صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واس السعودية ترحب بمخرجات قمة جوار السودان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي في أول تعليق لها على نتائج قمة دول جوار السودان ، أعلنت السعودية ترحيبها بالنتائج وبتضافر وتكامل الجهود الرامية لإعادة الأمن .، والان مشاهدة التفاصيل.

واس: السعودية ترحب بمخرجات قمة "جوار السودان"

في أول تعليق لها على نتائج "قمة دول جوار السودان"، أعلنت السعودية ترحيبها بالنتائج وبتضافر وتكامل الجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار للسودان والحفاظ على سلامته الإقليمية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس": "أعربت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها بنتائج قمة دول جوار السودان التي استضافتها جمهورية مصر العربية، وبتضافر وتكامل الجهود الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار للسودان والحفاظ على سلامته الإقليمية، وحماية المدنيين، وضمان إرسال المساعدات الإنسانية".

وأعربت الحكومة السودانية، قبل يومين، عن ترحيبها بمخرجات قمة دول جوار السودان التي عقدت يوم الخميس الماضي في القاهرة بمشاركة رؤساء دول وحكومات جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، إريتريا، إثيوبيا، ليبيا وجنوب السودان، بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمين عام جامعة الدول العربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قمة دول جوار السودان بمخرجات قمة

إقرأ أيضاً:

ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان

رحب رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم بفكرة التعاون في مهمة دولية لحفظ السلام بين بلاده وإندونيسيا، وإمكانية توسيع نطاق التعاون على مستوى منطقة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".

 

تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا شيخ الأزهر يعرب عن تقديره لموقف شباب إندونيسيا الداعم للشعب الفلسطيني

 

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية (برناما) أن ذلك جاء خلال اتصال، اليوم الثلاثاء، هاتفي بين رئيس الوزراء الماليزي والرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي برابوو سوبيانتو، حيث استعرض الجانبان وجهات النظر حول القضايا الراهنة، لاسيما دورالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي في تمثيل بلاده على الصعيد الدولي، وعن رؤيته للتعاون من أجل تحقيق السلام الإقليمي والدولي.

وأعرب رئيس الوزراء الماليزي عن أمله في أن تسير الانتخابات الإندونيسية، التي ستنتهي في 27 نوفمبر القادم، بسلاسة.

 

أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية

 

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان مجموعة من القضايا الأمنية ومستقبل أوروبا والقانون الدولي وصيغة السلام.

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أندريه يرماك، في منشور على تطبيق تيليجرام، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء "بُذلت الكثير من الجهود لأجل هذه الزيارة.. أٌجريت محادثة مهمة حول مستقبل أوروبا والأمن والقانون الدولي وصيغة السلام".

وكان أوربان قد وصل إلى العاصمة الأوكرانية، كييف، في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن الكرملين ليس لديه توقعات من زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا نتوقع أي شيء وربما ليس من اختصاصنا التعليق على هذه القضية".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وتابع "لقد تولت المجر رئاسة المجلس للاتحاد الأوروبي ومن الواضح أنه يتعين عليها أداء واجباتها، ولهذا السبب أعتقد أنه في هذه الحالة بالذات، سيكون التركيز على التزامات أوربان فيما يتعلق بمصالح بروكسل بدلا عن المصالح الوطنية للمجر".

وأكد بيسكوف أن أوربان معروف كسياسي يعرف كيف يدافع عن مصالح بلاده بطريقة صعبة للغاية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري بيرتالان هافاسي، في وقت سابق، إن أوربان وصل إلى كييف، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري إلى كييف بعد بدء الأنشطة العسكرية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميا

مقالات مشابهة

  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • ماليزيا ترحب بالتعاون مع إندونيسيا في مهمة دولية لحفظ السلام وتوسيعها لتشمل آسيان
  • حكومة الإقليم ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص حرية توطين الرواتب بالمصارف
  • حكومة كوردستان ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بشأن توطين الرواتب
  • مصدر حكومي لـ«اليوم السابع»: المستشار محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • مصدر نقلا عن «اليوم السابع»: بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية وضم الهجرة إليها
  • (تقدم) ترحب بدعوة الخارجية المصرية لعقد مؤتمر للقوى السياسية والمدنية السودانية يومي ٦-٧ يوليو بالقاهرة
  • «تقدم» ترحب بالمشاركة في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم