رشح الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني الأسبق لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرتغال للتتويج ببطولة أمم أوروبا 2024، ولكنه أشار أيضا إلى المنتخب الألماني قد يلعب دوار مثيرا للاهتمام في البطولة بصفته منتخب البلد المنظم، رغم نتائجه الضعيفة في السنوات الأخيرة.

وقال فينجر، الذي يعمل حاليا كرئيس للجنة التطوير بالاتحاد الدولي (فيفا)، لبوابة "شبورت بازر" في مقابلة نشرت اليوم الأربعاء أن المنتخب الألماني ليس المرشح المطلق للتتويج باللقب ولكنه سيلعب دورا مهما.

وأضاف:"من الصعب التنبؤ، ولكن بوجود أفضلية اللعب على الأرض، يمكن للمنتخب الألماني أن يحقق الكثير. سيكون من المهم الفوز بأول مباراة لتعزيز الثقة بالفريق وأيضا لإشعال نشوة تدريجية لدى الجماهير عبر البلاد".

ويفتتح المنتخب الألماني البطولة التي تقام لمدة شهر يوم 14 يونيو المقبل بمواجهة المنتخب الاسكتلندي، ويلتقي أيضا مع منتخبي المجر وسويسرا في دور المجموعات.

وودع المنتخب الألماني بطولة أمم أوروبا الأخيرة من دور الـ16، كما ودع آخر نسختين من كأس العالم من دور المجموعات.

وقال فينجر:"ليس بالضرورة الحكم على المنتخب الألماني من خلال نتائجه الأخيرة، التي لم تكن مرضية. ربما يصب عدم تمكنهم من صنع أي نشوة مؤخرا، يصب في مصلحتهم، لأن الجماهير الألمانية لن تتوقع شيئا كبيرا، ويمكن للمنتخب الألماني أن يفاجئهم بطريقة إيجابية".

وأضاف فينجر أن جوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني، لديه كل ما يلز "للتركيز مع لاعبيه على أهم الأمور" وأنه سيكون في حاجة لمباريات ودية قوية قبل البطولة.

وانتقل فينجر للحديث عن المرشحين لنيل اللقب، حيث أشاد بالمنتخب الفرنسى، بعد الفوز بكأس العالم 2018 والوصول لنهائي 2022.

وقال: "ينتابك شعور بأنه لن يحدث أي شيء لهذا المنتخب، لأنهم يلعبون بسهولة وبثقة في أنفسهم مذهلة".

وأضاف: "أرى أيضا المنتخب الإنجليزي، الذي يبدو أنه نضج أكثر من ذي قبل. المدرب جاريث ساوثجيت تولى تدريب اللاعبين لعدة أعوام، لذلك سيكون من الصعب التغلب عليهم. في النهاية، أرى البرتغال، فريق موهوب للغاية ولديه خبرة كبيرة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أرسنال منتخب فرنسا أرسين فينجر منتخب البرتغال منتخب إنجلترا منتخب ألمانيا كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 المنتخب الألماني أمم أوروبا 2024 المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط

زنقة 20 ا الرباط

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي أن باب المنتخب الوطني مفتوحا في وجه جميع لاعبي البطولة والوطنية المنتمين لللأندية الوطنية بدون استثناء لك بشرط إظهار إمكانيتهم وقدراتهم التي نريدها داخل المنتخب الوطني.

وأضاف الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأربعاء، للإعلان عن تشكيلة المنتخب أمام إفريقيا الوسطى، “أنا شخصيا مدرب قادم من البطولة الوطنية وليست لدي أية نظرة سيئة عن لاعبي البطولة والوطنية”، مشيرا إلى أن هناك لاعبين مارسوا بالبطولة الوطنية انتقلوا إلى أندية في الخارج وهم الآن في المنتخب”.

وتابع الركراكي، “لكن المسائل التقنية داخل المنتخب الوطني تفرض علي اختيار لاعبين مؤهلين للمراكز داخل الفريق الوطني”،  وهو ما قمنا به في الآونة الأخيرة باختيار حارس المرمى من المغرب الفاسي”.

ودعا الناخب الوطني لاعبي البطولة والوطنية إلى “الإشتغال أكثر وإظهار قدراتهم في المباريات القادمة مع أنديتهم حتى نتمكن من اختيار بعضهم.. ولغادي يستهال غادي يكون معانا في المنتخب”.

مقالات مشابهة

  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى
  • بيتكوفيتش: “مازا سيكون مستقبل المنتخب الوطني”
  • الركراكي: باب المنتخب مفتوح في وجه لاعبي البطولة بشرط
  • المدير الفنى لفريق سموحه: نتطلع للفوز على الشارقة اليوم
  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"
  • ناغلسمان يعتزم ضم كلينيست للمنتخب الألماني