مصراوي:
2024-10-03@08:12:25 GMT

ساعة صمت.. مواطنون ضد الغلاء: قلقون من زيادات الأسعار

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

كتب- محمد سامي:

أعربت جمعية مواطنون ضد الغلاء عن بالغ قلقها من الزيادات في أسعار بعض الخدمات كان أبرزها زيادة تكلفة الاتصالات وبخاصة الإنترنت.

واعتبرت الجمعية، أن ما جرى في بداية العام الجديد بشكل موحد وفي وقت واحد ممارسة احتكارية تضر بمصالح المستهلكين وتخالف المادة السادسة من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والتى تحظر الاتفاق المسبق بين المتنافسين، وهو ما بدا واضحا في تنفيذ الزيادة في وقت واحد.

وأكدت الجمعية بأن خدمة الاتصالات في مصر متدنية ورديئة وتنطوي على ظلم للمستهلكين.

واقترحت الجمعية ان يتم اعتماد ساعة صمت لمدة أسبوع كخطوة أولى في مواجهة هذا التغول، كإعلان رفض للزيادات. بحسب بيان الجمعية.

اقرأ أيضا:

انفراد.. ننشر زيادات أسعار شرائح استهلاك الكهرباء (بدأ العمل بها)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 جمعية مواطنون ضد الغلاء زيادات الأسعار الإنترنت طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هبوط أسعار الأرز بعد تخفيف الهند قيود التصدير

هبط سعر الأرز الأبيض التايلندي ذي نسبة كسر 5% (وهو المعيار الرئيسي للسوق في آسيا) بنحو 11% إلى 509 دولارات للطن أمس، وفق جمعية مصدري الأرز في تايلندا.

ويُعد هذا أكبر انخفاض مسجل منذ مايو 2008، ما أدى إلى استمرار التراجع في الأسعار لتبلغ أدنى مستوى منذ أكثر من 15 شهراً.

موضوعات متعلقة وارين بافت يبيع أسهماً في بنك أوف أمريكا بقيمة 338 مليون دولار روسيا وباكستان توقعان اتفاقيات تجارة بالمقايضة لتسهيل عمليات التبادل فالي تعلن الاستثمار في أول صندوق لدعم المعادن الحيوية بالبرازيل صعدت أسعار الأرز العام الماضي بعدما فرضت الهند -وهي أكبر مصدر في العالم- قيوداً على الصادرات للحد من ارتفاع الأسعار المحلية قبل الانتخابات.

وخففت الهند من تلك القيود بعد الانتخابات الوطنية الأخيرة، ما قد يسهم في تقليص الفائض المحلي وتخفيض تكاليف الاستيراد لدول مثل إندونيسيا والسنغال.

يُعد الأرز غذاء أساسياً لمليارات الأشخاص، إذ يُسهم بما يصل إلى 60% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية في أجزاء من جنوب شرق آسيا وأفريقيا. ورغم تراجع أسعار الأرز، فإن تكلفة المواد الغذائية الأساسية الأخرى تواصل الارتفاع نتيجة الأحوال الجوية القاسية التي تهدد المحاصيل عبر كافة أنحاء العالم

مقالات مشابهة

  • هبوط أسعار الأرز بعد تخفيف الهند قيود التصدير
  • الأسعار تتحدي الحكومة
  • انخفاض ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت: هل ينعكس على سوق البناء؟
  • عوامل السوق تدفع أسعار الحديد والأسمنت نحو الانخفاض في مصر
  • الغلاء الفاحش.. أزمة أخرى تواجه لبنان
  • ارتفاع كبير فى اسعار الفراخ بأسواق الإسكندرية
  • أسعار الدواجن في مصر: الأمل يعود مع تراجع الأسعار
  • استقرار أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 دون زيادات
  • ارتفاع أسعار وجبة البروست في عدن يثير استياء المواطنين
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات