رحّبت مجموعة جيمس للتعليم بطلبة مدارسها في دولة الإمارات مع بداية الفصل الثاني من العام الدراسي 2023 – 2024، حيث أعرب مديرو المدارس عن سعادتهم وجاهزيتهم لاستقبال المعلمين والطلبة من كافة المراحل الدراسية.
وبهذا الصدد، تحدث أكرم طارق مدير مدرسة جيمس فاوندرز – المزهر عن تفاؤله بالفصل الدراسي الجديد، مشيراً إلى أن تجارب التعلم والنمو والنجاح الملهمة ستكون عنوان المرحلة المقبلة في رحلة الطلاب المزدهرة، وأن المدرسة ستواصل الارتقاء بمستويات نجاحها المعهودة من خلال مبادرات #TheGFMWay والمشاريع والبرامج المصممة لتعزيز التطور الأكاديمي والشخصي للطلبة، والتي توفر ثقافة شاملة وداعمة لنمو قدراتهم على مستوى كافة المجالات.


بدورها، قالت جان ستيل، مديرة مدرسة جيمس رويال دبي: “نتطلع إلى بدء الفصل الدراسي الجديد في مدرسة جيمس رويال دبي، والذي سيكون حافلاً بفرص التعلم داخل الفصل الدراسي وخارجه، حيث سنستضيف هذا الفصل فعالية اليوم العالمي، والتي توفر تجربة تفاعلية تسلط الضوء على كافة الثقافات والتقاليد المختلفة بما يدعم مبادرة RDShineBright#، ويعزز الشعور بالانتماء والتعايش، كما سننظم العديد من الأنشطة والتجارب الفريدة”.
وأشار الدكتور إيثان هيلدريث، مدير أكاديمية جيمس دبي الأمريكية إلى أن المدرسة وصلت إلى آفاق جديدة في عام 2023 بحصولها على لقب “أفضل مدرسة تطبق المناهج الأمريكية في دولة الإمارات” بالإضافة إلى العديد من التكريمات والجوائز، وإجرائها لتحسينات هائلة على مرافقها ومساحاتها التعليمية، بما من شأنه تمهيد الطريق أمام رحلة تعليمية متميزة في الفصل الدراسي الثاني في عام 2024
من جانبها رحبت سارة أوريجان مديرة أكاديمية جيمس ويلينجتون – واحة السيليكون بالطلاب من جديد، وكشفت عن التجارب المرتقبة هذا العام، بما فيها من فعاليات أسبوع الثقافة العربية والأنشطة الرياضية والرحلات المدرسية والعروض الفنية والفعاليات التوعوية المتميزة.
وعبّر طلاب مدارس مجموعة جيمس للتعليم عن سعادتهم بلقاء الزملاء والمعلمين في الفصل الدراسي الثاني، وبدء رحلة جديدة وحافلة بالنجاح والتميز والتحديات في العام الجديد، فيما تحدث أولياء الأمور عن تطلعاتهم إلى رؤية إنجازات أبنائهم خلال المرحلة المرتقبة، مشيرين إلى ثقتهم بالدور الذي تلعبه الطواقم التدريسية في مدارس مجموعة جيمس للتعليم للارتقاء بإمكانات الطلاب في مختلف المجالات.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ

الوحدة نيوز/ أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية في السابع من محرم 1446 هـ الموافق الـ 13 يوليو المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال يحيى بدر الدين الحوثي أن عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل.

وشدد على ضرورة انتظام دوام الهيئات التعليمية في صفوف المراحل الدراسية من يوم السبت 30 ذو الحجة – الموافق السادس من يوليو المقبل، على أن تكون الدراسة بمعدل خمسة أيام في الأسبوع بحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري.

وأكد بدء الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية يوم الثلاثاء الـ 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 ربيع الآخر من العام ذاته الموافق الثاني من نوفمبر.

وبحسب التقويم المدرسي، سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في السابع من جمادى الأولى الموافق التاسع من نوفمبر 2024م، وتبدأ اختبارات النقل النهائية لكافة المراحل الدراسية يوم الاثنين 18 شعبان 1446 الموافق 17 فبراير 2025م.

فيما تبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم السبت السابع من شوال الموافق الخامس من أبريل 2025م، وفي اليوم التالي 8 شوال تبدأ إختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • وزارة التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • التربية تعلن بدء العام الدراسي الجديد في السابع من محرم 1446هـ
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • التقويم الدراسي 1446 النهائي وتحديد تاريخ بداية الدراسة.. وهذاعدد إجازات العام الدراسي
  • الإمارات للتعليم المدرسي تعلن عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024
  • وصول المقررات الدراسية لمدارس جدة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد
  • تعديل الخطة الزمنية في التقويم الدراسي 1446 النهائي
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني