صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@07:57:27 GMT

«الشارقة لسباقات الهجن» يناقش خطط التطوير

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

 
الشارقة (الذيد)
ترأس مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي الشارقة لسباقات الهجن، بحضور أعضاء مجلس إدارة النادي، وناقش الاجتماع استراتيجيات النادي الرامية إلى ترسيخ فاعلية الانشطة والسباقات في تعزيز نمو وتقدم رياضة سباقات الهجن.
ورحب ابن هويدن بأعضاء مجلس الإدارة، وأعرب عن تقديره وامتنانه للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي أثمرت عن تأسيس نادي الشارقة لسباقات الهجن الذي يمثل إحدى المؤسسات الرياضية الرائدة في المنطقة التي تعنى بثقافة وتراث سباقات الهجن العربية الأصيلة على المستوى المحلي والإقليمي.


وشدّد على ضرورة استكمال مسيرة النجاح التي حققها نادي الشارقة لسباقات الهجن خلال الفترة الماضية، معرباً عن ثقته في قدرة مجلس الإدارة على تحقيق أهداف النادي في إحداث نقلة نوعية وإنشاء منظومة متكاملة تعمل على نشر المعلومة والمعرفة على مستوى العالم وتسلط الضوء على رياضة وثقافة سباقات الهجن وتقديم كافة احتياجات ملاك الهجن.
ثم انتقل الحضور خلال الاجتماع الى بحث ودراسة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالة من أبرزها منافشة بعض الأعمال الإنشائية القائمة في ميدان الذيد واحتياجات النادي، كما تم مناقشة العديد من الاقترحات التي تم طرحها من الرئيس والأعضاء والتي تخدم ملاك الهجن، واستعرض المجلس التحضيرات للموسم الجديد 2024، في مقدمتها بحث إليه تنظيم مهرجانات سباقات الهجن خلال موسم 2024.

أخبار ذات صلة «أمسية» على قمة اللقايا في مهرجان أم القيوين للهجن حاكم الشارقة يعتمد الموازنة العامة للإمارة لعام 2024 بإجمالي 40.832 مليار درهم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباقات الهجن الهجن إمارة الشارقة

إقرأ أيضاً:

«غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في الشارقة وتونس

 

الشارقة (الاتحاد)
أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها على تعزيز آفاق العمل المشترك مع سفارة دولة الإمارات في الجمهورية التونسية الشقيقة، ودعم جهودها في تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وفتح آفاق الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص في كل من إمارة الشارقة وتونس.
جاء ذلك خلال استقبال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة لسعادة الدكتورة إيمان السلامي سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية التونسية، بحضور محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة الشارقة، وإبراهيم راشد الجروان، مدير العلاقات الاقتصادية في الغرفة، وسلطان آل علي رئيس قسم خدمات المستثمرين في الغرفة، وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير قنوات الحوار والتواصل بين مجتمعي الأعمال في البلدين، من خلال التعاون في تنظيم الفعاليات والملتقيات الاقتصادية المشتركة التي تجمع رجال الأعمال للتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية ودفع المستثمرين والشركات الناشئة ورجال الأعمال لعقد الشراكات والمشاريع في قطاعات رائدة وواعدة.
وأشار عبد الله سلطان العويس إلى أن التعاون مع السلك الدبلوماسي يشكل جزءاً أساسياً من جهود غرفة الشارقة على صعيد تنمية الشراكات الاقتصادية العابرة للحدود وتوطيد العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل بين مجتمع الأعمال في الشارقة ونظرائهم في مختلف دول العالم، إلى جانب الترويج للفرص والمزايا الاستثمارية التي تتمتع بها الشارقة من خلال الإضاءة على بيئة أعمالها الجاذبة وما تقدمة غرفة الشارقة من تسهيلات مبتكرة للمستثمرين بغرض تطوير أنشطتهم الاقتصادية وتنمية استثماراتهم وإيجاد بيئة داعمة وممكنة لنمو وازدهار أعمالهم.
وأكد حرص غرفة الشارقة على لعب دور مهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع تونس والنهوض بحجم التبادل التجاري إلى مستويات متقدمة تلبي تطلعات البلدين الشقيقين، وذلك من خلال تفعيل الشراكات الفاعلة وتعزيز قنوات التواصل بين مجتمعي الأعمال في الشارقة وتونس.
من جانبها، أشادت سعادة الدكتورة إيمان السلامي، بالجهود الرائدة التي تبذلها غرفة الشارقة سعياً إلى الارتقاء بقطاع الأعمال في دولة الإمارات عموماً وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، وذلك من خلال تقديم خدمات عالمية المستوى تغطي احتياجات مجتمع الأعمال وتستهدف تعزيز التواصل لاستكشاف الفرص الجديدة وتطوير المبادرات التي تساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة.
وأكدت استعداد سفارة دولة الإمارات لدى الجمهورية التونسية على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لغرفة الشارقة في تنظيم الملتقيات والفعاليات الاقتصادية في تونس بهدف تعريف القطاع الخاص بالفرص الاستثمارية المتاحة في إمارة الشارقة وتوثيق علاقات التعاون بين المستثمرين ورجال الأعمال في كلا البلدين.
وعقب اللقاء عقدت غرفة الشارقة اجتماع عمل موسع بين الدكتورة إيمان السلامي ورؤساء وأعضاء مجموعات العمل القطاعية العاملة تحت مظلة الغرفة.
 

أخبار ذات صلة «غرفة الشارقة» تستعرض فرص التعاون الاستثماري مع نيبال

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • محافظ قنا يناقش مع رئيس مهرجان مسرح الجنوب خطة الدورة التاسعة
  • انطلاق التدريبات التنشيطية لسباق الهجن في العريش اليوم.. تستمر حتى 7 أكتوبر
  • «الضرائب»: حريصون على تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة في ظل مشروعات التطوير والميكنة
  • باحث قطري يناقش المؤثرات في الأغنية الخليجية الفصيحة
  • مصدر لـ «الفجر الرياضي»: نادي السكة الحديد يقترب من إنشاء شركة كرة تحمل اسم جديد
  • «الحوار الوطني» المصري يناقش إعادة هيكلة الدعم الحكومي
  • «غرفة الشارقة» تبحث تعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في الشارقة وتونس
  • "سيتي سكيب " يناقش السياسات الحكومية والدعم للمشترين المحتملين للمنازل