أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي موقعا في مخيم «طولكرم».

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الاحتلال قصف بطائرة مسيرة حارة في المخيم، ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص بجروح، واقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وجرفت شوارعه، وسط اندلاع مواجهات بين السكان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، واقتحمت قوات الاحتلال مدرسة «زنوبيا» الأساسية العليا في شارع نابلس المُحاذية للمخيم، ومدرسة الوكالة على مدخل المخيم، بعد تفجير أبوابهما، وحولتهما إلى نقاط مراقبة وأماكن لقناصتها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الأشخاص من مخيم «نور شمس» عقب مداهمة منازلهم.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على طولكرم ومخيماتها منذ ساعات الليل، وحاصرت خلاله مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة.

وفرضت قوات الاحتلال حظر التجول في مخيم نور شمس حتى «إشعار آخر»، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المباني في محيطه، وعلى جبل النصر، وجبل الصالحين، وفي حارة المسلخ بعد اقتحامها وتفتيشها وإخضاع سكانها للاستجواب.

وفي مدينة القدس المحتلة، أصيب عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة «جبل المكبر» لهدم منزل، وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتدوا بشكل وحشي على عدد من الأشخاص، عندما حاولوا منع عملية الهدم، واعتقلت كذلك عددًا من الشبان لم يتسن معرفته، نظرا لمنع الصحافة من الاقتراب وتغطية الحدث.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك مدينة «قلقيلية»، شمال غرب الضفة، والقريبة من طولكرم، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يُبلغ عن إصابات، واقتحمت منزل الشهيد الأسير ثائر أبو عصب، الذي استشهد في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يوم 19 أكتوبر الماضي، وعبثت بمحتوياته، وقامت بتمزيق صور الشهيد المُعلقة بالمنطقة.

اقرأ أيضاًكتائب القسام تسيطر على مسيرة صهيونية وسرايا القدس تشتبك مع قوات الاحتلال في خانيونس

لحظة استهداف «سرايا القدس» آليات الاحتلال في غزة بقذائف الهاون (فيديو)

«سرايا القدس» تقنص جندي صهيوني وتفجر نفق تابع للاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال عدد من

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها فجر اليوم الأحد لمناطق وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، من بينها نابلس والخليل وقلقيلية، كما ضربت منازل بقنابل الغاز المدمع.

وقد سيرت قوات الاحتلال عددا من الآليات العسكرية في أحياء وشوارع نابلس، وسط إطلاق قنابل الغاز المدمع على منازل المواطنين، في حين أفاد شهود عيان بأن قنابل الغاز أحرقت بعض المساحات الزراعية القريبة من البيوت دون وقوع إصابات بشرية.

وفي حين قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت أحياء في غربي نابلس وبلدة قصرة جنوب شرقي المدينة نشرت منصات فلسطينية مشاهد قالت إنها لإلقاء زجاجة حارقة باتجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية صرة غرب نابلس.

???? مصادر محلية: إلقاء زجاجة حارقة تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام قرية صرة غرب نابلس#فلسطين pic.twitter.com/1dpYMebeiM

— ساحات – عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) June 29, 2024

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيت شرق المدينة، كما اقتحمت قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قرية قلقس جنوب الخليل بعد سماع صوت إطلاق نار قرب قوة لجيش الاحتلال عند مدخل القرية.

وقد أغلق الاحتلال مدخل القرية وكل المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل، إلى جانب نصبه حواجز في أكثر من مكان، وسط حملة تفتيش لمركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

تغطية صحفية: قوة من جيش الاحتلال تقتحم قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله. pic.twitter.com/UyRmy8abGq

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 29, 2024

وفي وقت سابق أمس السبت أحرق شبان فلسطينيون سيارة مستوطن في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة خلال دخوله إلى المنطقة، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال وتقتحم المنطقة وسط إطلاق نار كثيف وتتمكن من تخليص المستوطن والانسحاب.

وإلى جانب تلك الاقتحامات هاجم مستوطنون متطرفون المزارعين الفلسطينيين في منطقة وادي القطفة غرب بلدة السموع جنوب الخليل، واعتدوا على المزارعين واستولوا على أغنامهم ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم.

وفي قرية البويب بمنطقة مسافر يطا جنوب الخليل صادرت قوات الاحتلال حفاريْن أثناء استصلاح المواطنين أراضيهم، وصادرت أيضا عددا من المركبات بعد نصبها حاجزا في منطقة جورة الجمل بالمنطقة.

وبالتزامن مع حربه على قطاع غزة صعّد الاحتلال حملة اعتداءاته في الضفة -بما فيها القدس المحتلة- مما خلف 553 شهيدا فلسطينيا -بينهم 133 طفلا- ونحو 5300 جريح، وفق وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويلحق دماراً كبيراً ببنيته التحتية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على مخيم "نور شمس" شمال الضفة
  • الاحتلال يقتحم بلدتي عناتا وسلوان بالقدس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدتي سلوان وعناتا بالقدس
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • الاحتلال يواصل اقتحاماته بالضفة ويمطر نابلس بقنابل الغاز
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • الاحتلال يمنع طلبة الثانوية العامة الفلسطينيين من أداء الامتحانات بالقدس