شفق نيوز:
2024-10-02@00:48:14 GMT

الدولار يتراجع مع بقائه قرب أعلى مستوى في أسبوعين

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

الدولار يتراجع مع بقائه قرب أعلى مستوى في أسبوعين

شفق نيوز/ تراجع سعر الدولار الأمريكي قليلاً، يوم الأربعاء، رغم بقائه قرب أعلى مستوى في أسبوعين، مدعوماً بمجموعة عوامل من بينها ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والحذر في الإقبال على المخاطرة وهو ما أثر على وول ستريت.

وكان التداول ضعيفاً في آسيا في ظل العطلة في اليابان، مع تقليص الدولار لبعض مكاسبه الصباحية على مدار يوم التداول في المنطقة.

وارتفع الدولار النيوزيلندي، الذي يستخدم غالباً كمؤشر على الرغبة في المخاطرة 0.29% عند 0.62695 دولار أمريكياً، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 0.62485 دولار أمريكياً في وقت سابق من اليوم الأربعاء.

ومقابل سلة من العملات، استقر الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوعين عند 102.25 الذي سجله يوم الثلاثاء، وبلغ 102.13.

وقفز مؤشر الدولار 0.86% يوم أمس الثلاثاء، مسجلاً أفضل أداء يومي له منذ آذار/ مارس 2023.

وارتفع الإسترليني 0.11% إلى 1.2633 دولار، بعد أن انخفض 0.87% خلال الجلسة السابقة، وهو أكبر خسارة يومية له منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الدولار الامريكي بورصة العملات

إقرأ أيضاً:

روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ

أعلنت روسيا زيادة إنفاقها على الدفاع بنسبة 25%، والذي يعتبر أعلى مستوى له على الإطلاق، في الوقت الذي تعهد فيه فلاديمير بوتن، رئيس روسيا، بمواصلة جهوده الحربية في أوكرانيا وتصعيد مواجهته مع الغرب.

رفع ميزانية الدفاع الروسية إلى مستوى قياسي

وبحسب موقع صحيفة «الجارديان» والذي نشر تفاصيل مسودة وثائق الميزانية، فإن الزيادة المخطط لها في الإنفاق سترفع ميزانية الدفاع الروسية إلى مستوى قياسي يبلغ 13.5 تريليون روبل، ما يعادل 145 مليار دولار في عام 2025، وهذا يزيد بنحو ترليون دولار عن المبلغ المخصص للدفاع هذا العام، والذي كان الرقم القياسي السابق.

وتشير ميزانية 2025 إلى أن بوتن تبنى ما أطلق عليه خبراء الاقتصاد «الكينزية العسكرية»، التي اتسمت بارتفاع كبير في الإنفاق العسكري، ما غذى الحرب في أوكرانيا، وحفز طفرة في الإنفاق الاستهلاكي ودفع التضخم إلى الارتفاع.

وبحسب الصحيفة، أثار الاستثمار الروسي الضخم في الجيش قلق مخططي الحرب الأوروبيين، الذين قالوا إن حلف شمال الأطلسي «الناتو» قلل من تقدير قدرة روسيا على تحمل حرب طويلة الأمد، وفي الوقت نفسه، تواجه أوكرانيا حالة من عدم اليقين بشأن مستوى الدعم المستقبلي من أقرب حلفائها.

وأدى هذا إلى زيادة الثقة في موسكو، حيث أعلن بوتن أمس أن جميع الأهداف المحددة عمليات روسيا العسكرية الخاصة سوف تتحقق.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر.. عيار 21 يتراجع
  • مرتفعًا 0.3%.. الذهب يستقر قرب أعلى مستوى عند 2648 دولارا للأونصة 
  • جولد بيليون: الذهب يستهل تداولات أكتوبر على استقرار قرب أعلى مستوى
  • الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري: أسواق العملات تشهد تحولات جديدة
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • سفير الموزمبيق الجديد: رفع مستوى العلاقات مع الجزائر إلى أعلى المستويات
  • روسيا ترفع زيادة الإنفاق على الدفاع.. أعلى ميزانية في التاريخ
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • الذهب يتراجع ويتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • ظريف: قرار الرد على اغتيال نصر الله سيتخذ على أعلى مستوى في إيران