استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، السيد نيكولاس باباجيورجيو السفير اليوناني بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون والتنسيق المشترك، وذلك بمقر الهيئة بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

تعد الزيارة هى الزيارة الرسمية الأولى للسفير نيكولاس باباجيورجيو لهيئة قناة السويس منذ توليه مهام منصبه سفيرا لدولة اليونان في القاهرة.

الفريق أسامة ربيع والسفير اليوناني

في بداية اللقاء، أعرب الفريق أسامة ربيع عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الممتدة التي تجمع مصر واليونان على المستوىين الشعبي والرسمي، مؤكدا حرص الهيئة على استثمار التقارب المصري اليوناني بفتح مجالات جديدة للتعاون وخلق مزيدا من فرص النجاح والتكامل عبر تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا.

الفريق أسامة ربيع والسفير اليوناني

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس تسعى لتقديم خدمات ملاحية وبحرية متميزة واستحداث خدمات جديدة لتلبية متطلبات عملائها، وذلك جنباً إلى جنب مع التطوير المستمر للمجري الملاحي للقناة والذي يتم تنفيذه حاليا من خلال أحدث مشروعات التطوير وهو مشروع تطوير القطاع الجنوبي الذي يستهدف زيادة معدل الأمان الملاحي بنحو 28%.

ثم استعرض رئيس الهيئة مستجدات الشراكة التي تجمع بين هيئة قناة السويس و شركة «Antipollution» اليونانية، لتقديم خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة للقناة من خلال شركة «آنتيبوليوشن إيچبت» والتي ستتم وفقا لأحدث المعايير البيئية الدولية كنموذج واعد للتعاون المصري اليوناني في مجال الخدمات البحرية.

الفريق أسامة ربيع والسفير اليوناني

من جانبه، أكد السيد نيكولاس باباجيورجيو السفير اليوناني بالقاهرة عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، معربا عن فخره لما وصلت إليه العلاقات الثنائية من تقارب غير مسبوق خلال السنوات القليلة الماضية، متمنيا النجاح للمساعي المشتركة للوصول للعلاقات المشتركة لآفاق أرحب على كافة الأصعدة.

وأكد السفير اليوناني بالقاهرة على الدور المحوري لقناة السويس كمرفق حيوي لا غني عنه لحركة التجارة العالمية، مشيدا بالجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس والتي أصبحت ملموسة وجلية لضمان انتظام الملاحة بالقناة، متمنيا استقرار الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب لضمان حق الملاحة الآمن واستدامة سلاسل الإمداد العالمية.

في ختام اللقاء، أهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع القناة الجديدة للسيد/ نيكولاس باباجيورجيو السفير اليوناني بالقاهرة، ثم دعاه للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

اقرأ أيضاًمشروعات تطوير.. أبرز إنجازات هيئة قناة السويس في 9 سنوات

الفريق أسامة ربيع يصدر قرارات جديدة بشأن مجلس إدارة هيئة قناة السويس لعام 2024

وصول أكبر منحة أجهزة ومعدات علمية من الصين إلى جامعة قناة السويس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس شركة آنتيبوليوشن إيچبت قناة السويس هيئة قناة السويس الفریق أسامة ربیع هیئة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قناه السويس : بدء التشغيل التجريبي لمصنع تعبئة وتغليف الأسماك الشهر القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار المتابعة الدورية لسير العمل، تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة قناة السويس للاستزراع المائي، يرافقه مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، للوقوف على معدلات الاستزراع بالأحواض ومتابعة مستجدات أعمال التطوير الشاملة بالشركة.

واستمع الفريق ربيع إلى شرح من المهندس السيد شلبي رئيس مجلس إدارة الشركة عن معدلات تطوير أحواض الاستزراع السمكي، حيث انتهت الشركة بالفعل من تطوير المرحلة الأولى والتي تشمل 59 شريحة بإجمالي 472 حوض وفقا للمخطط الزمني المقرر وهي الأحواض التي تم استزراعها، فيما يجرى العمل حاليا على بدء التجهيزات اللازمة لتطوير مجموعة أخرى من الأحواض ضمن المرحلة الثانية والتي تشمل 14 شريحة بإجمالي 112 حوض.

كما اطلع رئيس الهيئة على مستجدات عملية الاستزراع السمكي بالشركة والتي شملت استزراع 18 مليون يرقة جمبري ومتوقع زيادتها إلى 22 مليون يرقة خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى استزراع مليون زريعة دنيس، و60 ألف زريعة لوت و 40 ألف زريعة باسا.

وأكد الفريق ربيع أن عملية الاستزراع السمكي بالشركة شهدت طفرة كبيرة بعد انتهاء عملية تطوير أحواض الاستزراع ودخول الأحواض التي تم تطويرها إلى الخدمة واستزراعها بشكل علمي صحيح لضمان جودة المنتج النهائي من الأسماك وتحقيق زيادة الإنتاج المستهدفة خلال مواسم الحصاد المقبلة.

كما تابع رئيس الهيئة مستجدات تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمزرعة ضمن أعمال التطوير الجارية حيث انتهت أعمال إنشاء وتجهيز المبني الاداري الجديد للشركة ونقل العاملين، كما انتهت الأعمال المدنية الخاصة بالمخازن والورش الجديدة.

ثم تفقد الفريق ربيع التجهيزات النهائية لمصنع تعبئة وتغليف الأسماك والجمبري بعد انتهاء الأعمال المدنية وأعمال توريد الماكينات والمهمات والتجهيزات اللازمة لتشغيله، موجها بتسريع وتيرة العمل للانتهاء من تجهيز المصنع وتشغيله بشكل تجريبي خلال شهر أغسطس المقبل.

وأوضح الفريق ربيع أن بدء تقديم خدمات تعبئة وتغليف الأسماك تمثل نقلة نوعية مضافة لقدرات وإمكانيات الشركة نحو تلبية المتطلبات السوقية من توفير أسماك بجودة عالية وأسعار في متناول المستهلك بالسوق المحلي من ناحية مع مراعاة متطلبات ومواصفات التصدير الخارجي لتوفير عملة صعبة من ناحية أخرى.


                  

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة ربيع يؤكد استمرار جهود الهيئة الداعمة لسياحة اليخوت في مصر وتوطين صناعة اليخوت
  • الفريق أسامة ربيع يهنئ محافظ السويس بثقة القيادة السياسية
  • وزير الأوقاف يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • رئيس هيئة قناة السويس يهنئ المحافظ ويؤكد استمرارالتعاون في المشروعات
  • الفريق أسامة ربيع يهنئ محافظ السويس ويؤكد استمرار التعاون في المشروعات التنموية والخدمية
  • رئيس هيئة قناة السويس يتفقد شركة قناة السويس للاستزراع المائي
  • رئيس «قناة السويس»: طفرة كبيرة في الاستزراع السمكي بعد تطوير الأحواض بالشركة
  • للتصدير والمحلي.. موعد تشغيل أول مصنع للأسماك والجمبري بقناة السويس
  • رئيس هيئة قناه السويس : بدء التشغيل التجريبي لمصنع تعبئة وتغليف الأسماك الشهر القادم
  • رئيس هيئة قناة السويس: ثورة سمكية تُبشر بحصاد وفير وتحقيق الاكتفاء الذاتي