علقت الإعلامية لميس الحديدي، عن خبر زيادة الأسعار، قائلة: “الناس محتاجة تفهم.. بالراحة شوية علينا يا حكومة وبلاش الداخلة علينا دي بتاعة السنة.. بلاش سانتا كلوس جايبلكوا الهدايا”.

وأضافت لميس الحديدي ، خلال برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع عبر فضائية “أون”: “الناس محتاجة تفهم ما يحدث من أجل أن تضبط أحوالها.

. وأسئلتهم كثيرة وهي إلي أين الطريق.. وماذا سيحدث ولماذا نظرية المفاجأة”.

قلقت وتوقعت وجود خبر ثاني

ولفتت الحديدي، إلى أن قرار مجلس الوزراء بشأن قرار انقطاع الكهرباء أو تخفيف الأحمال كما يسمونه، و الذي تحدد انقطاعه من 11 صباحا حتى 5 مساء، قائلة: "أنا قلقت وتوقعت أن في خبر تاني بعد القرار ده، يعني انت بتقطع الكهرباء وكمان بتزود الأسعار.. الحاجتين لا يتوافقوا مع بعض".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي لميس الحديدي زيادة الاسعار انقطاع الكهرباء الأسعار

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: تحديد مناطق تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء به فوضى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، إن تحديد المناطق التي يتم انقطاع فيها الكهرباء به فوضى، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء من قرابة عامين طلب المواطنين بضرورة ترشيد الكهرباء وتخفيض الاستهلاك وما سيترتب عليه توفير عملة صعبة للدولة المصرية وتقليل استهلاك الكهرباء سيزيد من تصدير الغاز والتي توفر العملة الصعبة.

 

وتابع "عيسى"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع يوميًا عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "من سنتين كان اتجاه الحكومة لتصدر الغاز لتوفير العملة الصعبة  وبعدها تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى أن العملة الصعبة التي وفرنا من مشروع تطوير رأس الحكمة ولم نقدر على توفير الغاز".

أسباب انقطاع الكهرباء

وأضاف: "وفي 27 يوليو الماضي، كان رئيس الوزراء يوضح أسباب انقطاع الكهرباء وزيادة الاستهلاك واستخدام كل إمكانيات الدولة من غاز طبيعي ومأذوت للتعامل مع الأمر، والذي أكد متوسط حجم استهلاك الغاز الطبيعي وصل لـ146 مليون متر مكعبر يوميًا من الغاز في ظل تخفيف الأحمال"، منوهًا بأن رئيس الوزراء كان يتحدث ايضًا عن الموجة الحارة وتأثيرها على زيادة الاستهلاك، قائلًا: "جيتوا في 2024 اتفاجتوا بحرارة الجو والأزمة هي هي وتكرر.. احنا بنلعب السلم والتعبان".

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:
وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة  عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • "سيبو الناس تشم نفسها”.. عزة مصطفى تطالب بإعادة النظر في قرار غلق المقاهي والنوادي
  • سيبوا الناس تتنفس.. عزة مصطفى تعلق على قرار غلق المقاهي والنوادي في العاشرة مساءً
  • تقرير إكسترا نيوز: "موجة الحر.. وانقطاع الكهرباء في عدة دول بالعالم"
  • إبراهيم عيسى: تحديد مناطق تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء به فوضى
  • عمرو أديب عن أزمة الكهرباء: "يا نعيش عيشة فل يا تقطعوا علينا إحنا الكل"
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • كنت متوقع متكنش يومين بس.. أحمد موسى تعليقًا على انقطاع الكهرباء 3 ساعات
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي