فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.. فقد تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (الجيزة – المنوفية - الوادى الجديد) من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:


مديرية أمن الجيزة 


ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاملى خردة "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بدائرة قسم شرطة العمرانية) تخصص نشاطهما الإجرامى فى سرقة الأبواب الحديدية بدائرة القسم، وبحوزة أحدهما  (بندقية خرطوش).

. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما عدد (4) وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات والأدوات المستخدمة فى أعمال السرقة لدى عملائهم "سيىء النية"  (3 أشخاص – مقيمين بذات دائرة القسم) "أمكن ضبطهم". 


ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عاطلين "لإثنين منهم معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة قسم شرطة الجيزة)  تخصص نشاطهم الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" بإستخدام دراجة نارية.. وبحوزتهم الدراجة النارية المستخدمة فى وقائع السرقة، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد (8) وقائع  سرقة، وأرشدوا عن المسروقات لدى عملائهم "سيئ النية" أمكن ضبطهم. 


ضبط (نقاش – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور) لقيامه بإرتكاب وقائع سرقة (الأسلاك الكهربائية من داخل العقارات تحت التشطيب بدائرة قسم شرطة العمرانية)، وبمواجهته إعترف بإرتكابه عدد (3) وقائع سرقة، وأرشد عن المسروقات لدى عميله "سيئ النية" (مالك مخزن خردة)، أمكن ضبطه. 


ضبط (4 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية) حال شروعهم فى سرقة (12 لوح طاقة شمسية)  من قطعة أرض بدائرة القسم)، وبحوزتهم (سيارة نقل "دون لوحات معدنية ودون أوراق – والأدوات المستخدمة - كمية من مفاتيح الربط)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد (3) وقائع سرقة بدائرة القسم، وأرشدوا عن المسروقات لدى عميليهما "سيئا النية" (مقيمان بدائرة القسم) "أمكن ضبطهما". 


مديرية أمن المنوفية 


ضبط تشكيل عصابى مكون من ( عاطلين "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بدائرة قسم شرطة شبين الكوم)، تخصص نشاطهما الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" بإستخدام دراجة نارية، وبحوزتهما (كمية لمخدر الهيروين – فرد محلى وطلقتان – سلاح أبيض "مطواة" - دراجة نارية "دون لوحات معدنية" المستخدمة فى السرقة – بعض المسروقات ).. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما عدد (10) وقائع سرقة. 


مديرية أمن الوادى الجديد 


ضبط (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" –  مقيمين بدائرة قسم شرطة الخارجة) لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة (10 رؤوس ماشية "أغنام")، من داخل حظيرة بدائرة القسم، وأرشدوا عن المسروقات. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 



 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوادي الجديد مكافحة الجريمة وزارة الداخلية ضبط تشكيل عصابي التشكيلات العصابية العناصر الإجرامية قسم شرطة بولاق الدكرور بدائرة قسم شرطة معلومات جنائیة بدائرة القسم عن المسروقات وقائع سرقة فى سرقة

إقرأ أيضاً:

اجتماع أمني في عدن يشدد على قطع دابر الفتنة وضبط خلايا الإجرام والإرهاب

كشفت إدارة الأمن في العاصمة عدن، الأحد، عن ضبط نحو 12 متهماً على خلفية ارتباطهم بشكل مباشر بواقعة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني. 

وأشار مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي، إلى أن العملية التي نفذتها الأجهزة الأمنية بمنطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان، والتي نتج عنها ضبط 12 متهماً من المطلوبين ممن لهم ارتباط مباشر بعملية الاختطاف.

وقدم مدير أمن عدن إحاطة متكاملة حول التطورات والمستجدات بشأن القضية وتم استعراضها في الاجتماع الذي ترأسه علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي- القائم بأعمال رئيس المجلس، الأحد، وضم قادة عسكريين وأمنيين، بحضور عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس.

واستمع الكثيري، خلال اللقاء من القادة الحاضرين، إلى شرحٍ وافٍ حول الحالة الأمنية في العاصمة عدن، والإجراءات الأمنية المنفذة للحفاظ على حالة الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وآخر ما توصلت إليه الأجهزة الأمنية في عمليات البحث والمتابعة لتعقب وملاحقة المتهمين في واقعة اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، وجمع الاستدلالات لكل ما له صلة بالقضية.

وثمّن الكثيري الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية للكشف عن المتسببين والمتورطين في القضية. مؤكدًا على ضرورة معرفة الأسباب والدوافع التي أدت إليها، واطلاع الرأي العام بها، والإجراءات المتبعة من قبل الأجهزة الأمنية بشأنها، وتفويت الفرصة على كل من يحاول خلط الأوراق، ونشر معلومات مغلوطة حول ما تقوم به الأجهزة الأمنية في هذا الشأن.  

وشدد الكثيري في السياق على ضرورة تنسيق العمل الأمني بين إدارات الأمن في العاصمة عدن، ومحافظتي أبين ولحج، والاستمرار بمتابعة المتهمين الرئيسيين أينما كانوا، والعمل على رفع التوصيات للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، للتوجيه بما يلزم، مشددا على أن لا حصانة لمن يثبت تورطه في أي عمليات اختطاف، أو قتل خارج نطاق القانون، أو تقطّع وحرابة.

وخرج الاجتماع بجُملة من التوصيات والقرارات التي من شأنها قطع دابر الفتن، وتعزيز جهود الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن لضبط كل المطلوبين والخلايا الإجرامية والإرهابية.


مقالات مشابهة

  • ضبط عصابة حاولت سرقة عقار تحت الإنشاء ببدر
  • جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • بجرائم سرقات متنوعة.. القبض على 6 لصوص في القاهرة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 6 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • ضبط لصين سرقا مجوهرات في السلام بالقاهرة
  • ضبط لصوص سرقوا دولارات من منزل في السويس
  • سقوط طرفي مشاجرة بالأسلحة البيضاء في مدينة نصر
  • اجتماع أمني في عدن يشدد على قطع دابر الفتنة وضبط خلايا الإجرام والإرهاب
  • الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة الجرائم التموينية