية على مستوى الإيرادات، إلا أنه مازال متراجعا بنسبة 14.

5% عن عام 2019، وهو العام الأخير قبل أزمة «كوفيد-19»، عندما بلغ إجمالي الإيرادات 64.3 مليار يوان صيني، وقالت الهيئة الحكومية أيضًا إن عام 2023 كان رابع أعلى رقم مسجل في شباك التذاكر، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

المقارنات مع عام 2022 أقل أهمية مما كانت عليه في العديد من البلدان الأخرى حيث عانت الصين من أسوأ حالات الوباء في ذلك العام وخضعت دور السينما لثمانية أشهر من عمليات الإغلاق المتتالية والقيود على السعة، في عامي 2020 و2021، عندما كان جزء كبير من العالم يعاني من قيود فيروس كورونا، لكن الصين كانت تعمل بشكل طبيعي إلى حد كبير، كانت أكبر سوق للأفلام في العالم.

«Fast X» الفيلم الأجنبي الأعلى في شباك التذاكر الصيني خلال 2023

وعلى الرغم من إعادة فتح السوق إلى حد كبير أمام الأفلام الخارجية، إلا أن الأفلام الصينية الصنع شكلت حصة 84% من إجمالي سوق شباك التذاكر، بينما شكلت الأفلام الخارجية 16%.

وكان فيلم «Fast X»، الذي حقق 985 مليون يوان صيني وهو ما يوازي 139 مليون دولار، هو الفيلم المستورد الذي حصل على أعلى إيرادات، وتلاه في هذه الفئة فيلمان للرسوم المتحركة اليابانيان «Suzume» (114 مليون دولار) و«The First Slam Dunk» (93 مليون دولار).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Fast X شباك التذاكر شباک التذاکر

إقرأ أيضاً:

عصابة المكس يحقق 390 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة

يواصل الفنان أحمد فهمي، حجز مكانه في المركز الثالث بشباك التذاكر، بفيلمه الجديد عصابة الماكس، الذي خاض به المنافسة ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك.

إيرادات فيلم عصابة الماكس

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في تصريح لـ«الوطن»، إن فيلم عصابة الماكس للفنان أحمد فهمي حقق أمس 390 ألف جنيه، واحتل المرتبة الثالثة في شباك التذاكر بين الأفلام الأخرى المنافسة.

أبطال فيلم عصابة الماكس

ويشارك في فيلم عصابة الماكس عددا كبيرا من الفنانين، أبرزهم: أحمد فهمي، روبي، أوس أوس، لبلبة، بيومي فؤاد، محمد لطفي، حاتم صلاح، وهو من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، وإخراج حسام سليمان.

الأفلام المنافسة لـ عصابة الماكس

ينافس فيلم عصابة الماكس بجانب عدد من الأفلام في دور العرض السينمائية، من بينها فيلم ولاد رزق 3 الذي يحتل المركز الأول، وفيلم اللعب مع العيال الذي جاء في المركز الثاني، وأهل الكهف الذي جاء في المركز الأخير، وانضم مؤخرًا فيلم جوازة توكسيك للفنانة ليلى علوي إلى المنافسة.

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" في شباك التذاكر أمس
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • بـ 572 ألف.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024
  • "بيزوس" يعتزم بيع أسهم في أمازون بـ5 مليارات دولار
  • تعرف على إجمالي إيرادات فيلم "ولاد رزق 3"
  • عصابة المكس يحقق 390 ألف جنيه إيرادات في دور العرض خلال 24 ساعة
  • فيلم أهل الكهف يتذيل إيرادات شباك التذاكر أمس بـ145 ألف جنيه
  • إيرادات الأفلام.. «ولاد رزق 3» يتصدر شباك التذاكر بـ205 ملايين جنيه
  • فيلم «ولاد رزق 3» يواصل الصدارة في قائمة إيرادات شباك التذاكر.. كم حقق؟
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية