صدى البلد:
2024-07-07@05:13:39 GMT

مؤسس أمهات مصر: الدولة حريصة على سد عجز المعلمين

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أكدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، على اهتمام وحرص القيادة السياسية ومجلس الوزراء علي سد عجز المعلمين في المدارس بمختلف المراحل التعليمية.

وأشادت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، بالمسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لشغل وظائف معلم مساعد (معلم فصل) للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) بنظام التعاقد في 27 محافظة، لافته إلي أن المراحل الأولي في التعليم هي الأساس في تشكيل شخصية الطالب، والتركيز عليها أمر هام جدا.

وكان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً  لمتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات لسد العجز النسبي في أعداد المعلمين على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  والدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والعميد أحمد مصطفى صادق، ممثلاً عن هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، وعلي السيسي، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة العامة، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بملف التعليم، والحرص الدائم على إتاحة المزيد من الدعم لمختلف الركائز الأساسية التي تقوم عليها المنظومة التعليمية، من خلال العمل على اتاحة وتوفير مختلف الإمكانات المالية والفنية اللازمة لذلك، لافتا في هذا الصدد إلى دور المُعلم المحوري في هذا القطاع المهم.

موعد مسابقة 30 ألف معلم 2024

أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صالح الشيخ، أن ه سيتم فتح باب التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2024 ، على بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز في الفترة من 18 حتى 31 يناير الجاري .

رابط مسابقة 30 ألف معلم 2024

يمكن لمن يهمه الأمر التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2024 من خلال رابط مسابقة 30 الف معلم 2024 المتاح على بوابة الوظائف الحكومية .

وللوصول إلى رابط مسابقة 30 ألف معلم 2024 ، يمكن للمتقدم الضغط مباشرة على الرابط التالي : Https://jobs.caoa.gov.eg

 

الأعداد المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم 2024

وفقا لما تم إعلانه رسمياً ، تحتاج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال مسابقة 30 ألف معلم 2024 ، إلى التعاقد مع 11114 معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، والثالث) للعام الدراسي 2024 - 2025 بجميع محافظات الجمهورية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسابقة 30 ألف معلم 2024

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، انتظام سير امتحانات طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 في مادتي الكيمياء والجغرافيا، وذلك من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام مديرية التربية والتعليم وعبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة من ممثلي (مديرية الأمن - الصحة - الإسعاف).

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من محافظ الشرقية على انتظام سير الامتحانات ووصول أوراق الأسئلة إلى كافة اللجان الامتحانية والبالغ عددها 192 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق دائرة المحافظة وتوزيعها على الطلاب في الموعد المقرر وكذلك توفير كافة سبل الراحة للطلاب والمراقبين والمشاركين في العملية الامتحانية.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم تتابع على مدار اليوم سير امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها والعمل على توفير سُبل الراحة للطلاب.

وبعث محافظ الشرقية رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الملائم لهم أثناء تأدية الامتحان.

وأعرب المحافظ عن خالص تمنياته لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة بالتفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات وإحراز المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • فوز 5 معلمين في مسابقة المعلم المبدع المتميز بالإسماعيلية
  • وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • أول قرار وزاري لوزير التربية والتعليم الجديد
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • بعد غد| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • مبتكر منذ طفولته.. آدم يحصد جائزة الدولة للمبدع الصغير بمنصة تفاعلية للموظفين