مراد المصري (دبي)
يخوض برشلونة مواجهة مثيرة للاهتمام غداً الخميس أمام لاس بالماس في الجولة 19 للدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بالنظر إلى أن الفريق الواقع في جزر الكناري، يُعتبر بمثابة نسخة مصغرة مشابهة للعملاق الكتالوني على صعيد أسلوب اللعب الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة.
ويتصدر الفريقان قائمة الأكثر استحواذاً للكرة، بعد مرور 18 جولة، بمعدل يصل إلى 65٪ لبرشلونة، و59٪ للاس بالماس، والأمر لم يأت بالمصادفة، ولكن بسبب وجود جارسيا بيمينتا على رأس الجهاز الفني لفريق الجزيرة الإسبانية، وهو الذي كان مدرباً لفريق رديف بين عامي 2015 و2017، و2018 و2021، كما عمل في قطاع الناشئين في أكاديمية لاماسيا، إلى جانب أنه نفسه كان خريج هذه الأكاديمية في مسيرته كلاعب في تسعينيات القرن الماضي.


ويدرك تشافي مدرب برشلونة، أن هناك كرة واحدة للصراع عليها مع انطلاق صافرة الحكم في المباراة التي ستقام على ملعب «جران كاناريا» لأول مرة منذ 2018، وسيتوجب عليه اللعب بحذر أمام فريق لم يعرف الخسارة على أرضه في آخر 3 مباريات، وحقق خلالها فوزاً بارزاً على أتلتيكو مدريد، ووصل الفريق إلى حاجز الـ 25 نقطة لحد الآن، ولا يزال ينافس على إحدى البطاقات السبع المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.
ويعود أفضل موسم قدمه لاس بالماس إلى 1969/1968 عندما حل وصيفاً خلف ريال مدريد، وحل برشلونة ثالثاً، وبينما يفتخر لاس بالماس بالعديد من الأسماء المستعارة، بما في ذلك «لوس أمارييوس»، والذي يعني «الأصفر»، فإن الاسم المميز للفريق هو «بيو-بيو»ـ والذي يرتبط بصوت لحن طيور الكناري الشهيرة في تلك الجزر.

أخبار ذات صلة أنشيلوتي: أود الاستمرار مع ريال مدريد حتى 2028 جيرونا يبدأ مغامرة «العام الجديد» أمام أتلتيكو مدريد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة الدوري الإسباني الليجا

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يحدد سعر لونين للرحيل في الصيف

لا يزال الحديث مستمر خلال هذه الفترة حول مستقبل اللاعب الكرواتي أندريه لونين رفقة ريال مدريد.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه يواصل أندريه لونين التفكير في مستقبله، حيث بدأ ريال مدريد يدرك أن حارس المرمى الأوكراني يرغب في تغيير الفريق والبحث عن مخرج في سوق الانتقالات الحالي.

وقد أكمل حارس المرمى الاحتياطي لتيبو كورتوا أفضل موسم له منذ وصوله إلى البرنابيو وكان أساسيًا في الفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا بعد إصابة البلجيكي الخطيرة في الركبة قبل بداية الموسم.

وأثار أدائه الرائع اهتمام العديد من الأندية المهمة، ولم يضيع وكيل أعماله، خورخي مينديز، الفرصة للترويج لاسمه في الأقسام الفنية الرئيسية في أوروبا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه كان الوكيل البرتغالي الفائق هو الذي يحرك خيوط مسيرة الأوكراني منذ أشهر، لكن علاقته مع مديري مدريد تبدو غير قابلة للإصلاح، وهو الظرف الذي قد يؤدي بشكل غير مباشر إلى رحيل لونين.

ويعد أحد أسباب التباعد بين مينديز وفلورنتينو هو قرار كاس يورو، آخر ممثليه، الذي تولى تدريب مانشستر يونايتد عندما حصل ريال مدريد على لقبه من خلال التعاقد مع الدفاع الفرنسي.

وقال لونين نفسه قبل بضعة أيام حول مستقبله: "سنرى ما سيحدث، مستقبلي في أيدي النادي"، وذلك تاركًا المجال مفتوحًا لإمكانية تجربة حظه بعيدًا عن البرنابيو.

كما أنه لدى حارس المرمى عقد حتى عام 2025، لكن من أجل تجديد عقده يريد الحصول على ضمانات بالقدرة على المنافسة على قدم المساواة مع كورتوا، وهو أمر لا يفكر ريال مدريد في تقديمه له.

كما حدد النادي الملكي بالفعل سعرًا للتعاقد مع أندريه لونين، حيث يعد السعر المطلوب هو 30 مليون يورو، وهو مبلغ غير قابل للتفاوض.

وفي حالة البيع، فإن الخيار الأول لريال مدريد هو استعادة كيبا أريزابالاجا، الذي كان على سبيل الإعارة الموسم الماضي والذي كان موقفه واستعداده موضع تقدير كبير من قبل غرفة ملابس كارلو أنشيلوتي.

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد يقترب من ضم هداف الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يربح 75 مليون يورو من وراء ألفارو موراتا
  • كم فرصة لطالب الثانوية في اختبارات القدرات والتحصيلي؟.. هيئة تقويم التعليم توضح
  • بنزيما: ريال مدريد الأفضل في العالم
  • خوسيلو يصل إلى قطر تمهيدا لإنضمامه إلى الغرافة
  • نادي برشلونة ينتظر عرضا ضخما من السعودية
  • مبابي ليس الأول.. قائمة أعلى الرواتب في الليغا
  • مببابي يستمر بالتفوق على بيلينغهام في متاجر ريال مدريد
  • ميركاتو 2024.. هويبيرج يقترب من الانضمام لـ أولمبيك مارسيليا
  • ريال مدريد يحدد سعر لونين للرحيل في الصيف