كتب- مصراوي:

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس بداية من اليوم الأربعاء وحتى يوم الإثنين 8 يناير، ستشهد منخفضًا جويًّا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد؛ وتحجب أشعة الشمس؛ لتصل درجة الحرارة المتوقعة إلى 21 درجة مئوية.

وأضاف القياتي، خلال حديثه إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء: "سنشهد من اليوم وحتى الخميس تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، وتمتد أحيانًا من مناطق جنوب الوجه البحري".

ونوه عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية باستمرار الشبورة المائية؛ التي من الممكن أن تكون كثيفة في بعض الأحيان، وتستمر درجات الحرارة من 20 إلى 21 درجة بالنسبة إلى القاهرة الكبرى.

ونصح القياتي المواطنين بارتداء الملابس الشتوية أثناء الخروج من المنزل في فترات الليل حتى صباح اليوم الباكر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس منخفض جوي هيئة الأرصاد الجوية درجة الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة