قال مرصد الأزهر الشريف، إن ما نراه اليوم من مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني المنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، هو نتاج التغطية الإعلامية التي ساعدت في دحض الرواية الصهيـونية الكاذبة، وتعريف شعوب العالم بالحق الفلسـطيني.

استهداف 100 صحفي في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

وأضاف المرصد في بيان له، أن التغطية الإعلامية تسببت في  جعل الصحفيين على رأس قوائم الاستهداف، لتقنص أسلحة الاحتلال الإسرائيلي حياة أكثر من 100 صحفي منذ السابع من أكتوبر.

حصار شامل على غزة يضرب مناحي الحياة

وأوضح المرصد خلال البيان، أن هناك حصار شامل على الشعب الفلسطيني منذ نحو ٩٠ يومًا، يضرب جميع مناحي الحياة في قطاع غـزة، ومن بينها شريان الحياة «الماء»، فضلا عن أن نصيب الفرد الفلسطيني في الماء يتراوح بين 1 ـ 3 لترات يوميًا.

وتابع المرصد:«هناك انعدام تام في الوصول إلى المياه الصالحة للشرب داخل المناطق الشمالية، مع وجود خط أنابيب واحد فقط، ليزود المناطق الجنوبية بحوالي 1000 متر مكعب في الساعة، وهذا بالتأكيد لا يُلبي احتياجات الفلسطنيين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مرصد الأزهر الصحفيين الاحتـلال الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: هناك ترحيب واسع في فلسطين بكلمة ولي العهد 

الرياض

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالكلمة التي ادلى بها ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان، أمام مجلس الشورى بشأن القضية الفلسطينية.

وقالت السفارة فى بيان لها: “ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بالمواقف الاخوية الصادقة التي ادلى بها ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان، أمام مجلس الشورى بشأن القضية الفلسطينية”.

وأضافت: “وتعتبرها تأكيداً جديدً على وقوف المملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها لحقوق شعبنا الوطنية العادلة في المحافل كافة، وفي المقدمة منها دعم واسناد وتبني حق شعبنا في تقرير المصير وتجسيد دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية كمفتاح لتحقيق السلام والامن والاستقرار بالمنطقة، وادانة جرائم سلطات الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا، وحث دول العالم على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بما يعني تصدر القضية الفلسطينية والاهتمام الكبير بها في السياسة السعودية”.

واختتمت: “تقدر دولة فلسطين عالياً الموقف السعودي الاخوي والعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وقيادتهما”.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يحذر من خطورة التغني بالقرآن: يحرم شرعا قراءته مصحوبا بالموسيقى
  • مرصد الأزهر يحذر من ظاهرة «التغني بالقرآن»: موجة مسيئة
  • موجة مسيئة للمسلمين وازدراء للأديان.. مرصد الأزهر يحسم الجدل حول ظاهرة «التغني بالقرآن»
  • الخارجية الفلسطينية: هناك ترحيب واسع في فلسطين بكلمة ولي العهد 
  • مرصد الأزهر يحذر من ظاهرة «التغني بالقرآن»
  • مرصد حقوقي: إظلام غزة سيترك آثارًا كارثية طويلة الأمد
  • مرصد الأزهر: اقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى مطلع خلال 2024
  • مرصد حقوقي: المقابر الجماعية العشوائية بغزة باتت ظاهرة
  • مرصد مناهض للتطبيع يرفع شكوى قضائية ضد مغاربة زاروا إسرائيل في أوج الحرب على غزة
  • مرصد الأزهر: حركة الشباب تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها