واصلت أجهزة وزارة الداخلية، مكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

وتمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية بمشاركة مديريات أمن (الجيزة – المنوفية - الوادى الجديد) من تحقيق النتائج الإيجابية التالية: 
مديرية أمن الجيزة
 ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاملى خردة "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بدائرة قسم شرطة العمرانية) تخصص نشاطهما الإجرامى فى سرقة الأبواب الحديدية بدائرة القسم ، وبحوزة أحدهما  (بندقية خرطوش).

. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (4) وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات والأدوات المستخدمة فى أعمال السرقة لدى عملائهم "سيئ النية"  (3 أشخاص – مقيمين بذات دائرة القسم) "أمكن ضبطهم".
 ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عاطلين "لاثنين منهم معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة قسم شرطة الجيزة)  تخصص نشاطهم الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" باستخدام دراجة نارية.. وبحوزتهم الدراجة النارية المستخدمة فى وقائع السرقة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم (8) وقائع  سرقة، وأرشدوا عن المسروقات لدى عملائهم "سيئ النية" أمكن ضبطهم.
 ضبط (نقاش – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور) لقيامه بإرتكاب وقائع سرقة (الأسلاك الكهربائية من داخل العقارات تحت التشطيب بدائرة قسم شرطة العمرانية) ، وبمواجهته إعترف بارتكابه عدد (3) وقائع سرقة، وأرشد عن المسروقات لدى عميله "سيئ النية" (مالك مخزن خردة) ، أمكن ضبطه.
 ضبط (4 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية) حال شروعهم فى سرقة (12 لوح طاقة شمسية)  من قطعة أرض بدائرة القسم) ، وبحوزتهم (سيارة نقل "بدون لوحات معدنية وبدون أوراق – والأدوات المستخدمة - كمية من مفاتيح الربط)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم (3) وقائع سرقة بدائرة القسم ، وأرشدوا عن المسروقات لدى عميليهما "سيئا النية" (مقيمان بدائرة القسم) "أمكن ضبطهما".
مديرية أمن المنوفية
 ضبط تشكيل عصابى مكون من ( عاطلين "لهما معلومات جنائية" – مقيمان بدائرة قسم شرطة شبين الكوم) ، تخصص نشاطهما الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف" بإستخدام دراجة نارية ، وبحوزتهما (كمية لمخدر الهيروين – فرد محلى وطلقتان – سلاح أبيض "مطواة" - دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" المستخدمة فى السرقة – بعض المسروقات ).. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما عدد (10) وقائع سرقة.
مديرية أمن الوادى الجديد
 ضبط (3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" –  مقيمين بدائرة قسم شرطة الخارجة) لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة (10 رؤوس ماشية "أغنام") ، من داخل حظيرة بدائرة القسم ، وأرشدوا عن المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيزة المنوفية الوادي الجديد أجهزة وزارة الداخلية العناصر الإجرامية التشكيلات العصابية بدائرة قسم شرطة معلومات جنائیة بدائرة القسم عن المسروقات وقائع سرقة فى سرقة

إقرأ أيضاً:

سقوط عامل وراء سرقة محل مجوهرات في أسيوط

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

 تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط، من ضبط(عامل- مقيم بدائرة مركز شرطة ديروط) لقيامه بسرقة (مشغولات ذهبية) من داخل محل مصوغات ذهبية "كائن بدائرة قسم شرطة أول أسيوط"وبحوزته المسروقات.. وبمواجهته إعترفبإرتكاب الواقعة.

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

 

مقالات مشابهة

  • سقوط 8 تشكيلات عصابية ارتكبوا 25 جريمة
  • بسبب مقطع فيديو.. سقوط لصوص "الشبابيك" في القطامية
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في البحيرة
  • سقوط عامل وراء سرقة محل مجوهرات في أسيوط
  • القبض على لص سرق مجوهرات من محل فى أسيوط
  • بقرابة 2 مليون جنيه مخدرات.. القبض على 13 من أباطرة الكيف بالقاهرة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم
  • سقوط تاجري أيس وحشيش خلال حملة أمنية بمنطقتي المرج والسلام
  • سقوط لصوص المساكن والهواتف المحمولة خلال حملات أمنية مكبرة